أعلنت مديرية الطب البيطرى في الإسكندرية، برئاسة الدكتورة صباح جارح، مدير عام المديرية، انطلاق فعاليات الحملة القومية الثانية لعام 2023، لتحصين الماشية من الأبقار، والجاموس، والأغنام، والماعز، ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، غدًا السبت، والتي تستمر لمدة شهرين في جميع الوحدات البيطرية.

أخبار متعلقة

جامعة الإسكندرية الأهلية تعلن فتح باب التقديم للالتحاق بـ19 برنامجًا دراسيًا 2023-2024 (تفاصيل)

لجنة فنية لحصر حدائق الفاكهة وإكثار النباتات والكشف المبكر عن الفطريات بالإسكندرية (صور)

معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب يتزين بإسهامات 74 ناشرًا مصريًا وعربيًا

وقالت «جارح»، إن الحملة التي تستمر 60 يوماً يجرى تنفيذهاً في 22 وحدة، من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية والتى تستهدف تحصين نحو 145 ألف رأس ماشية وأغنام.

يأتى ذلك في إطار جهود الدولة المبذولة لتنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على ضرورة تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الاشتباه في أية أمراض وبائية، وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج لدى المربين والمزارعين وحائزى الثروة الحيوانية.

مديرية الطب البيطرى فى الاسكنردية الدكتورة صباح جارح مدير عام المديرية انطلاق فعاليات الحملة القومية الثانية لعام 2023 تحصين الماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز الحمى القلاعية والوادي المتصدع

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الحمى القلاعية والوادي المتصدع

إقرأ أيضاً:

حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»

أطلق حزب المستقلين الجدد حملة تحت عنوان «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»، بعد اجتماع هام للجنة العليا للحزب اليوم، وأكد دكتور هشام عناني رئيس الحزب أن الهيئة العليا للحزب أصدرت تعليماتها لكل الأمانات الحزبية بوجوب المشاركة في الحملة والنزول للمواطنين، دعما لجهود الدولة لعبور أزمة الطاقة في ظل هذه الموجة الحارة غير المسبوقة التي تجتاح البلاد.

«رشد طاقتك.. ادعم بلدك»

وأضاف «عناني» في بيان له، أن هذه الحملة تأتي في إطار توجيهات الرئيس للحكومة بوجود حزمة من الإجراءات لحل أزمة الكهرباء حلا جذريًا.

وأكد دكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب، أن الحكومة لا تستطيع وحدها حل أي أزمة إلا بتعاون من كل قوى المجتمع، بزيادة توعية المواطن في كيفية ترشيد الطاقة الكهربائية، وهو يتطلب تغيير في كثير من العادات المتبعة في المجتمع.

زيادة وعي المواطن أمر حيوي وأساسي

ويؤكد الحزب، أن هذه الحملة ستستمر حتى بعد انتهاء الأزمة في المُدة المُعلنة من الدولة حتى لا تتكرر، وأن زيادة وعي المواطن أمر حيوي وأساسي لعبور تلك الأزمات مُراهنين على قوة المصريين وصلابتهم التي شهد لها العالم علي مر التاريخ.

مقالات مشابهة

  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في ظفار
  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في محافظة ظفار
  • بنك مصر ينظم حملة للعاملين به للتبرع بالدم
  • «اطمن على ابنك».. حملة لفحص طلاب المدارس بـ4 محافظات
  • المخواة.. انطلاق الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في ناوان
  • انطلاق حملة التوعية ومحو الأمية بمركز ناوان بالمخواة
  • حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • الأحد.. انطلاق حملة "من بدري.. أمان" للكشف المبكر عن الأورام بالبحيرة
  • انطلاق حملة «من بدري.. أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالبحيرة.. الأحد المُقبل