موقع النيلين:
2024-10-05@05:53:09 GMT

بوست ممنوع لقصار البصيرة !!

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT


أظن أن مافعله أسامه عبدلله وعلي كرتي بقائد قوات الدعم السريع ترك تأثيره العميق ووقعه الصعب على نفس حميدتي لدرجة أكبر من شعورة بالحزن على مقتل الآلآف من جنوده !! فالرجل خرج متألماً جدآ صبيحة ١٥ إبريل متحدثاً عنهم وكأن كل منهم ( عًلم عليه بٍعلةٍ ما ) حتى فقد ماء وجهه وأجهش بالبكاء !!

في تقديري أن علي كرتي أضاف رقماً قياسياً لطبيعة الواقع السياسب فالرجل مذكور في كل مكان مع أنه غير موجود وقليل الكلام والظهور !! مع ذلك ظل مصدر قلق وإزعاج حتى أمريكا فرضت عليه القيود دون أن تراه علنياً ،،
قد تُفهم مقصوصتي خطأً ولكنني سأتسائل
ماهذا الشيء بالله عليكم ،،،

تبيان توفيق الماحي أكد

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: صواريخ إيران تجاوزت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أنّ بعض الصواريخ الإيرانية التي أُطلقت في عملية "الوعد الصادق 2" نجحت في اختراق الدفاعات الجوية للاحتلال الإسرائيلي وأحدثت اصابات مباشرة بها، بحيث "ضربت أو سقطت قرب 3 منشآت عسكرية واستخبارية، على الأقل".

 

وذكرت الصحيفة، التي استندت على وثّقته الصور، أنّ نتائج العملية الإيرانية "تثير تساؤلات بشأن النطاق الكامل للأضرار التي لحقت بالقواعد العسكرية الإسرائيلية".

 

كذلك، رأت الصحيفة أنّ النتائج تشير إلى أنّ طهران "نجحت بشكل أكبر في التهرب من الدفاعات الإسرائيلية، مقارنةً بما كان الأمر عليه في نيسان/أبريل الماضي"، عندما نفّذت إيران عملية "الوعد الصادق"، رداً على استهداف الاحتلال قنصليتها في العاصمة السورية دمشق.

 

ولدى تناوله ما حققته "الوعد الصادق 2"، أكد جيفري لويس، وهو مدير "برنامج منع الانتشار النووي في شرقي آسيا"، في معهد "ميدلبري" للدراسات الدولية في كاليفورنيا، أنّ إحصاء 32 ضربةً على قاعدة "نيفاتيم" وحدها.

 

يُضاف ما أوردته "واشنطن بوست" إلى ما نشرته وكالة "أسوشييتد برس" الأميركية سابقاً، وهو صور التقطها أقمار صناعية، تظهر أضراراً لحقت بـ"نيفاتيم"، الواقعة جنوبي فلسطين المحتلة.

 

ويظهر في الصور ثقب كبير في مرأب طائرات، وفي سقف صف من المباني بالقرب من المدرج الرئيسي، وقطع كبيرة من الحطام منتشرة حول المبنى.

مقالات مشابهة

  • فنانة: «باقي سنتين وأحقق أحلامي لكن خايفة أموت قبلها»
  • واشنطن بوست: 20 صاروخا إيرانيا سقط في قاعدة جوية إسرائيلية
  • صحيفة “واشنطن بوست”: صواريخ إيران اخترقت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية واستخبارية
  • واشنطن بوست: صواريخ إيران تجاوزت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية
  • لهذا السبب.. عارفة عبد الرسول تتصدر تريند جوجل
  • بلينكن وأباطيل «تجديد أمريكا»: ذرّ الرماد في البصيرة
  • جيروزاليم بوست تنشر قائمة بأكثر 50 يهوديا تأثيرا في العالم
  • جيروزاليم بوست: غزو لبنان الحل الوحيد لعودة سكان الشمال
  • جيروزاليم بوست: تضرر 100 منزل وسط إسرائيل جراء الهجوم الصاروخي الإيراني
  • جيروزاليم بوست تكشف حجم أضرار إسرائيل من الهجوم الإيراني