لم يتوصل إلى الآن المجلس الأعلى للحسابات من الأمانة العامة للحكومة بلائحة 6 رؤساء دواوين وزارية ملزمين بالتصريح الإجباري بالممتلكات.
ويتعلق الأمر برؤساء دواوين رئاسة الحكومة ووزارات الداخلية والإسكان والتعليم العالي والانتقال الطاقي والانتقال الرقمي”.
وأفاد المجلس في تقريره السنوي لسنة 2023 الصادر اليوم الأربعاء، بأنّ 9 من رؤساء دواوين قاموا بالتصريح الأول بالممتلكات، ويتعلق الأمر برؤساء دواوين وزارات الخارجية والعدل والصحة والتشغيل والصناعة والتجارة والنقل والأسرة والاستثمار والعلاقات مع البرلمان.


وأوضح بأنه رغم إخباره من قبل الأمانة العامة للحكومة بوضعية تصريح رؤساء دواوين أعضاء الحكومة بتاريخ 12 أبريل 2022، فقد سجل تخلف 5 رؤساء دواوين، 3 منهم معينون بهذه الصفة وهم رؤساء دواوين وزارات المالية والفلاحة والسياحة، فيما تم إخبار المجلس بأن اثنين ليسا معينين بهذه الصفة، وهما رئيس ديوان الأمين العام للحكومة ورئيس ديوان وزير التربية الوطنية.
بينما مازال منصب رئيس الديوان شاغرا بأربع وزارات وهي وزارة الأوقاف والتجهيز والشباب ووزارة الميزانية، وفق ما أفادت به الأمانة العامة للحكومة إلى حدود 24 مارس المنصرم بصفتها الجهة المكلفة بحصر وتحيين لوائح هذه الفئة من الملزمين بالتصريح بالممتلكات.
ويذكر أن المجلس أشار في تقريره السنوي لسنة 2021 إلى أن جميع أعضاء الحكومة قاموا بالتصريح بممتلكاتهم، بالإضافة إلى 7 شخصيات مماثلة لهم من حيث الوضعية الإدارية.
فيما مازال عضوان لم يدليا بالتصريح الإجباري بالممتلكات، كما وردت أسماؤهم باللائحة المتوصل بها من الأمانة العامة للحكومة بتاريخ 26 فبراير 2019، ويتعلق الأمر برئيس مؤسسة دستورية وكذا رئيس لجنة وطنية تابعة لرئاسة الحكومة.

كلمات دلالية افتحاص التصريح بالممتلكات المحاكم المالية ديوان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التصريح بالممتلكات المحاكم المالية ديوان الأمانة العامة للحکومة

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار

كتب- محمد نصار:

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدم صحة ما تردد بشأن إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار.

وقال المركز، في بيان، السبت، إنه تواصل مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وأوضحت الوزارة، أن الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 2024، ألزمت شركات السياحة بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه المصري، مع حظر تحصيلها بأي عملة أجنبية أخرى بخلاف الجنيه المصري، وذلك بهدف إحكام الرقابة على أداء الشركات السياحية لخدماتها في هذا الشأن، مع تقديم أفضل خدمات للمعتمرين.

وحذرت الوزارة، المواطنين من التعامل مع الكيانات غير الشرعية والسماسرة وعدم حجز أي رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة والتي يمكن معرفتها من خلال الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار عبر الرابط التالي: هنا.

وناشد المركز، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

ويمكن الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة من خلال أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لا توجد عطلة رسمية في يوم 3 تشرين الأول
  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُنظّم وقفة عزاء احتجاجًا ضد جريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • جو بايدن يستقبل رئيس الحكومة في حفل رسمي بنيويورك
  • أخنوش يلتقي رئيس الوزراء البريطاني الجديد في نيويورك
  • انتخابات اللجان الأربعاء.. ننشر تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية
  • الأردن تترأس اجتماع لجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا بالجامعة العربية
  • النائب العام يناقش آلية عمل جهاز التفتيش القضائي في النيابة العامة
  • الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار