شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الكهرباء تناشد الحكومة والجهات المعنية بالتدخل العاجل لإعادة الإمدادات من حقل الشرارة المتوقفة بسبب خطف بومطاري، أخبار ليبيا 24 ناشدت الشركة العامة للكهرباء الخميس الحكومة وكافة الجهات والأطراف المعنية بالتدخل ال عاجل إزاء الظروف الطارئة بحقل .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكهرباء تناشد الحكومة والجهات المعنية بالتدخل ال عاجل لإعادة الإمدادات من حقل الشرارة المتوقفة بسبب خطف بومطاري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكهرباء تناشد الحكومة والجهات المعنية بالتدخل...

أخبار ليبيا 24

ناشدت الشركة العامة للكهرباء الخميس الحكومة وكافة الجهات والأطراف المعنية بالتدخل العاجل إزاء الظروف الطارئة بحقل الشرارة النفطي، معلنة إخلاء مسؤوليتها عن الآثار التي ستترتب في مقبل الأيام عن هذه المشكلة.

جاء ذلك بعد توقف إمدادات حقل الشرارة في إطار احتجاج على خطف وزير المالية الأسبق فرج بومطاري.

وطالبت الشركة بمعالجة هذا الخلل في أقرب وقت ممكن تفاديا للعقبات الوخيمة المترتبة عليه وعلى محطات الجنوب خصوصًا والشبكة العامة عمومًا تجنبًا لحدوث أي إطفاء.

وأعربت الشركة العامة للكهرباء عن أسفها لهذه التطورات السلبية الطارئة بالحقل وقالت إنها تخلي مسؤوليتها عن الآثار التي ستترتب في مقبل الأيام عن هذه المشكلة.

وكانت قبيلة الزوية قد هددت، الخميس، بإغلاق حقول نفطية في جنوب ليبيا، وذلك بسبب اختطاف وزير المالية السابق فرج بومطاري، الذي ينحدر منها.

وفي 12 يوليو، وردت تقارير عن بومطاري في مطار معيتيقة واقتياده إلى مكان مجهول. ودان واستنكر رئيس مجلس النواب عقيلة صالح الخميس إدانته واستنكاره لاختطافه، محملا حكومة الوحدة مسؤولية ذلك، وطالب النائب العام باتخاذ الإجراءات العاجلة تجاه الحادثتين ومحاسبة كل من تورط فيهما وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت ممكن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صلاح عزت قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قرارا بتكليف المهندس صلاح عزت العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء .

وصرح المهندس صلاح عزت بأنه من أهم الملفات التي يجرى العمل عليها الآن والهامة هو استكمال ومتابعة خط الربط بين مصر والسعودية، واستكمال مشروعات الدلتا الجديدة وغرب المنيا وتوشكي لاستصلاح الأراضي الزراعية.

“السيرة الذاتية”

المهندس صلاح عزت مواليد 16/4/1957 محافظة الشرقية وكان يشغل منصب العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء وحاصل على بكالوريوس هندسة شعبة الكهرباء 1980- جامعة الزقازيق  فيما حصل على ماجستير قوى كهربائية عام 1986 جامعة القاهرة.

وتدرج المهندس صلاح عزت فى عدة وظائف قيادية منها رئيس منطقة كهرباء الدلتا بتاريخ 9/10/2013،  كما تولى رئاسة  قطاع الخطوط الهوائية والكابلات بمنطقة القناة عام 2008 ومدير عام شبكات سيناء عام 2003 والاشرف على تنفيذ الشبكة الموحدة بسيناء اعتباراً من عام 1996.

وشارك المهندس صلاح عزت فى عدة مؤتمرات دولية حيث سافر إلى إسبانيا وتحديدا برشلونة لحضور مؤتمر MWC Congress كما سافر إلى السودان لمناقشة كافة الأمور الفنية والتشغيلية والتجارية المتعلقة بخط الربط المصرى السودانــى. وقم بالإشراف على مشروع الربط الدولى مع دولة الأردن عام 1997، الاشراف على تنفيذ مشروع الربط مع دولة السودان الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • صلاح عزت قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • الإسباني بيدري يودع «يورو 2024»!
  • بسبب الانقطعات المتكررة للكهرباء.. “حكومة حماد” تمنع أي أعمال حفريات دون تنسيق
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • صحارى ريبورتز: وفاة 50 مهاجر غير شرعي بسبب الجفاف قرب حدود النيجر وليبيا
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • التكبالي: لا يمكن إجراء انتخابات في ليبيا حالياً بسبب الأوضاع الصعبة
  • محمد الباز: إطلالة الحكومة اليوم في اجتماعها الأول مبشرة
  • دورات تدريبية للارتقاء بمستوى العاملين بجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء
  • بعد الرفض الشعبي لأثره على الأردنيين.. حزب الميثاق يدعو الحكومة لإعادة النظر بنظام الخدمة