تحدّث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء، مع نظرائه من فرنسا كاثرين كولونا، وألمانيا أنالينا بيربوك، وبريطانيا ديفيد كاميرون.

وحسب ما ذكرته الخارجية الأمريكية في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن بلينكن أكد أهمية تلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة على وجه السرعة وضرورة تقليل الخسائر في صفوف المدنيين.

وشدّد بلينكن على التزام الولايات المتحدة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، فضلًا عن الحاجة إلى منع المزيد من تصعيد النزاع.

وأعرب عن إدانته لهجمات الحوثيين على السفن التجارية العاملة في البحر الأحمر، داعيًا إلى التعاون بين جميع الشركاء لدعم الأمن البحري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الامريكي بلينكن ديفيد كاميرون إقامة دولة فلسطينية مستقلة إقامة دولة فلسطينية البحر الأحمر الخارجية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الاسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس باقتحام  قريتي باقة الحطب وحجة شرق قلقيلية، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

لليوم الـ 362.. المقاومة تواصل عملياتها في محاور القتال في قطاع غزة الهواري: أين الإنسانية من تخريب غزة وقتل الأطفال وتدمير المساجد والمستشفيات

وذكرت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت باقة الحطب بعدد من الآليات، وداهمت عدة منازل عُرف من بينها: منزل المواطن نضال عبد الغني، كما اقتحمت حجة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ويأتي ذلك استمرارا لجرائمه الوحشية منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر العام الماضي،  فقد قامت قوات الاحتلال بارتكاب أبشع الجرائم مما أدى إلى سقوط الالاف من الضحايا والمصابين والتي لازلت حتى اليوم. 

وقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، ستة شبان، بينهم شقيقان، خلال اقتحامها بلدة دير دبوان، شرق رام الله،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل الشقيقين زيد ومحمد نجاح الفار، والشاب محمود محمد عواودة، وجميل مجيد الفار، وعامر ثلجي فرحات، والشاب ثائر نصار، وهو من قرية تلفيت جنوب نابلس، وذلك خلال وجوده في مكان عمله بدير دبوان.

وبالامس، أخلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عائلة من منزلها قسرا، وحولته إلى ثكنة عسكرية في قرية عانين غرب مدينة جنين.

وأفاد المواطن ياسر ياسين (61 عاما) لـ "وفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزله، وأجبرته وعائلته المكونة من زوجته (56 عاما) ونجله (30 عاما) على اخلائه قسرا، وحولته إلى ثكنة عسكرية، مشيرا إلى أنه اضطر للجوء لمنزل ابنته المتزوجة في القرية.

كما أفادت مصادر محلية لـ"وفا" بأن قوات الاحتلال أخلت قسرا عائلتي المواطنين عبد السلام أحمد زيد وشقيقه محمد، من بناية مكونة من طابقين، في قرية نزلة الشيخ زيد جنوب غرب جنين، وحولتها إلى ثكنة عسكرية.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر : لاسلام من دون إقامة دولة فلسطينية
  • أمير قطر: ما يحدث في غزة إبادة جماعية.. ولا سلام دون إقامة دولة فلسطينية
  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • ‏أمير قطر: لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم
  • وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الهندي
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشئون الخارجية الهندي
  • الاحتلال يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم
  • بلينكن: أمريكا تتابع الأحداث في الشرق الأوسط عن كثب