أعلنت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد)، عن توقيع اتفاقية مع مجموعة “ترانس وورلد” التي تعمل في مجال العمليات اللوجستية المتكاملة وحلول النقل البحري، بهدف إنشاء مركز لوجستي متطور لتوزيع البضائع الجافة، بدرجات حرارة مضبوطة على مساحة تمتد على أكثر من 50 ألف متر مربع ضمن الأراضي التابعة لـ “جافزا”.

وبموجب الاتفاقية، من المقرر أن تتولى “جافزا” عمليات تطوير المنشأة الجديدة.

وقال عبد الله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام، دي بي ورلد، دول مجلس التعاون الخليجي إن هذا المشروع يؤكد التزامنا بتوفير حلول متطورة تُلبّي الاحتياجات المتنوعة لمتعاملينا وتعزّز النموّ التجاري في “جافزا”، فضلًا عن ترسيخ مكانة “دي بي ورلد” الرائدة في قطاع الخدمات اللوجستية.

ومن جانبه، قال راميش إس. راماكريشنان، رئيس مجلس إدارة مجموعة”ترانس وورلد” إن هذه الاتفاقية تتمتع بأهمية كبيرة لدى مجموعة “ترانس وورلد”، وتعكس بدورها الثقة بمجموعة “دي بي ورلد” و”جافزا” .

ومن المتوقع أن تبدأ الأعمال الإنشائية للمخزن مع بداية عام 2024، على أن تُستكمل بحلول عام 2025، علماً أنّ هذه التوسعة تأتي عقب إعلان مجموعة “ترانس وورلد” عن افتتاح مركز توزيع سلسلة التبريد الخاص بها في “جافزا” خلال وقت سابق من العام الجاري.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

روسيا تستهدف مركزًا لوجستيًا ضخمًا للقوات الأوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أنها استهدفت مركزًا لوجستيًا ضخمًا تابعًا للقوات الأوكرانية، حيث كانت تُخزّن وتجري عمليات تجميع وتوزيع للأسلحة الغربية التي تُسلّم إلى كييف، بما في ذلك الصواريخ.

وأكدت الوزارة، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، أن قوات الجيش الروسي قامت بضرب هذا المركز اللوجستي الكبير الذي تستخدمه القوات الأوكرانية لتجميع وتخزين وإعادة توزيع الأسلحة الغربية.

وأشارت الوزارة أيضًا إلى تدمير تجمعات للقوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 112 منطقة، موضحة أن وحدات من قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات المسلحة الروسية سيطرت على مواقع أكثر استراتيجية، وقامت باستهداف وتدمير القوات البشرية والعتاد التابع للواءي الدفاع الأرضي 115 و123، واللواء 21 التابع للحرس الوطني، في مناطق أوكتيابر، وروفنوبول، وفيليكايا نوفوسيلكا في جمهورية دونيتسك الشعبية. كما تصدت القوات الروسية لهجوم مضاد شنه اللواء البحري 37 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأفادت الوزارة أن القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 140 عسكريًا، بالإضافة إلى 6 مركبات ومدفع هاوتزر "إف إتش-70" عيار 155 ملم المصنوع في بريطانيا، ومدفع هاوتزر"2A65 "Msta-B عيار 152 ملم، ومدفع هاوتزر"دي-20" عيار 152 ملم.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات المسلحة الروسية استهدفت تجمعات للقوات الأوكرانية ودمرت تشكيلات من اللواء 35 مشاة بحرية واللواء 124 دفاع أرضي في مناطق أنتونوفكا وإيفانوفكا بمقاطعة خيرسون.

ووفقًا للتقارير، بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 125 عسكريًا، بالإضافة إلى دبابة و9 مركبات. كما تم تدمير مدافع هاوتزر "M777" عيار 155 ملم المصنوعة في الولايات المتحدة، ومدفع هاوتزر "2A65 Msta-B" عيار 152 ملم، ومدفع هاوتزر "دي-20" عيار 152 ملم.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 176 طائرة مسيرة أوكرانية، وستة صواريخ تكتيكية تشغيلية من طراز "أتاكمز" المصنوعة في الولايات المتحدة، وأربعة صواريخ "باتريوت" موجهة مضادة للطائرات، بالإضافة إلى عشرة صواريخ "هيمارس" وأربعة صواريخ "فامبير" المصنوعة في التشيك.

وأضافت الوزارة أن القوات الروسية دمرت منذ بداية الصراع الروسي الأوكراني، في 24 فبراير 2022، 613 طائرة، و276 طائرة هليكوبتر، و26487 طائرة دون طيار، و533 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و16416 دبابة ومركبة قتالية مدرعة أخرى، و1348 مركبة مخصصة لإطلاق الصواريخ، و10825 مدفعًا ميدانيًا وقذائف هاون، و22893 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين “الإمارات لتموين الطائرات” و”المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة”
  • “نيوزويك” الأمريكية.. واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • لتفادي الأخطاء.. توقيع اتفاقية بين “كناس” وبريد الجزائر
  • “بيئة أبوظبي” و”أدنوك” تتعاونان لإنشاء نظام إلكتروني لتبادل بيانات جودة المياه البحرية
  • “ندلب” يشارك في المعرض الدولي (transport logistics) بالصين
  • الشركة السعودية العالمية للموانئ وشركة “ساني” الصينية توقعان عقداً منفرداً لتصنيع وتوريد 80 شاحنة كهربائية
  • أمريكا تعترف باصابة سفينة “ترانس وورلد نافيغيتور”
  • روسيا تستهدف مركزًا لوجستيًا ضخمًا للقوات الأوكرانية
  • برنامج “ندلب” يشارك في المعرض الدولي (transport logistics) في الصين
  • “بيئة الباحة” تطرح فرصة لإنشاء خمس مدن زراعية