شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ما قصة شرط الدوري الإنجليزي وأبطال أوروبا في أندية السعودية، كشفت تقارير صحفية عن قرار جديد من صندوق الاستثمارات العامة إزاء شركات أندية الهلال ، النصر ، الاتحاد، الأهلي ، المملوكة بنسبة 75بالمائة لدى .،بحسب ما نشر سعودي سبورت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ما قصة شرط " الدوري الإنجليزي وأبطال أوروبا" في أندية السعودية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ما قصة شرط "الدوري الإنجليزي وأبطال أوروبا" في أندية...

كشفت تقارير صحفية عن قرار جديد من صندوق الاستثمارات العامة إزاء شركات أندية "الهلال، النصر، الاتحاد، الأهلي"، المملوكة بنسبة 75% لدى الصندوق.

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن صندوق الاستثمارات السعودي أوصى الأندية الأربعة، بأن يكون الرئيس التنفيذي الأجنبي، الذي سيتم اختياره، قد عمل مسبقًا في أحد الأندية التي شاركت في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، أو بطولة دوري أبطال أوروبا.

سمو ولي العهد يطلق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

صندوق الاستثمارات يوضح.. كيف تستفيد أندية الهلال والنصر والاتحاد؟

وعقدت مجالس إدارات شركات الأندية الأربع، اجتماعات خلال الأسبوع الماضي، حيث تم استعراض السير الذاتية لعدد من المرشحين لتولي منصب الرئيس التنفيذي الأجنبي.

وحول شركة الهلال، فإن أحد الأسماء المطروحة قد سبق أن عمل في نادي ليفربول الإنجليزي، بينما اقترب ناديا الاتاد والأهلي من اختيار مرشحيهما بشكل نهائي، تمهيدًا للموافقة عليه من قبل مجلس الإدارة.

ويسير العمل بالأندية الأربعة، كل من عبد الله الجربوع مع الهلال، ويزن الشريف مع الأهلي، وأحمد الغامدي مع النصر، وعبد الوهاب عابد مع الاتحاد.

وكشف وزير الرياضة، خلال مؤتمر تخصيص الأندية السعودية، عن نقل ملكية أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد إلى صندوق الاستثمارات العامة، مع نقلة ملكية نادي القادسية إلى شركة آرامكو، ونقل نادي الدرعية لملكية هيئة تطوير بوابة الدرعية، ونادي العلا إلى الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ونادي الصقور إلى شركة نيوم.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الهلال النصر الدوري موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صندوق الاستثمارات أندیة السعودیة فی أندیة

إقرأ أيضاً:

مدرب تشيلسي: ليس بمقدورنا المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي

قال إنزو ماريسكا، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، إن فريقه ليس في مقدوره منافسة مانشستر سيتي وأرسنال على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز رغم البداية القوية هذا الموسم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا"، أن تشيلسي يتواجد في المركز الرابع في جدول الترتيب، بعد الفوز في أربع مباريات من أصل ست، وبعد إحراز 15 هدفا أصبح تشيلسي هو الأكثر تسجيلا للأهداف.

وأظهر ماريسكا قوة فريقه الكبيرة من حيث ما يمتلكه من بدلاء من خلال الدفع بتشكيل كاملة مختلفة في المباراة التي فاز بها 4 / 2 على جنت البلجيكي في دوري المؤتمر الأوروبي.

ولكن، بعد مرور ثلاثة أشهر من توليه مسؤولية تدريب تشيلسي، استبعد ماريسكا إمكانية تحدي فريقه للفريقين المتصدرين للترتيب، والفوز باللقب الأول منذ عام 2017.

وقال:"لا أعتقد حقا أن بإمكاننا التنافس مع مانشستر سيتي وأرسنال. أعتقد هذا حقا، لأننا لسنا جاهزين".

وأضاف:"السبب وراء ذلك، هو أن مانشستر سيتي يعمل مع مدربه منذ تسعة أعوام، وأرسنال منذ خمسة أعوام. إذا أردت أن تنافس على بطولات مهمة، فبالتالي ستحتاج للوقت".

وأكد:" بعد مباراة أرسنال وباريس سان جيرمان (يوم الثلاثاء الماضي)، سألوا لويس إنريكي، مدرب سان جيرمان. وقال إن الفارق هو أن أرسنال لديه نفس المدرب منذ خمسة أعوام، وسان جيرمان يدربه إنريكي منذ عام ونصف العام".

وأردف:" أنا أدرب تشيلسي منذ ثلاثة أشهر. هناك فارق ضخم. مقتنع تماما أنه ليس بإمكاننا أن ننافس مع هذا النادي".

وأوضح:"الهدف هو أن نواصل التحسن، وأن نقترب منهم ببطء. ولكننا لسنا جاهزين لهذا في هذه اللحظة".

ويستضيف تشيلسي فريق نوتينجهام فورست بعد غد الأحد، حيث يسعى الفريق لتحقيق انتصاره الرابع على التوالي في الدوري، علما بأن تشيلسي فشل في الفوز على نوتينجهام فورست عندما زاره في آخر موسمين.

مقالات مشابهة

  • تشكيل أرسنال أمام ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
  • مدرب تشيلسي: ليس بمقدورنا المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي
  • لرد الاعتبار.. موعد مباراة أرسنال وساوثهامبتون والقنوات الناقلة في الدوري الإنجليزي
  • لمواصلة الهيمنة.. موعد مباراة مانشستر سيتي وفولهام والقنوات الناقلة لها في الدوري الإنجليزي
  • السبت الممتاز..موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس والقنوات الناقلة والمعلق في الدوري الإنجليزي
  • استثمارات "عُمان المستقبل"
  • اتحاد الكرة العراقي يوافق على تمديد تسجيل لاعبي أندية الدوري الممتاز (وثيقة)
  • ساكا يعرب عن قناعته بقدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • ساكا يؤكد قدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي