بوابة الوفد:
2024-10-06@05:31:59 GMT

ميتا تعلن عن خطأ يحظر الأخبار على Threads

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

قال متحدث باسم الشركة لموقع Engadget إن Meta قامت بإصلاح الخلل الذي منع مؤقتًا بعض مستخدمي Threads في كندا من قراءة الأخبار ومشاركتها على التطبيق. على الرغم من أن Meta سحبت المحتوى الإخباري من خلاصات Facebook وInstagram للمستخدمين الكنديين في وقت سابق من هذا العام، إلا أن الحظر لم ينتقل إلى Threads.

لكن عددًا من مستخدمي Threads تساءلوا عما إذا كان ذلك قد تغير عندما بدأوا في رؤية تنبيهات تشير إلى خلاف ذلك.

"لا يمكن للأشخاص في كندا مشاهدة هذا المحتوى"، كما جاء في إشعار يحمل العلامة التجارية Threads. "لا يمكن عرض المحتوى الخاص بناشري الأخبار في كندا استجابةً لتشريعات الحكومة الكندية."

من غير الواضح مدى انتشار الخطأ أو مدة حدوثه. ويبدو أن التقارير حول هذه المشكلة ظهرت يوم الاثنين، مع عدم قدرة بعض المستخدمين على عرض الروابط حتى صباح يوم الثلاثاء. "حسنًا... هذا مقرف. تعمل @meta على تصعيد حظر الأخبار في كندا، والذي كان يقتصر سابقًا على Facebook وInstagram، والآن على Threads،" كتب بيدرو ماركيز في منشور يوم الاثنين.

يبدو أن المواضيع تمنع الأخبار لفترة وجيزة للمستخدمين في كندا. تقول ميتا أنها كانت كبيرة.

صرح متحدث باسم Meta لموقع Engadget أن إطار قانون الأخبار عبر الإنترنت لا ينطبق على المواضيع، على الأقل في الوقت الحالي. ومع ذلك، فإن حقيقة ظهور الإشعار على الإطلاق أثارت تكهنات بأن الشركة قد تقوم في النهاية بحظر المحتوى الإخباري على Threads أيضًا.

على مدى السنوات القليلة الماضية، دخلت أكبر شركات التكنولوجيا في العالم في صراع مع الدول بشأن الدفع مقابل الأخبار. في عام 2021، على سبيل المثال، منع فيسبوك الأشخاص في أستراليا من مشاركة روابط الأخبار، بينما هددت جوجل بالتوقف عن عرض المحتوى من ناشري الأخبار الأستراليين على أخبار جوجل. ومع ذلك، توصلت الشركتان في النهاية إلى اتفاقيات واتفقتا على البدء في الدفع للمؤسسات الإخبارية الأسترالية.

في أغسطس، بدأت Meta في حظر الأخبار على Facebook وInstagram في كندا ردًا على قانون الأخبار عبر الإنترنت في البلاد الذي يتطلب من المنصات دفع أموال للمؤسسات الإخبارية لتعويض عائدات الإعلانات المفقودة. وتوصلت جوجل، التي تعهدت في وقت سابق بحظر الروابط الإخبارية في البلاد، في النهاية إلى اتفاق مع حكومة البلاد ووافقت على دفع حوالي 100 مليون دولار للناشرين الكنديين سنويًا، وفقًا لهيئة الإذاعة الكندية.

على الرغم من أن Meta قد قللت من أهمية الأخبار على Threads - قال رئيس Instagram آدم موسيري في وقت سابق من هذا العام أن الشركة لا ترغب في "تضخيم الأخبار" على المنصة - فإن حظر الأخبار على Threads يمكن أن يكون له تأثير أكثر دراماتيكية على Threads مما كان عليه في العام الماضي. انستغرام وفيسبوك. نما التطبيق إلى حوالي 100 مليون مستخدم حيث يبحث المزيد من الأشخاص عن بدائل تويتر.

