أعلنت وزارة النقل السورية عودة حركة الطيران بين سوريا والجزائر بعد توقف لأكثر من 10 سنوات.

وأكدت وزارة النقل السورية في بيان لها الأربعاء "استئناف الرحلات الجوية من الجزائر والرحلة الأولى للخطوط الجوية الجزائرية تصل الخميس إلى مطار اللاذقية الدولي".

وثمنت وزارة النقل السورية هذه الخطوة "وتتطلع لتقديم كل التسهيلات والإجراءات اللازمة لتخديم هذه الرحلات، وتوفير كل ما يسهم فى استمرارية التشغيل بل والسعى لزيادته مستقبلًا".

استئناف الرحلات الجوية من الجزائر الشقيقة والرحلة الأولى للخطوط الجوية الجزائرية تصل غداً الخميس إلى مطار اللاذقية الدولي pic.twitter.com/QeIOVMZ6Xi

— جهينة نيوز (@jouhinanewssy) December 20, 2023

وتوقفت الخطوط الجوية الجزائرية إلى سوريا بعد التصعيد العسكري في محيط العاصمة دمشق وصعوبة هبوط الطائرات في مطار دمشق الدولي، وتوقف مطار حلب الدولي رغم استمرار للعلاقات الدبلوماسية بين سوريا والجزائر.

وبسبب الحرب توقفت أغلب شركات الطيران عن التوجه إلى سوريا منذ اندلاع الأزمة منتصف شهر مارس (آذار) 2011.

وتستهدف إسرائيل المطارات السورية حيث أخرجت بشكل متكرر مطاري دمشق وحلب عن الخدمة وتحولت جميع الرحلات القادمة والمغادرة إلى مطار اللاذقية الدولي.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سوريا الجزائر

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية

سرايا - سبوتنيك " أن أحد صواريخ العدوان سقط في أطراف المدينة، مما أدى إلى اندلاع حريق في الموقع، تزامناً مع سماع أصوات انفجارات قوية.

من جانبه، قال مصدر أمني لـ" سبوتنيك ": "الدفاعات الجوية تعاملت لأكثر من نصف ساعة مع أهداف معادية يرجح أنها طائرات مسيرة حاولت تباعا استهداف بعض المواقع على أطراف مدينة جبلة السورية".

وقد هرعت فرق الإطفاء والدفاع المدني إلى موقع سقوط الصاروخ، حيث تعمل على إخماد النيران ومنع انتشارها، بحسب المراسل.

"فرق الإطفاء تتمكن من إخماد النيران التي اندلعت في أحد المستودعات على أطراف مدينة جبلة السورية بعد إصابته".

وفي وقت سابق، طالبت سوريا الأمم المتحدة بـ"التدخل بفاعلية من أجل وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية عليها وعلى فلسطين ولبنان، ومحاسبة إسرائيل على جرائمها"، وحثت دول العالم على التحلي بالشجاعة لإنقاذ البشرية من ويلات حروب كبرى تلوح في الأفق من خلال دعم بناء نظام عالمي متعدد الأقطاب أكثر عدلاً وتوازناً.

وأكد وزير الخارجية السوري بسام الصباغ أن "الدول الأعضاء في الأمم المتحدة مطالبة بالعمل على وضع حد للعدوان الإسرائيلي على فلسطين وسوريا ولبنان ومساءلة الاحتلال عن جرائمه وضمان عدم إفلاته من العقاب".

دمشق تدعم حق موسكو في الدفاع عن نفسها وحماية أمنها القومي في وجه السياسات الغربية العدائية.

وقال الصباغ خلال كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، "إن سوريا تعيد تأكيد تأييدها لروسيا في الدفاع عن نفسها وحماية أمنها القومي، ردا على السياسات الغربية العدائية، ورفضها لمنطق الهيمنة والأحادية القطبية، وتدين في هذا السياق محاولات الاستيلاء على الأصول الروسية".

إقرأ أيضاً : مصر: الشرق الأوسط يمر بمرحلة فارقة لم نشهدها منذ عقودإقرأ أيضاً : دول تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنانإقرأ أيضاً : هزة أرضية تضرب القاهرة




مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية ومعلومات حول استهداف سيارة
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدي لأهداف معادية في مساء حمص من الجهة الغربية
  • كالكاليست: فوضى في الطيران الإسرائيلي وآلاف الجنود عالقون في الخارج
  • إلغاء عدد كبير من الرحلات في مطار فرانكفورت
  • توقف الطريق الربابط بين لبنان وسوريا عقب إعلان السفارة اليمنية عزمها إجلاء المقيمين في لبنان إلى الأراضي السورية
  • وزارة النقل اللبنانية: ضربة إسرائيلية خارج محيط مطار بيروت
  • استئناف عمليات مطار ميازاكى اليابانى بعد انفجار قنبلة من الحرب العالمية
  • سوريا.. الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية جنوبي اللاذقية
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية
  • الدفاعات الجوية السورية والروسية تتعامل مع أهداف معادية