ليبيا- تناول تقرير تحليلي نشرته صحيفة “هيلينك شيبنغ نيوز وورلدوايد” القبرصية الناطقة بالإنجليزية حجم الإقبال الآسيوي على النفوط الليبية.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد اعتماد العديد من مصافي التكرير في تايلاند وإندونيسيا وكوريا الجنوبية في الغالب على شراء كميات صغيرة من الخامات النفطية منخفضة الكبريت من دول ليبيا والجزائر وكازاخستان وأذربيجان.

ووفقا للتقرير يشمل ذلك تسليم نفوط الشرارة ومزيج المسلة ومكثفات مليتة متطرقا إلى محاولة لإزالة المخاطر اللوجستية المتعلقة بشراء الخام في البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا من خلال توجيه بعض أو كل من مزيج الصحراء والنفط الليبي إلى موانئ غرب القارة السمراء.

وأوضح التقرير إن هذه الموانئ ستتيح تحميل مشترك للبراميل في ناقلات بالاشتراك مع نيجيريا وأنغولا ناقلا عن مصدر في إدارة المواد الخام في مصفاة تايلاندية حكومية قوله:”من الممكن التفكير في إفساح المجال في الناقلات الكبيرة للتحميل المشترك للبراميل الليبية الخفيفة”.

وكشف التقرير عن استيراد تايلاند خلال الأشهر الـ10 الأولى من هذا العام 34 ألفا و774 برميل يوميا من ليبيا وفقا لبيانات من الجمارك التايلاندية في وقت تسعى فيه شركات البلاد وإندونيسيا وكوريا الجنوبية لخفض مشترياتها من الخام الليبي الخفيف.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أفريك 21: يونيسيف تحرك للتصدي لتفشي الإسهال وأمراض أخرى منقولة مائيًا في ليبيا

ليبيا- أكد تقرير إخباري سعي صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” لمساعدة ليبيا على التصدي للأمراض المنقولة بالمياه.

التقرير الذي نشره موقع “أفريك 21” الإخباري الفرنسي الناطق بالإنجليزية وتابعته وترجمت المهم منه صحيفة المرصد أشار لسعي الصندوق إلى تعزيز نظام المعالجة المائية لا سيما بعد أن أدت الفيضانات القاتلة في مدينة درنة إلى تفاقم مشاكل تلوث المياه.

ووفقا للتقرير ساهمت التسربات أو الأضرار التي لحقت بشبكة الصرف الصحي بشكل كبير في تفشي حالات الإسهال والكوليرا والدوسنتاريا وحمى التيفوئيد وشلل الأطفال في المناطق المتضررة وحدوث مخاطر صحية جسيمة على السكان ما حفز الصندوق للتدخل وتوفير محطات التنقية وبذل جهود أخرى.

ترجمة المرصد – خاص

مقالات مشابهة

  • بدء جلسات المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة الفم والأسنان في بنغازي
  • صحيفة إسرائيلية: مستوطنات الشمال تحولت إلى دخان.. نتنياهو مسؤول عن ذلك
  • وفد أوروبي يزور ليبيا لبحث الهجرة والانتخابات
  • الطبية الدولية: قدمنا أكثر من 11 مليون لتر من المياه للمتضررين من فيضانات درنة
  • فاراج: بريطانيا ساهمت في إنشاء تنظيم داعش الإرهابي بتدخلها العسكري في ليبيا
  • بيزنس داي: لهذه الأسباب.. طرابلس ثاني أسوأ مدينة في العالم للعيش فيها
  • أفريك 21: يونيسيف تحرك للتصدي لتفشي الإسهال وأمراض أخرى منقولة مائيًا في ليبيا
  • إغلاق بلدة تونسية بعد أن أغلقت ليبيا الحدود المرتبطة بالمهربين  
  • قرعة آسيا تضع العراق بمواجهة الأردن وعمان وفلسطين والكويت وكوريا
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم