قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن قطاع غزة يشهد وضع مأساوي، حيث وصل عدد الشهداء في قطاع غزة 20 ألف، وتخطى عدد المصابين 52 مصابا.

خبير اقتصادي يزف بشرى سارة بشأن حجم الاستثمارات المباشرة بالعام الجديد عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا من رئيس الحكومة اللبنانية الوضع الصحي في غزة

وأشار المنظري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء DMC" المذاع عبر فضائية "DMC"، مساء الأربعاء، إلى أنه من أصل 36 مستشفى في القطاع توجد 9 مستشفيات فقط تقدم الخدمة الطبية، حيث هناك انهيار في المنظومة الصحية، والأوبئة تتفشى بين النازحين في قطاع غزة.

ولفت الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إلى أنه يتم استهداف المستشفيات بدوافع غير منطقية، والنداءات بالتوقف عن قصف المستشفيات لا تلقى آذان صاغية، حيث تحول قسم الطوارىء في مستشفى الشفاء إلى حمام دم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحة العالمية قطاع غزة الوضع الصحي في غزة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في أول يوم عمل.. محافظ الفيوم: الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في أول يوم عمل له خلال ولايته الثانية كمحافظ للإقليم، أنّ ملفي الصحة والتعليم يأتيان على رأس الأولويات خلال الفترة المقبلة، نظرًا لكونهما يمسان حياة المواطن الفيومي بشكل قوي ومباشر، مشيرًا إلى التعاون الوثيق بين مختلف القطاعات الصحية على أرض المحافظة، بهدف توفير الخدمة العلاجية والطبية الملائمة للمواطنين من خلال المستشفيات العامة والمركزية، والتأمين الصحي، وكذلك مستشفيات جامعة الفيوم.

وأشار في بيان، إلى أنّه من المقرر الانتهاء من أعمال مستشفى الفيوم العام الجديد في دمو، بحلول عام 2025.

بدء أعمال المستشفيات المركزية

ولفت إلى بدء الأعمال الإنشائية في مستشفى إطسا المركزي، بالتزامن مع استمرار الأعمال في مستشفى يوسف الصديق المركزي تمهيدًا لافتتاحها، وكذلك عدد كبير من المراكز الطبية والوحدات الصحية.

طفرة في قطاع التعليم

وذكر محافظ الفيوم، في بيان صحفي، أنّ قطاع التعليم بالمحافظة يشهد طفرة كبرى في إنشاء المدارس بالقرى والمراكز.

الارتقاء بالبنية التحتية

وأوضح أنّه يجرى تكثيف العمل للارتقاء بالبنية التحتية وكذلك شبكات المرافق في مختلف أنحاء محافظة الفيوم، من خلال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، أو الخطة الاستثمارية والعاجلة للمحافظة.

إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون

وأضاف أنّه يجرى العمل أيضًا من خلال القرض الأوروبي لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي ضمن خطة تطهير بحيرة قارون بهدف إعادة التوازن البيئي والحياة البيولوجية وتنمية الثروة السمكية بها لإعادة أحد أهم مصادر الدخل لأبناء محافظة الفيوم العاملين في قطاعي الصيد والسياحة.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • بتوجيهات محمد بن راشد ومتابعة حمدان بن محمد… مكتوم بن محمد يشهد توقيع اتفاقية الشراكة بين بلدية دبي وموانئ دبي العالمية
  • في أول يوم عمل.. محافظ الفيوم: الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • الأونروا: الوضع الصحي في غزة يشهد تدهورًا حادًا وغير مسبوق
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها من الوضع بمنطقة الكاريبي عقب إعصار بيريل
  • مأساة مستمرة.. سكان جنوب غزة يبحثون عن مأوى بعد أمر إسرائيلي بالإخلاء