المناطق_واس

افتتح تقويم فعاليات جدة 2023 اليوم، تجربة جديدة ضمن المنطقة الترفيهية “آسيا الصغرى”؛ تجربة الفيلة الآسيوية، التي تُتيح للزوار والسياح في مدينة جدة الاستمتاع بأجواء الثقافة الآسيوية، ومشاهدة مجموعة من الفيلة الضخمة في تجربة حية للمرة الأولى في المملكة.

وتقدم المنطقة الجديدة للزوار على مدى 70 يومًا، خيارات ترفيهية متنوعة، والاستمتاع بمشاهدة الفيلة عن قرب والتفاعل معها، إلى جانب التعرف على مكونات وأساليب تغذيتها وإطعامها، وحضور جلسة تعريفية تفاعلية حول أدوات الاستحمام المخصصة للفيلة تتيح للزائر فرصة المشاركة في استحمام الفيل.

أخبار قد تهمك القبض على شخص بمحافظة جدة لترويجه مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي 16 ديسمبر 2023 - 8:46 مساءً إنقاذ 3 أشخاص من “حريق” نشب في شقة سكنية بجدة 13 ديسمبر 2023 - 11:28 صباحًا

وتمنح الفيلة الآسيوية لزوار منطقة آسيا الصغرى نشاطات متعددة تشمل؛ التصوير الفوتوغرافي، وإطعام الفيلة، وتقنيات تنظيفها بمشاركة الزوار، إلى جانب متجر الهدايا التذكارية المتنوعة.

وتتضمن المنطقة متحفاً خاص بالفيلة الآسيوية، يقدم معلومات علمية ومعرفية عن هذه الفيلة، كذلك مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة والتجارب الفنية ومنها ورشة العمل لفنون النحت والرسم، وجلسات صناعة الفخار، ومتجر يعرض العديد من المنتجات التي تخلد ذكرى زيارة المنطقة.

وتوفر منطقة آسيا الصغرى للأهالي والزوار والسياح في مدينة جدة حزمة من الخدمات المتكاملة؛ لقضاء أوقات من المتعة والترفيه بطابع الأجواء الآسيوية، ضمن مجموعة من الخيارات المتعددة من التجارب الفريدة التي تناسب الأذواق والأعمار كافة، وتتضمن عددًا كبيرًا من الفعاليات والأنشطة والتجارب الترفيهية في 12 منطقة ترفيهية تتضمنها ثماني دول أسيوية، وهي: اليابان، الصين، كوريا الجنوبية، تايلند، سنغافورة، ماليزيا، إندونيسيا، والفلبين.

ويتيح تقويم فعاليات جدة 2023 حجز التذاكر لزيارة منطقة آسيا الصغرى الترفيهية عبر الرابط: https://saudievents.sa/events-details.html?id=1012.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جدة منطقة آسیا الصغرى

إقرأ أيضاً:

مقتل مواطن روسي وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمنطقة بيلغورود الروسية

قال حاكم منطقة بيلغورود "فياتشيسلاف جلادكوف" :"قُتل مدني وأصيب اثنان آخران عندما هاجمت القوات الأوكرانية بلدة شيبيكينو في منطقة بيلغورود الروسية الحدودية".


ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، كتب جلادكوف على قناته على تطبيق التواصل الاجتماعي تيليجرام: "تعرضت بلدة شيبيكينو لهجوم أوكراني، وللأسف، قُتل شخص بسبب الهجوم".


وأفادت المعلومات الأولية أن مدنيين أصيبا بجروح، كما تم نقل رجل وامرأة إلى المستشفى بعد إصابتهما بشظايا.


وقال حاكم منطقة بيلغورود، إن منشأة عامة ومؤسسة اجتماعية تضررت في الهجوم الذي أشعل النيران في سيارة أيضا، مضيفا أن فرق الاستجابة للطوارئ تعمل في مكان الحادث.

القوات الروسية دمرت طائرات مسيرة أوكرانية وثلاثة قوارب غير مأهولة 

وفي سياق آخر قال حاكم مدينة سيفاستوبول ميخائيل رازفوزهايف إن أربع طائرات مسيرة أوكرانية وثلاثة قوارب غير مأهولة دمرت بالقرب من المدينة.

وكتب على قناته على تليجرام: "صدت قوات أسطول البحر الأسود والدفاع الجوي الروسية هجوما للقوات الأوكرانية على سيفاستوبول. ووفقا للبيانات الأولية، تم تدمير أربع طائرات بدون طيار وثلاثة قوارب بدون طيار في البحر الأسود على مسافة كبيرة من الساحل".

مقالات مشابهة

  • التجارة الخارجية تعتمد تشكيل مجلس الأعمال السعودي البولندي
  • مؤسسة ولي العهد ومركز الشباب العربي يفتحان باب الشراكات المستقبلية لأول مركز إبداعي من نوعه في المملكة
  • مقتل مواطن روسي وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمنطقة بيلغورود الروسية
  • المحويت..انهيارات صخرية جديدة بمنطقة الشرف وتحذيرات للمواطنين
  • «تجربة فريدة».. «القدية» تحول السعودية إلى وجهة عالمية للترفيه والرياضة والثقافة
  • فياريال يختار الإمارات وجهة لأول أكاديمية له في المنطقة
  • رحلة تأخذك إلى عالم آخر.. نظرة على تجربة قطار النوم في المملكة المتحدة
  • رؤية السعودية 2030.. مبادرات عديدة أنجزتها المملكة في كافة المجالات
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى المدينة المنورة
  • تعليق الدراسة الحضورية غدًا بمدارس جازان