عقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية. وذلك بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية وأمل مبروك مدير عام التعليم العام وسحر مصطفى مدير عام الشؤون التنفيذية.

وذلك لمناقشة توصيات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة تفعيل مجموعات الدعم وذلك للمراجعات قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام، وإقامة الدعايا اللازمة لها من قبل مديري الإدارات على صفحات العلاقات العامة والإعلام داخل الإدارات.

كما تم مناقشة الاهتمام بتكثيف حصص المشاهدة داخل المدارس لما لها من أثر بالغ الأهمية في عملية التحصيل الدراسي.

وكذلك الإعلان عن مواعيد البث لقناة مدرستنا 1و2و3، مع ضرورة التواصل بين مديري الإدارات والوكلاء مع أولياء أمور الطلاب والعمل على حل مشاكلهم وتلببة طلباتهم.

والتوصية بمتابعة وسائل التواصل الاجتماعي ورصد اي شكاوي والعمل على حلها من خلال التواصل الفعال، وضرورة التاكد من جاهزية البنية التكنولوجية للامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي.

وأكد أيضًا وكيل الوزارة على أن دور المتابعة هو الإرشاد والدعم، والتوجيه وإزالة أي سلبيات، مع ضرورة الاستفادة من مدارس التعليم الفني في الصيانات الخاصة بالمدارس من خلال مشروع رأس المال وتدوير رواكد الديسكات المتهالكة، توفيرًا للنفقات،  في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وتابع: الاهتمام بولي الأمر، واحتواء المشكلة منذ بدايتها وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي والنفسي فى حل مشاكل العنف بالإضافة إلى زيادة الندوات التثقيفية، وتفريغ الطاقة السلبية للطالب من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والفنية والموسيقية وتفعيل هذه الأنشطة بشكل إيجابي حتى تكتشف جميع المواهب لدى أبنائنا الطلاب والاهتمام بهم ليصبحوا أبطالا يمثلون وطنهم.

واختتم: الاهتمام بمديري المدارس التابعين للبرنامج الرئاسي، وتذليل الصعوبات التي تواجههم لكي نمنحهم الثقة فى إدارة صحيحة للمدارس وكذلك الاهتمام بذوي الهمم وطلاب الدمج ومتابعة تحصيلهم الدراسي داخل المدارس والعمل على إزالة أي معوقات.

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التواصل الاجتماعي وسائل التواصل الاجتماعي الظروف الاقتصادية مدارس التعليم الفنى وزير التربية والتعليم والتعليم التربية والتعليم بالجيزة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الفصل الدراسي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة

إقرأ أيضاً:

تعليم الأحساء: عودة المشرفين التربويين للمدارس تحولها لبيوت خبرة

أعرب مدير الإدارة العامة للتعليم بالأحساء، حمد العيسى، عن ثقته في أن عودة المشرفين التربويين للعمل في التشكيلات المدرسية ستحول تلك المدارس إلى بيوت خبرة، ما سيدفع المدارس المجاورة للاستفادة من هذه الخبرات لتحقيق مستهدفات الوزارة في رفع نواتج التعلم.
وأكد خلال حفل تكريم المشرفين والمشرفات التربويات الذي أُقيم بالمبنى الرئيسي لإدارة التعليم، أن هذه الكوكبة المميزة ستقود المرحلة القادمة بتميز.
أخبار متعلقة استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًاصور.. إطلاق مهرجان "سكة الحرفيين" بمشاركة أكثر من 100 حرفي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال حفل تكريم المشرفين والمشرفات التربويات الذي أُقيم بالمبنى الرئيسي لإدارة التعليم خلال حفل تكريم المشرفين والمشرفات التربويات الذي أُقيم بالمبنى الرئيسي لإدارة التعليم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تمكين المدارسوأشار العيسى، إلى أن انتقالهم إلى المدارس يأتي تماشياً مع توجه وزير التعليم، الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، نحو تمكين المدرسة كقاعدة أساسية للتعليم وصولاً لأن تصبح المدرسة مستقلة استقلالاً كاملاً وممكنة بقيادات ذات قدرات عالية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال حفل تكريم المشرفين والمشرفات التربويات الذي أُقيم بالمبنى الرئيسي لإدارة التعليم خلال حفل تكريم المشرفين والمشرفات التربويات الذي أُقيم بالمبنى الرئيسي لإدارة التعليم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وعبّر عن سعادته بوجود قيادات تربوية مؤهلة تقود هذا التغيير، مشيدا بانضمام مشرفين تربويين حاصلين على شهادات تعليمية عليا، معتبرًا ذلك دعمًا كبيرًا لتمكين المدارس وقيادتها باحترافية. وأعرب عن ثقته في حدوث نقلة نوعية وإضافة فريدة في مدارس الأحساء.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم دمياط يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • السيطرة على حريق داخل فندق فى الجيزة دون إصابات
  • المليشيات تدشن حملات تجنيد إجبارية للطلاب والكادر التربوي في صنعاء
  • ضبط 22 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الإدارات التعليمية تحدد تعليمات صرف مكافأة العاملين بالحصة
  • تعليم الأحساء: عودة المشرفين التربويين للمدارس تحولها لبيوت خبرة
  • وكيل زراعة البحيرة يتابع العمل بجمعية جنبواي
  • هيئة البيئة – أبوظبي تنظِّم الاجتماع الخامس لرؤساء مجموعات لجنة بقاء الأنواع التابعة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية لـ«الوطن»: 60% من الدراسة لدينا عملية
  • الرئيس السيسي يشهد مجموعات العرض العسكري وطبول الحرب