دبي: سومية سعد

أعلنت جمعية كشافة الإمارات بدء تنفيذ جدول الزيارات الخارجية للمشاركين في المخيم الكشفي العربي ال33، وتستمر حتى يوم 22 ديسمبر، وتشمل عدداً من الوجهات السياحية بالشارقة، انطلاقاً من كون الاستدامة قضية جوهرية في مجتمع الإمارات منذ القدم، ودولة الإمارات قدمت منذ إنشائها نموذجاً متميزاً في الحفاظ على البيئة وصيانة الموارد، بدءاً من «سفاري الشارقة» و«مركز الفلك»، وغيرهما من الأماكن بالشارقة.

سيتاح للمشاركين فرصة مثالية لاستكشاف الطبيعة الساحرة والتعرف إلى الحيوانات البرية والمحميات الطبيعية في «سفاري الشارقة»، وسيتمتعون بجولة مشوقة في صحراء الشارقة، وهي تجربة لا تُنسى للاستمتاع بجمال الطبيعة وروح المغامرة.

أما في «مركز الفلك» فسيتمكن المشاركون من استكشاف عجائب الكون والفضاء، وستتاح لهم فرصة فريدة لرؤية النجوم والكواكب عبر التلسكوبات المتطورة والمعروضات التفاعلية، وسيتعرفون إلى أسرار الكون ويستكشفون الظواهر الفلكية المثيرة.

وستشمل الزيارة كذلك حتا، حيث ستكون رحلة مثيرة تأخذ المشاركين إلى هذه المدينة التاريخية والجميلة، وسيتعرفون إلى المعالم التاريخية والتراثية، وتتاح لهم فرصة التعرف إلى الثقافة والتراث المحليين في هذه المنطقة الرائعة.

وقالت موزة الدرمكي، عضو مجلس إدارة الجمعية، رئيسة لجنة الشراكات بالمخيم: سيجري التنسيق بزيارة أبوظبي، حيث سيتمكن المشاركون من زيارة مسجد الشيخ زايد، وهو أحد أبرز المعالم الثقافية والدينية في الإمارات، وسيتمتعون بفرصة استكشاف هذا المسجد المتميّز والتعرف إلى التراث الثقافي والديني للإمارات، وسيزورون متحف اللوفر في أبوظبي، الذي يعدّ واحداً من أبرز المتاحف في المنطقة. وستتاح لهم فرصة استكشاف الفنون والثقافات المختلفة المعروضة في المتحف، والاستمتاع بتجربة ثقافية غنية.

وستشمل الجولة زيارة «برج خليفة»، أطول برج في العالم، حيث سيتمكنون من الاستمتاع بإطلالات بانورامية مذهلة على مدينة دبي من الطابق العلوي للبرج، وسيحصلون على فرصة للاستمتاع بمناظر خلابة وتجربة فريدة في هذا المعلم السياحي الشهير.

وأوضحت الجمعية أن هذه الزيارات ستوفر للمشاركين فرصة ممتعة للاستمتاع بالطبيعة والثقافة والتراث، وستكون تجربة مثيرة وتعليمية تعزز روح المغامرة والتعاون بين المشاركين.

وأوضح القائد خالد الساعدي، عضو مجلس إدارة الجمعية، مشرف لجنة البرامج، أن الزيارات الخارجية للأماكن السياحية فرصة مهمة للمشاركين في المخيم لتوسيع آفاقهم وتعزيز تطورهم الشخصي والثقافي، ولهذه الزيارات دور حيوي في تعزيز التعلم والتفاهم العابر للثقافات بين المشاركين. وتعزز زيارة الأماكن السياحية القدرات القيادية والتعاونية للمشاركين، وتعلّم كيفية التخطيط والتنظيم للأنشطة والتعاون.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم

أدان عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، الاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في العاصمة السودانية، الخرطوم.

وشدد العسومي، في بيان اليوم الإثنين، على ضرورة العمل على حماية حرمة البعثات الدبلوماسية ومقارها واحترام المواثيق الدولية واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، مؤكداً رفضه القاطع لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

الإمارات تدين الاعتداء الغاشم على مقر سفيرها في السودان - موقع 24دانت دولة الإمارات بشدة الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالبة الجيش بتحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل الجبان.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «مكتبات الشارقة» تكرّم الفائزين بجوائز «الشارقة للأدب المكتبي»
  • بيان دولة الإمارات أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقرّ بعثة الإمارات في الخرطوم
  • 611 عملاً فنياً و94 فعالية في «الشارقة للخطّ»
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم
  • بينهم مصريون.. 260 فنانا يشاركون في ملتقى الشارقة للخط 11
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • يتجاهلها السياح أحيانًا.. لا تفوت فرصة زيارة جوهرة غير مكتشفة بعد في تركيا
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة