فتح الإعلامي إبراهيم عيسى، النار على محمد أبو تريكة لاعب المنتخب الوطني والنادي الأهلي الأسبق، قائلًا إن أبو تريكة هو واجهة إخوانية ويحمل رسالة إخوانية واختراق من قبل جماعة الإخوان للرياضة والكرة.

إبراهيم عيسى عن حملات التشويه ضد محمد صلاح: "أكثر ترويعًا وإمعانًا في السفالة" إبراهيم عيسى يكشف عن رأيه في تجديد الثقة بالحكومة الحالية

وأضاف "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، أن ألتراس أهلاوي لديه غصة من أي انتقاد لمحمد أبو تريكة، موضحًا أنه متهم في قضايا تمويل إرهاب وعلى قوائم إرهابية.

حرب على عقل مشجعي كرة القدم

وأشار إلى أن معظم جماهير الأهلي لا يستطيعون الفصل بين نجم كرة القدم الذي يسمى أبو تريكة وبين كيفية استغلاله لمحبة الجماهير ليكون وجهة لتيار وجماعة، مؤكدا أن أبو تريكة يدير حرب الجماعة على عقل المراهقين ومشجعي كرة القدم.

وتابع "أبو تريكة بيتكلم عامل فيها واعظ وحد هيأ له أنه داعية إسلامي وأكل عيشه كله من تحليل مباريات الغرب وفي الآخر طول الوقت يعادي الغرب ويكره الثقافة الأخرى ويسخن الناس ضد الدين المسيحي ويتهم الغرب وأفكاره وفي حالة تنابذ دائم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كرة القدم جماهير الأهلي محمد أبو تريكة إبراهيم عيسى النادى الاهلى أبو تريكة المنتخب الوطنى جماعة الإخوان الأهلي إبراهیم عیسى أبو تریکة

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسي يستنكر عدم الاحتفال بذكرى عيد الجلاء: "ذاكرة مثقوبة وخواء تاريخي"

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، أنه خلال الأيام الماضية مررنا بذكرى 18 يونيو عيد جلاء الاحتلال البريطاني عن مصر ولم يحتفل أو يحتفي أو يذكر أو يتذكر أحد أهم عيد في مصر وهو عيد استقلال، ولم يكن هناك احتفالات في الميادين أو الشوارع أو خطابات رسمية. 

وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن هذا يكشف لنا أننا أصحاب "ذاكرة مثقوبة" وخواء تاريخي، مشددًا على أنه العيد الوطني الأهم ونتعامل دائمًا مع أعياد سياسية وليست وطنية و18 يونيو هو عيد الاستقلال والجلاء وهو عيد وطني وليس سياسي، مؤكدًا أن الأعياد الوطنية هو عيدين 18 يونيو جلاء الاحتلال و6 أكتوبر. 

إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء هي عرض لمرض إبراهيم عيسى يطالب الفلسطينيين بمراجعة مواقفهم: “كونك مظلوم لا يحق لك وضع الاشتراطات”

وأوضح أن عيد الجلاء هو عيد وطني وليس عيد مثل الأعياد السياسية التي يكون بها مجموع من الشعب عمل ثورة على نظام الحكم وغير نظام الحكم، مشددًا على أن الاحتفال بالذكرى الـ70 لعيد الجلاء "منسي" وهو ما يخبرنا بأننا لا علاقة لنا بالتاريخ ولا نفخر بأمجاد أمتنا أو بنضال شعبنا، متابعًا: "عيد الجلاء وعيد تحرير سيناء هما الأعياد الحقيقة لمصر وبقية الأعياد سياسية".

وعيد الجلاء، مناسبة تحتفل بها في مصر في يوم 18 يونيو، وهو تاريخ جلاء آخر جندي بريطاني عن الأراضي المصرية في 18 يونيو 1956 نتيجة اتفاقية الجلاء بين مصر وبريطانيا قد كان صمود الشعب المصري سبباً في هذا العيد.

أزمة الكهرباء

وأكد أنه من المفارقة أن يكون بعد رفع الدعم عن الكهرباء تزايدت أزمة انقطاع التيار الكهربائي، مضيفًا: "الدولة أما رفعت الدعم عن الكهرباء مبقناش لقينها"، مشددًا على أن الدولة تتعامل مع المواطن على أنه زبون في الحصول على الخدمات ورغم أن المواطن يدفع مقابل الخدمة لكنها غير موجودة. 

وأشار، إلى أن المواطن هو الذي يتحمل العبء الأساسي والرئيسي لأخطاء الدولة، وهناك أسعار ترتفع وتضخم كبير وزيادة رسوم وخدمات والمواطن يتحمل، مضيفًا: "رفعوا رسوم شهادات الميلاد والوفاة"، مشددًا على أن المواطن هو يدفع تكلفة أخطاء الدولة. 

وتابع: "التصور بأن الأخبار في الجرائد والتفلزيون عن المشروعات العملاقة وأن الحياة جميلة سيصدق الشعب المصري هذا ليس صحيح"، قائلًا: "الناس عندها حقيقتها الخاصة احنا في 2024، أمام شئ يبدوا وكأنه يغفل عنه كثيرون في الدولة المصرية، الناس هتصدق البقال اللي بتشتري من عنده الزيت والأرز مش الصحفي اللي بيقول انخفاض الأسعار وهتصدق الجزار ومش هتصدق الإعلامي أو السياسي أو المسئول". 

واختتم حديثه: "المشكلة الآن في الأولويات وهو أن المشروع القومي عاد على المواطن بأي شئ يشكل تغيرًا في حياته من وجود وظيفة وإدارة المستشفيات بشكل أفضل وهذا لم يحدث، ودائمًا المواطن يقيس المشروعات على مصلحته والأصل أن تخدم تلك المشروعات المواطن في المقام الأول، مصر هي مجموع المصريين وليس هناك مصر بدون مواطنيها منتجين ومبدعين وسعداء وحال تحقيق ذلك "تحيا مصر".

 

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يعتمد تشكيل مجلس إدارة غرفة مجلس إدارة غرفة السلع والعاديات السياحية
  • إبراهيم عيسى عن أزمة الكهرباء: غياب وزيرة البيئة من المشهد يدل على مرورنا بأزمة غياب التخطيط
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء تتصاعد وهى إعلان يومي للفشل
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء في مصر ليست عادية وعنوان للفشل
  • إبراهيم عيسى عن أزمة الكهرباء: توجد حالة من الاحتقان
  • إبراهيم عيسي يستنكر عدم الاحتفال بذكرى عيد الجلاء: "ذاكرة مثقوبة وخواء تاريخي"
  • يزيد الوجع ألمًا.. إبراهيم عيسى يستنكر بيان وزارتي "الكهرباء" و"البترول"
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء تعكس "الفشل اليومي للحكومة"
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء هي عرض لمرض
  • شوبير يفتح النار على رئيس لجنة الحكام قبل قمة الأهلي والزمالك