عقدت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية اجتماعا مع الرائدات الاجتماعيات وممثلي الجمعيات الأهلية والمؤسسات ومتطوعي الهلال الأحمر بمركز الخدمات المتكاملة من أجل تنفيذ وانطلاق برنامج وعي للتنمية المجتمعية.

انطلاق برنامج وعي في يناير المقبل

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة عن تنفيذ برنامج وعي بالمحافظة تحت شعار بالوعي مصر بتتغير للأفضل، والذي سينطلق يوم 2 يناير ويستمر حتى 9 يناير، في عدد 3 مراكز ومدن علي مستوى المحافظة.

مواجهة الزواج المبكر والأمية

أكد عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية لـ«الوطن» الحملة تأتي في إطار استراتيجية الوزارة بتوفير حياة كريمة للأسر الأولي بالرعاية ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين بكافة القضايا المجتمعية والاهتمام بالطفل والتمكين الاقتصادي للمرأة والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ومواجهة ظاهرة الزواج المبكر والحد من الأمية.

دور الرائدات الاجتماعيات في تصحيح المفاهيم المغلوطة

أشار الطحاوي إلى أن الرائدات سيلعبن دورا هاما في تصحيح المفاهيم الخاطئة من خلال برنامج بالوعي مصر بتتغير للافضل، لافتا إلى أن كل الجهود لرفع الوعي وفي شأن ما يتعلق بجهود التضامن الاجتماعي يأتي تحت إشراف الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مديرية التضامن بالشرقية التضامن الاجتماعي برنامج وعي التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

«التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن بنك ناصر الاجتماعي قدم 65 مليار جنيه قيمة قروض للأنشطة الاجتماعية والاستثمارية مملولة من البنك استفاد منها 2.3 مليون مواطن.

قيمة مصارف الزكاة والتبرعات

وقالت «القباج»، في تقرير إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024، إن قيمة مصارف الزكاة والتبرعات بلغت 6.5 مليار جنيه تم توزيعها على 5 ملايين أسرة من خلال 3000 لجنة زكاة وأفرع بنك ناصر الاجتماعي، استفاد منها عدد 22 مليون مستفيد.

وأضافت وزيرة التضامن، أن إجمالي المنصرف لتغطية نفقة المطلقات وأطفالهم بلغت 7.9 مليار جنيه مصري بإجمالي 390 ألف مستفيد وذلك من خلال صندوق تأمين الأسرة تحت مظلة بنك ناصر الاجتماعي.

التمويلات الشخصية

يُذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، سبق وأعلنت أن البنك نجح في رفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية إلى 50 مليار جنيه، تتمثل في التمويلات الشخصية، مؤكدة أن البنك يقدم العديد من الخدمات المصرفية ومجموعة متنوعة من التمويلات التي تلبي مختلف احتياجات العملاء بهدف تعزيز سياسة الشمول المالي.

وأوضح الدكتور محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك أن التمويلات في البنك تتنوع طبقاً للمنتجات المصرفية المختلفة مثل نوع التمويل، وقيمته، والغرض منه، بالإضافة إلى تمويل برنامج "مستورة" الذي يستهدف التمكين الاقتصادي للمرأة.

مقالات مشابهة

  • مصر تدخل موسوعة جينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية -(صور)
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي مراكز وقرى الشرقية
  • محاكم دبي تصدر 9144 عقد زواج في 2023
  • "تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة
  • قد تتجاوز الـ40.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه
  • انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل
  • محافظ الشرقية: ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً