الثورة نت../

دشنت الهيئة النسائية الثقافية – المكتب الرئيسي، اليوم، فعاليات ذكرى مولد السيدة فاطمة عليها السلام “اليوم العالمي للمرأة المسلمة” في مختلف المحافظات تحت شعار “زهراء الإيمان في مواجهة الطغيان”.

وخلال التدشين أشارت المنسقة الميدانية في الهيئة أحلام السواري، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لإدراك مدى الحاجة للنموذج الإسلامي للمرأةِ الصالحة المؤمنة، التي تقدم شاهداً على إِمكانيةِ التنفيذ والتطبيق للتعليماتِ والتوجيهاتِ الإلهية والالتزامِ بالأخلاق والقيم الإيمانية، مؤكدة أن ذلك النموذج قد تجسد في فاطمة الزهراء سيدة النساء.

وأوضحت أن فاطمةَ الزهراء هي التي حولت التعليماتِ والتوجيهاتِ الإلهية إلى واقع فتجلى جمالُها وعظمتُها، وأثُرها، في نفسية الإنسان السوي وفي واقع الحياة، وأبطلت مساعي الأعداء الذين حاولوا أن يصوروا تلك التعليمات والتوجيهات وكأنها خارجة عن المستطاع في الواقع البشري.

وأكدت السواري، أهمية الاقتداء بالزهراء عليها السلام وحذو حذوها في تربية الأبناء التربية الإيمانية والارتقاء بمستوى الوعي عندَ نساءِ المجتمع من خلال تقديم الثقافة القرآنية والأمرِ بالمعروفِ والنهي عن المنكر واحبِاطُ كل مساعي العدو في تضليِل الأمة وحرفِها عن المسار الذي رسمه الله تعالى لها.

وتم استعراض خطة اللجنة التنظيمية لفعاليات ذكرى مولد الزهراء والتي ستقام في مختلف المحافظات وتتضمن أربعة آلاف مجلس ثقافي و390 فعالية تحضيرية إلى جانب ندوات في الجامعات والمدارس والدوائر الحكومية المعنية بالمرأة ومعارض وأنشطة وصولاً إلى 32 احتفالا خطابيا في ٢٠ جمادى الآخرة تتويجا لجميع الفعاليات والأنشطة.

تخللت الفعالية أناشيد وقصائد شعرية ومسرحية معبرة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مبادرات مركز "القيادات النسائية" بجامعة الأميرة نورة تخدم أكثر من 700 مستفيدة

في الوقت الذي تواصل فيه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن جهودها لتحقيق توجهات خطتها الاستراتيجية 2025، متمثلاً في تمكين المرأة، وريادتها، أنجز مركز القيادات النسائية في الجامعة بنهاية العام الهجري 1445، بـ7 برامج ومبادرات، و25 بحثًا علميًا لدعم النساء القياديات في مجالات التأهيل والتدريب، والدعم الاستشاري والمهني، وتقوية شبكة العلاقات المهنية، استفادت منها أكثر من 700 قيادية من مختلف القطاعات الحكومية والأهلية.أبرز البرامجوعزز المركز حضوره بحزمة من البرامج، ومن أبرزها برنامج "قيادية" وبرنامج " قدوة" وبرنامج " الكوتشنج" وبرنامج" أدوات التقييم"، حيث يعمل برنامج " قيادية" على تزويد النساء بالأدوات والمهارات اللازمة للقيادة ومواجهة التحديات الخاصة بالمرأة في سوق العمل السعودي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); في المقابل يأتي برنامج الإرشاد والتوجيه "قُدوة" بهدف تعزيز الرضا عن العمل، وتحسين الأداء المهني، ودعم رحلة المرأة نحو القيادة، من خلال ربط المرشدات من ذوات الخبرة والتجربة الناجحة مع المستفيدات من القياديات الناشئات؛ لتعزيز أهدافهن المهنية، وتطوير إمكاناتهن القيادية، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدات من البرنامج ما يُقارب 321 مستفيدة.التنمية البشرية والعلاقاتويتناول برنامج "الكوتشنج" جانب التنمية البشرية، والعلاقات، والصحة، والنجاح المهني، باستخدام مجموعة من الأدوات التي يُمكن تطبيقها قي مواقف مختلفة؛ لمساعدة القياديات في حل مشكلاتهن، واكتشاف ذواتهن، وتعزيز مهارات التواصل لديهن. فيما يستهدف برنامج "أدوات التقييم" قياس وشرح سلوكيات وممارسات القيادة، وتقييم الكفاءات والمهارات القيادية التي تعكس القيادة الفعالة.
أخبار متعلقة حفاظًا على البيئة.. رفع 7 آلاف طن مخلفات وأنقاض بالطائفوفد من القناصل يزورن منطقة Imagine Monet بموسم جدة 2024دراسة سعودية: قطاع البناء والتشييد ساهم بنحو 11.3% من الناتج المحلي غير النفطيوكان مركز القيادات النسائية أطلق عددًا من المبادرات النوعية، كمخيم أبحاث المرأة الأول، الذي استهدف دعم نشر أبحاث ودراسات المرأة في المجلّات العلمية المحكمة، مستمرًا مدة 12 يومًا وبمعدل 100 ساعة، من خلال 52 مشتركة، و25 بحثًا علميًا، تكلّلت بنشر ثلاثة أبحاث في مجلات علمية محكمة. إضافة إلى مبادرة منصة "رفقة"، التي تدعم التواصل، وتبادل الخبرات الشخصية، ومناقشة التحديات بين النساء المهنيّات في المملكة، وصولًا إلى "نادي سماءات للكتاب"، الذي يتركز عمله في اختيار كتب ملهمة تتصل بقضايا المرأة في مجال القيادة، لتكون محورًا للقراءة، والنقاش، والتفاعل.
يُذكر أن الافتتاح الرسمي لمركز القيادات النسائية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، كان في 2022م، حيث جاء إنشاء المركز انطلاقًا من سعي الجامعة بوصفها أكبر جامعة نسائية في العالم، لتحقيق دورٍ إيجابي في مجالات تمكين المرأة، بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030، من خلال إشراك أكبر عدد ممكن من القوة العاملة النسائية، لممارسة العمل القيادي في قطاعات التنمية الوطنية.

مقالات مشابهة

  • مبادرات مركز "القيادات النسائية" بجامعة الأميرة نورة تخدم أكثر من 700 مستفيدة
  • في ذكرى وفاة حسن عبد السلام... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • كيف ستؤثر التخصيصات المالية الاضافية على واقع الكهرباء في العراق؟
  • فاطمة الزهراء المنصوري تترأس دورة مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الاجتماعية لوزارة الإسكان
  • ذكرى الهجرة.. مولد دولة وبناء أمة.. مركز عمليات تحت قيادة النبي.. المعجزات الربانية تحيط الرسول من مكة إلى المدينة.. و4 أفلام سينمائية تناولت الرحلة
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي لـ264 عريساً وعروساً بالمحويت
  • الأب سوريال توفيق يعقد فعاليات نهضة ماربولس.. الليلة
  • جمعية تنمية الكويتية تدشن مشروعا للمياه تستفيد منه 1500 أسرة في تعز اليمنية
  • كهنة كنيسة الأنبا بولا يترأسون آخر فعاليات "صوم الرسل"
  • المرقسية تستضيف فعاليات الأسبوع الأخير من "صوم الرسل"