شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن فيفا يدفع مبالغ طائلة للأندية بعد مشاركة لاعبيها في كأس العالم، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يوم الخميس أنه سيدفع 209 ملايين دولار للأندية التي تنافس لاعبوها في نهائيات كأس العالم العام الماضي في .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "فيفا" يدفع مبالغ طائلة للأندية بعد مشاركة لاعبيها في كأس العالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"فيفا" يدفع مبالغ طائلة للأندية بعد مشاركة لاعبيها...

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الخميس أنه سيدفع 209 ملايين دولار للأندية التي تنافس لاعبوها في نهائيات كأس العالم العام الماضي في قطر.

ما المبلغ الذي سيدفعه فيفا إلى الأندية؟

وسيتم دفع المبلغ إلى 440 ناديا يمثلون 51 دولة مختلفة شارك لاعبوها في البطولة التي أقيمت خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين، وفازت بها الأرجنتين.

وقاد النجم ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين نحو لقب طال انتظاره بعد الفوز بركلات الترجيح 4-2 على فرنسا بعد انتهاء الوقتين الأصلي ثم الإضافي بالتعادل 3-3 في مباراة مثيرة ومجنونة باستاد لوسيل في نهائي كأس العالم في ديسمبر الماضي.

وسيدفع الفيفا مبلغا يوميا قدره 10950 دولارا لكل لاعب من 837 لاعبا في كأس العالم، بغض النظر عن عدد الدقائق التي لعبوها خلال البطولة.

ويقسم إجمالي المبلغ الذي سيحصل عليه كل لاعب ويوزع على النادي أو الأندية التي لعب لها في العامين اللذين سبقا نهائيات قطر 2022.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی کأس العالم

إقرأ أيضاً:

بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية

ماجد محمد

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء الصادر أمس بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً من مختلف الدرجات.

وأضافت أن ذلك يأتي استكمالاً لمراحل المشروع الذي أطلقه سمو ولي العهد تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030، ولتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات والأندية والممارسين كافة.

وتشمل هذه المرحلة، طرح 6 أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: (الزلفي، النهضة، الأخدود الأنصار، العروبة الخلود، حيث يمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة، بدءاً من مطلع شهر أغسطس المقبل، على أن يتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعاً، وهي: الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي الساحل.

وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسين: الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمن ذلك المسار (8) أندية، أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، والذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار. ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية.

ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع الجهود الرامية لتحقيق الأهداف الجوهرية المشروع الاستثمار والتخصيص للأندية، والتي تتمثل في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في الرياضة، إضافة إلى رفع مستوى الحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، وتطوير البنى التحتية، بما ينعكس على تحسين تجربة الجماهير، كما يجسد المشروع حرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتهيئة البيئة المناسبة للأندية الرياضية لتصل إلى الاستدامة المالية، وأعلى درجات الاحترافية.

مقالات مشابهة

  • بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية
  • “يورو 2024” يشهد أسرع هدفين في تاريخ البطولة (فيديو)
  • ميكالي في ورطة.. فشل محالات ضم محترفين جديدين للمنتخب الأولمبي
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية دفعه مبالغ طائلة لنجمة أفلام إباحية مقابل صمتها
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية دفعه مبالغ طائلة لنجمة أفلام إباحية لشراء صمتها
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • توتنهام يدفع 30 مليون للحصول على موهبة إنجلترا
  • عمرو دياب يدفع معجب جديد ويرفض التصوير معه .. فيديو
  • صحيفة إسرائيلية: ارتفاع تكاليف حرب غزة يدفع تل أبيب لرفع أسعار البنزين
  • المحامي محمد الصبيحي ..  أموال طائلة لفلسطين لدى بريطانيا