ومع ذلك، فإن حظر الأخبار قد يجعل التطبيق أقل فائدة بكثير للمستخدمين والناشرين، الذين بدأوا في رؤية المزيد من التفاعل من الخدمة. "كيف ستحل Threads محل Twitter عندما لا أستطيع حتى النقر على قصة إخبارية في كندا دون أن يتم حظري بواسطة Meta"، كتب مستخدم Threads يُدعى dexter بعد مواجهة الخطأ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأخبار على على Threads فی کندا

إقرأ أيضاً:

دعم قطري ومصري لجهود نزع فتيل الخلاف الداخلي في لبنان

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، عن دعم قطري ومصري للجهود الداخلية التي تبذلها القوى اللبنانية لنزع فتيل الخلاف، والتركيز على وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وذكرت الصحيفة أن "قطر ومصر تدعمان لقاء عين التينة، والذي ضم رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي والنائب السابق وليد جنبلاط"، مشيرة إلى أن الحوارات ركزت على تسوية رئاسية تضمن إعادة تعويم مؤسسات الدولة لمواجهة العدوان الإسرائيلي، خصوصا ملف النازحين بسبب الحرب.

ولفتت إلى أن اللقاء جاء نتيجة تنسيق مزدوج، الأول داخلي بين بري وميقاتي وجنبلاط، والثاني بين بري وقطر ومصر، مضيفة أنه هدفت الصورة الثلاثية إلى إيصال عدة رسائل للداخل والخارج، أهمها أن الأولوية اليوم هي لوقف إطلاق النار قبل أي شيء، وبعد ذلك يبدأ البحث في الانتخابات الرئاسية وبقية الملفات الداخلية.

وذكرت أن "رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ليس بعيدا عن مقاصد الاجتماع"، مبينة أنه "يناقش مع الرئيسين بري وميقاتي مسألة عودة وزراء التيار إلى حضور جلسات الحكومة، نظرا للوضع الطارئ الذي يعيشه لبنان".

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، أن "هناك فرصة لإبرام تسوية لا تغضب أحدا وتفضي إلى ملء الفراغ الرئاسي، وتشكيل حكومة تعكس الواقع اللبناني كما هو، وليس كما ترغب به الدول الراعية للعدوان الإسرائيلي".



وتابعت: "ما تدعو إليه قوى لبنانية تأمل أن يجهز جيش الاحتلال على حزب الله بصورة نهائية، يتناغم مع طروحات غربية، بينها ما ذكره الفرنسيون عن الحاجة إلى تطبيق القرار 1559".

وأشارت الصحيفة إلى أن "بري لم يعد متمسكا بمبدأ الحوار كمدخل لانتخاب رئيس، لكنه يشترط موافقة أكثر من 86 نائبا للدعوة إلى جلسة انتخاب الرئيس، لتشكيل ما يشبه الإجماع الوطني".

وأردفت بقولها: "باسيل ليس بعيدا عن هذا الجو، لكنه يعارض انتخاب قائد الجيش جوزف عون، الذي ترشحه السعودية إلى جانب زياد بارود أو عصام سليمان"، موضحة أن "باريس دخلت على خط الوساطة مع الرياض، للضغط من أجل التسوية".

ونوهت إلى أنه من المفترض أن يزور ميقاتي بكركي للاجتماع بالبطريك بشارة الراعي، وسط معلومات عن تحضير بكركي لقمة روحية قريبا تواكب الحراك الداخلي.

ولفتت "الأخبار" بحسب مصادرها المطلعة، إلى أن "جهاد عربية وتحديدا قطر أكدت للرئيس بري أنها وغيرها من الدول العربية، لا تقبل بأي محاولة لعزل الطائفة الشيعية أو استغلال الوضع القائم لفرض معادلة غالب ومغلوب".

مقالات مشابهة

  • فيسبوك يدفع بالمحتوى والأحداث "المحلية" لمحاولة استعادة الشباب
  • القبض على قاتلة متسلسلة في كندا
  • نيمار: ندمي على ترك برشلونة أخبار كاذبة
  • فيسبوك تختبر علامة تبويب Explore
  • قبل فوات الأوان..ترودو يحث مواطني كندا على مغادرة لبنان
  • ملامح من الحياة في كندا (5)
  • يوتيوب تعلن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة Shorts
  • تعرف على تفاصيل حفل عصام كاريكا في كندا
  • دعم قطري ومصري لجهود نزع فتيل الخلاف الداخلي في لبنان
  • اكتشف الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في واتساب لتحسين تجربتك