أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة 13.9 تريليون درهم التحويلات المالية في السوق الإماراتية خصم 15% على أسعار تذاكر «مبادلة أبوظبي»

كشفت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، عن السلسلة الثانية من الأعمال الفنية التكليفية الضوئية في إطار فعاليات «منار أبوظبي»، بعد حفل الإطلاق المميز للنسخة الأولى من معرض «منار أبوظبي» الذي أُقيم في شهر نوفمبر، حيث ستضاء جزيرة السمالية في أبوظبي، من خلال عدد من الأعمال، بما في ذلك سلسلة من التركيبات الفنية تقدمها المجموعة الفنية الدولية تيملاب فيما ستحول هذه التجربة الغامرة جزيرة المانغروف، إلى مساحة فنية ديناميكية، حيث يتفاعل الضوء والبيئة في سيمفونية من الألوان والأصوات.


وتتضمن هذه الأعمال التكليفية الرئيسة «التجاوب بين العوالم الدقيقة - الألوان الصلبة للضوء»، حيث تتوهج الأشكال البيضاوية من خلال هذه التحفة الفنية ويتردد صداها من خلال الصوت والضوء عند التفاعل. في حين يتميز العمل الفني «تراقص الأعمدة مع الرياح»، بهياكل تتحرك في الهواء، تستكشف الانسجام بين البنية والتدفق. ويُشكل «شرارة ضخمة متجمدة»، عمل فني تركيبي آسر، حيث نشهد تأثير الأشكال البيضاوية الدائم، من خلال تغيير اللون والإيقاع، وتفاعلها مع المحفزات البيئية مثل الرياح واللمسة الإنسانية.
وتهدف تيم لاب، من خلال أعمالها إلى تجاوز الحدود في إطار تصورنا للوقت، ما يوفر للزوار فرصة فريدة لتجربة استمرارية الحياة والتفاعل بين الطبيعة والفن الرقمي.
ويهدف العمل الفني «تريبوليس» الذي يقدمه الفنان أيمن زيداني، إلى استكشاف اندماج الطبيعة والتكنولوجيا، ويبحث في العلاقة بين الإنسان والطبيعة، وطمس الحدود بين أشكال الحياة المختلفة ويشجع على فهم أعمق لروابطنا مع الأرض والأنواع الأخرى في السياق المعاصر للخليج. في حين يرمز العمل الفني «الاتجاهات، الإمارات العربية المتحدة» بتوقيع الفنان محمد كاظم، إلى روح الوحدة والإمكانات التي لا نهاية لها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقدم تكوين دائري للإحداثيات الرقمية، ويجسد روح التعاون ومراحل تطور الدولة.
وفي متنزه قرم الجبيل في جزيرة الجبيل، يأسر العمل الفني «واحد مع التربة، واحد مع السحابة» للفنانة رين وو، المشاهدين حيث تستخدم مجموعة من الأضواء لتصوير دورة حياة أشجار القرم، وتسليط الضوء على الطبيعة العابرة للوجود وتقديم مشهد جوي متميز للعالم الحي.
وأخيراً، تُسلّط الفنانة آلاء إدريس من خلال عملها الفني «النهوض»، بالمنطقة الثقافية الجديدة الصاعدة، وتعيد تصور جزيرة السعديات مع متحف جوجنهايم أبوظبي الجديد في الخلفية، حيث يوفر هذا العمل منظوراً جديداً لهذه الوجهة المميزة المتنامية.
وتُشكل هذه الإضافات الفنية الجديدة، في إطار النسخة الأولى من معرض «منار أبوظبي» الأوسع نطاقاً، جزءاً من أكثر من 35 عملاً من الأعمال التكليفية الفنية المخصصة للمواقع، من توقيع أكثر من 20 فناناً محلياً وإقليمياً وعالمياً.  

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي الإمارات العمل الفنی من الأعمال من خلال

إقرأ أيضاً:

الصقري: العمل الفني بالأهلي مهترئ والإداري سيء.. فيديو

نواف السالم

علّق الناقد الرياضي بدر الصقري عن مستوى لاعبي النادي الأهلي والعمل الفني داخل النادي .

وقال الصقري خلال لقائه على برنامج برا 18:” بدر الصقري: “أنا متعاطف جدًا مع وضع النادي الأهلي ومدرك الخلل”، لافتًا أن العمل الفني مهترئ، والإداري سيء، الفريق يملك لاعبين أسوة بالأندية الأخري.

وأضاف:” مترجم النادي ⁧‫الأهلي‬⁩ قد تكون مستحقاته ورواتبه أكثر من ميزانية ⁧‫الجندل.”

وتابع:” الأهلي يستحق أن يكون لديه رئيس نادي أفضل من الحالي ومدرب أفضل من الحالي ومتفق أن الوضع بشكل هام لا يشجع في النادي .”

وتسبب خروج النادي الأهلي من منافسات كأس الملك لصدمة كبيرة لجماهيره، بسبب مفاجأة الهزيمة وفقدان فرصة المنافسة على بطولة في الموسم الجديد 2024 – 2025 خصوصاً مع شدة التنافس في دوري المحترفين وصعوبة حصد اللقب في ظل وجود الهلال والنصر والاتحاد.

وتعرض الأهلي للهزيمة بنتيجة (2-1) في مباراة دور الـ32 من منافسات كأس الملك، وتأهل الفريق الذي يوجد ضمن منافسات دوري “يلو” ، ويمر بحالة هبوط مستوى بصورة كبيرة خلال المواسم الأخيرة، وهو ما تسبب في انتقادات للجهاز الفني للفريق بقيادة الألماني ماتياس يايسله.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727588432936.mp4

مقالات مشابهة

  • وزيرا الخدمة المدنية والثقافة والسياحة يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين
  • 11 تريليون دولار قيمة "السفر والسياحة" عالميا خلال 2024
  • الإمارات تختتم جولتها الترويجية "حياكم في أبوظبي" بالقاهرة والإسكندرية
  • غداً فتح باب التقديم للدورة الخامسة من «جائزة الدولة للمبدع الصغير»
  • «حفيد الوز عوام».. نجوم يواصلون مسيرة أجداهم الفنية
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • الصقري: العمل الفني بالأهلي مهترئ والإداري سيء.. فيديو
  • "عمة حنان مطاوع وأم ياسمين صبري".. سلوى عثمان تكشف عن أحدث أعمالها في رمضان 2025 (حوار)
  • اليافعي يطلع على متطلبات تنفيذ مشروع ترميم وتجهيز مبنى وزارة الثقافة والسياحة
  • في ذكرى رحيل أحمد رمزي.. تعرف على أبرز اعماله الفنية