أستقر الاتحاد الدولي لكرة القدك "فيفا" علي إسناد المهمة التحكيمية للمواجهة المرتقبة في نهائي كأس العالم للأندية للحكم البولندى سيمون مارشينياك، وذلك يوم الجمعة 22 ديسمبر الجاري.

 

ويقود سيمون مارشينياك المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2023 والمقامة فى السعودية، والتى ستجمع مانشستر سيتي الإنجليزي مع نظيره فريق فلومينينسي البرازيلي، فى تمام الثامنة من مساء الجمعة.

 

 

ويعاون الحكم البولندى في إدارة نهائي مونديال الأندية كل من توماسز ليستكيويتز وآدم كوبسيك، والحكم الرابع الفنزويلي خيسوس فالينزويلا.

يُذكر أن الحكم مارشينياك قد أدار مواجهة الأهلى مع فلومينينسي، فى نصف النهائي من البطولة الحالية، والتى حقق فيها الفوز الفريق البرازيلي بثنائية نظيفة. 

 

موعد مباراة نهائي كأس العالم للأندية

تنطلق في الثامنة مساء بعد غد الجمعة مواجهة نهائي كأس العالم للأندية بين مانشستر سيتي الإنجليزي وفلومنينيسي البرازيلي على ملعب الجوهرة المشعة.

وحسم فريق مانشستر سيتي تأهله إلى نهائي البطولة عقب الفوز على أوراوا الياباني بثلاثية من دون رد ، بينما جاء تأهل الفريق البرازيلي على حساب الأهلي عقب الفوز بثنائية نظيفة.

ومن المقرر إذاعة اللقاء عبر شبكة قنوات السعودية الرياضية ، ومنصة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الرقمية.

ويقام خلال اليوم ذاته عند الرابعة والنصف عصرًا لقاء المركز الثالث والبرونزية بين الأهلي وأوراوا الياباني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مارشينياك نهائي كاس العالم للاندية كأس العالم للأندية مانشستر سيتي فلومينينسي نهائی کأس العالم للأندیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع منتظر بين فيفا وريال مدريد بشأن نهائي مونديال 2030

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت بعض التقارير الإسبانية، عن اجتماع مرتقب بين جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وفلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد، وذلك بشأن استضافة نهائى كأس العالم 2030.
وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن الاتحاد الدولى "فيفا"، يبحث عن إقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب "سانتياجو برنابيو"، لأهميته التاريخية فى إسبانيا التى تشارك البرتغال والمغرب فى استضافة المونديال.
ويواجهة "فيفا" عقبة فى استخدام "سانتياجو بيرنابيو"، والتى تتمثل في صعوبة تخلي ريال مدريد الإسبانى عن ملعبه لفترة طويلة، وقد تصل لنحو 3 أشهر من أجل التجهيزات الخاصة بتنظيم المونديال.
ومن المتوقع ان يشهد الاجتماع بين مسؤولي الفيفا ونظرائهم في ريال مدريد، الحديث عن تفاصيل استضافة ملعبه لنهائي مونديال 2030 مثلما حدث في نسخة 1982، والأرباح التي سيجنيها النادي الملكى من كأس العالم للأندية 2025 .
وستشهد خزينة ريال مدريد انتعاشة كبيرة من وراء إقامة نهائي كأس العالم على ملعب سانتياجو برنابيو، لكنه يستفيد أيضا من بعض العروض الفنية والحفلات التي تقام عليه فى تلك الفترة.
وسوف يتم اللقاء بين فيفا وريال مدريد، أثناء تواجد بيريز في باريس، لحضور حفل الذكرى 120 لتأسيس الفيفا من أجل محاولة إقناعه بالموافقة على الأمر.

مقالات مشابهة

  • بدأ أعمال الحفر لإقامة نهائي كأس العالم للرياضات الإلكترونية ..فيديو
  • فيفا يخطط لإقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب سانتياغو برنابيو
  • هل اختار الـفيفا ملعب نهائي كأس العالم 2030 ؟
  • وسائل إعلام عالمية تكشف انقطاع الكهرباء في 4 دول بقارات مختلفة
  • الفيفا يختار ملعب نهائي مونديال 2030.. والعائق ريال مدريد
  • اجتماع منتظر بين فيفا وريال مدريد بشأن نهائي مونديال 2030
  • سابيتزر يفسر مستواه المذهل أمام هولندا
  • المدرب البرازيلي سكولاري يشيد بتطور المنتخب المغربي
  • الجمعة.. انطلاق بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي
  • عرض ميدالية كأس العالم 1962 لـ بيليه للبيع فى مزاد علنى