تنفرد "البوابة نيوز" بنشر التحقيقات في القضية رقم 3047 لسنة2023 جنح التبين، في واقعة وفاة طالبة ثانوي تدعي مني عبد الجابر، بسبب حقنة مضاد حيوي.

كشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في القضية رقم 3047 لسنة 2023 جنح التبين، والمتهم فيها طبيب صيدلي وعاملة بذات الصيدلية، والذين تسببا في وفاة طفلة بسبب إعطائها حقنة مضاد دون إجراء اختبار حساسية لها.

وأقرت ابتسام ثابت، والدة المجني عليها خلال التحقيقات بقيامها باصطحاب كريمتها إلي صيدلية المشكو في حقه وذلك بناء علي توصية من أحد الأطباء بمستشفي السيد جلال وذلك لتلقي عقار مضاد حيوي يمسي "تريكسامارك 1 م" وذلك عقب إجراء اختبار حساسية لها، إذ أن المجني عليها تعاني من حصوات علي الكلي، وتم تحديد لها جلسة لتفتيت تلك الحصوات، الا انه تبين وجود صديد والتهاب شديد مما تعذر معه اجراء العملية، وعليه تم التوصية بتلقي العلاج انف البيان "المضاد الحيوي" بعدد ثلاث جرعات.

وعليه اصطحبت المجني عليها لصيدلية المتهم لتلقي ذلك العلاج وتقابلت مع المدعوة "كريمة.ع"، العاملة بالصيدلية واعطائها وصفة العلاج الموصي بها من مستشفي السيد جلال، وقامت الاخيرة بالتأكيد علي اجراء اختبار الحساسية لنجلتها، الا انها قامت بحقن المتوفاة بالعضل بالعقار الموصي به دون أن تقوم بإجراء اختبار الحساسية، وفي غضون مدة خمسة دقائق ظهرت علي المتوفاة اعرضا احمرار بالجلد والعين وتشنجات، فاستغاثة والدة المجني عليها بالعاملة، إلا ان كان رد  فعلها "بنتك بتدلع مفهاش حاجه" ونكلت عن مساعدتها، وعليه اصطحبتها والدتها إلي مستشفي التبين المركزي، إلا قد وفاتها المنية فور وصولها.

WhatsApp Image 2023-12-15 at 10.07.17 PM

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اختبار حساسية المضاد الحيوي حقنة مضاد حيوي المجنی علیها

إقرأ أيضاً:

الإيقاع بسارقي برج شركة محمول في الفيوم

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في الفيوم من  ضبط شخصين "لأحدهما معلومات جنائية".

اقرأ أيضاً: كواليس أولى جلسات مُحاكمة المُتهم بإنهاء حياة الرضيعة جانيت

ضبط 1500 مخالفة مرورية بالجيزة ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات

وجاء ذلك لقيامهما بسرقة البرج الخاص بإحدى شركات المحمول بدائرة مركز شرطة إبشواى وبحوزتهما 200 متر كابل (كلاديك فايبر ) يزن 500 كيلو جرام "تستخدم  فـى نقل الشبكة من البرج  إلى العملاء" مُحملة على سيارة مينى فان.. مستخدمين فـى الواقعة (منشار حدادى , مفكات , كماشة حديدية)..وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما واقعة السرقة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.

وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة. 

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً أياه بباب مسكنها. 

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصاباتها بالرأس التي تأيدت طبياً بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها. 

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليها بالعلاج.

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".

مقالات مشابهة

  • الإيقاع بسارقي برج شركة محمول في الفيوم
  • بسبب خلافات زوجية.. وفاة سيدة قفزت من شرفة شقتها بالإسكندرية
  • قطار يدهس مسن أسفل عجلاته في البحيرة
  • « طمعوا في فلوسه».. نفرد بنشر تفاصيل مقتل تاجر ملابس بالشرقية
  • "أخي رفض مساعدتي بمبلغ مالي".. اعترافات صادمة لمرتكب مذبحة المطرية
  • "متبقوش حشريين"..ويجز يدافع عن طالبة واقعة رقصة التخرج.. والجمهور يرد
  • طرق التخلص من رائحة العرق في فصل الصيف
  • بالمستندات.. ننفرد بنشر ضوابط إقامة الفعاليات «أفراح أو غيره» بالأماكن والمتاحف الأثرية
  • "تتعمد إبراز مفاتنها".. النيابة العامة المصرية تنظر في واقعة القبض على بلوغر تنشر فيديوهات الفسق
  • حفظ التحقيقات في واقعة العثور على جثة فتاة بمنطقة الفلل