أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج علي أهمية مشاركة المبتكرين والمخترعين من المراحل العمرية المختلفة بمؤتمر شباب الباحثين في نسخته التاسعة "الدولي الرابع"، والذي سوف يعقد علي أرض جامعة سوهاج في ٢٨ فبراير القادم، ايماناً بأهمية دور الجامعة كمناره للعلم والمعرفة في الإهتمام بالابتكار، واحتضان ودعم أفكار المبتكرين.


جاء ذلك خلال ترؤس "النعماني" لاجتماع  اللجنة العلمية والتنظيمية للمؤتمر، مؤكداً  ان ذلك يأتي في اطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بدعم المبتكرين في الدولة المصرية، لأهمية الدور الذي يقوم به المبتكر في تنمية المجتمع وتحقيق رؤيه مصر ٢٠٣٠م.


وفي هذا الصدد وجه رئيس الجامعة خلال الاجتماع بتوسيع قاعدة المشاركة بالمؤتمر في نسخته الحالية، و التي يتم الإعداد لها من خارج أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وذلك من خلال التوسع في مشاركة طلاب المراحل القبل الجامعية بالمدارس التي تتبني فكر دفع التلاميذ للإبتكار والتعلم الذاتي، وطلاب الجامعة بالكليات التي تهتم بتنفيذ مشروعات التخرج مثل كليتي الهندسة والتكنولوجيا والتعليم.


وناقش "النعماني" خلال الاجتماع استراتيجية فريق عمل اللجنة المنظمة للترويج للمؤتمر خلال الفترة القادمة، كما تم مناقشة آليات تنفيذ بعض الفعاليات العلمية والثقافية المقترحة التي سوف يتم أنعقادها علي هامش المؤتمر منها تنظيم المعرض التي  تتناول عرض أفكار المشاريع البحثية وابتكارات الطلاب التي يمكن تطبيقها علي أرض الواقع. 


حضر الإجتماع كل من الدكتور أحمد حسانين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، والدكتورة صباح صابر رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، والدكتوره اماني أبو القاسم منسق عام المؤتمر، والدكتور محمد حشمت مدير مركز الخدمات المعرفيه والإلكترونية ومسئول الموقع الإلكتروني للمؤتمر وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة.


ولمزيد من المعلومات حول المؤتمر يرجى زيارة موقع المؤتمر:- https://phyedu.sohag-univ.edu.eg

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التكنولوجيا والتعليم الدكتور حسان النعماني اللجنة المنظمة القيادة السياسية

إقرأ أيضاً:

النعماني يناقش مع مجلس العمداء الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد

ناقش الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، اليوم، مع  مجلس عمداء الكليات الاستعدادات النهائية لانطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025، السبت القادم، مهنئا كافة منسوبي الجامعة ببدأ العام الجامعي الجديد، وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والمحاسب أشرف القاضي امين عام الجامعة وعمداء الكليات.

 

واستعرض رئيس الجامعة في بداية اللقاء إنجازات الجامعة خلال العام الماضي 2023 / 2024 وماتم تنفيذه على أرض الجامعة في كافة المحاور والقطاعات سواء القطاع التعليمي، الطبي، والقطاع المجتمعي.

 

وتابع النعماني الخطوات التنفيذية لخطة الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجامعي الجديد، تم استعرض المجلس التجهيزات اللازمة لبدء العام الجامعي الجديد بكل كلية بمقري الجامعة الجديد والقديم، وكذلك الخطة التنفيذية لكافة الفعاليات العلمية والثقافية كالمؤتمرات والندوات وخطة الأنشطة الطلابية، إلى جانب التأكيد على جاهزية كافة المدن الجامعية لاستقبال الطلاب القدامى والجدد والانتهاء من تسكينهم وفق القواعد والضوابط المحددة.

 

وأكد النعماني علي أهمية التعاون بين الكليات لتحقيق أقصي استفادة لخدمة العملية التعليمية، وضرورة متابعة مديري الإدارات، وخطة سير العمل بالكليات، موجهًا بتنظيم حفلات لاستقبال الطلاب الجدد والقدامي، وتنفيذ معرضا للأنشطة الطلابية يتبع الإدارة العامة لرعاية الشباب، وذلك ضمن فعاليات برنامج استقبال الطلاب، مع ضرورة الاهتمام بالطلاب ذوي الهمم وتوفير كافة التسهيلات التي تساعدهم على الاندماج في العملية التعليمية.

 

وخلال الاجتماع وجه النعماني عمداء الكليات بضرورة الاستمرار في تنفيذ مشاركة الجامعة في المبادرة الرئاسية "بداية" من خلال خطط الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجامعة من قوافل طبية وبيطرية والدورات التدريبيّة والتأهيلية وورش العمل لكافة منسوبي الجامعة، إلى جانب تنفيذ الندوات والتوعوية والتثقيفية في مختلف الموضوعات، موجهًا ايضًا  ببدء اول خمس دقائق من المحاضرات بنبذه عن المبادرة الرئاسية بداية لتوعية الطلاب،  بما تنفذه المبادرة من أنشطة وفعاليات لبناء الانسان في مختلف الفئات العمرية.

 

وفي ختام  اللقاء دار نقاشًا مفتوحًا بين رئيس الجامعة والحاضرين حول أهم التحديات التي قد تواجههم  في سير العملية التعليمية والإدارية بالجامعة، والاستماع لبعض المقترحات لتذليلها وتقديم الحلول لها  لرفع مستوى الأداء وكفاءته.

مقالات مشابهة

  •  «ثاندر» راعي رسمي لفعاليات النسخة الثامنة لمؤتمر الأمن العربي
  • السبت القادم.. انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم
  • النعماني يناقش مع مجلس العمداء الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم
  • أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم تنطلق السبت القادم
  • جامعة سوهاج تنظم دورة تدريبية للأئمة والواعظات في الإرشاد النفسي
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك السفارة السعودية احتفالها بالعيد الوطني الـ94
  • جامعة سوهاج تقدم كافة التسهيلات للطلاب ذوي الإعاقة الجدد
  • جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر tedxpnu السبت المُقبل
  • سوهاج تسهل إجراءات الكشف الطبي للطلاب ذوي الإعاقة الجدد