قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الطرف المصري هو الذي تفاوض على الهدنة الأولى في قطاع غزة، وأدخل المساعدات الإنسانية إلى القطاع بنسبة تجاوزت 80%.

وأضاف أن الدولة المصرية، رغم كل ما تبذله من جهود إنسانية وسياسية ودبلوماسية لصالح فلسطين؛ إلا أنها تلقت اتهامات عديدة بالتخاذل.

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن الرئيس السيسي هو الذي حافظ على القضية الفلسطينية منذ يوم 7 أكتوبر وحتى الآن، وحماها من التصفية، قائلا: "لو خرجت كلمة أوافق من فم الرئيس السيسي على العروض والإغراءات؛ لانتهت القضية الفلسطينية".

واسترسل: مصر لم تبخل في أي لحظة منذ 7 أكتوبر، بجهودها، ولا شعبها، ولا أجهزتها، ولم تقصر، ومصر هي اللي أنقذت القضية الفلسطينية حتى الآن، رغم أنها كانت قادرة على تصفية القضية في 24 ساعة".

وأضاف: مع احترامي لصمود الشعب والمقاومة، ولكن بجملة من الرئيس السيسي من 5 حروف، كانت تُصفى القضية من خلال العروض والإغراءات والضغوط والاستفزاز، ولكن هذا لم حدث". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم عيسى الإعلامي إبراهيم عيسى قطاع غزة فلسطين القضية الفلسطينية القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، الاثنين: إنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها، داعياً لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة عبر اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هي توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.
وتابع: إن أردنا انتشال القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد: ترى الإمارات بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار، وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • محمد إبراهيم: لم افتعل مشاكل في الزمالك ولا أعرف سبب رحيلي حتى الآن
  • محمد إبراهيم: لا أعرف سبب رحيلي عن الزمالك حتى الآن
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • الرئيس السيسي يشاهد العروض القتالية لطلاب وطالبات أكاديمية الشرطة دفعة 2024