افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، أعمال اللجنة العليا لاعتماد المدربين والحقائب والترخيص لمراكز التدريب، وذلك بحضور  الدكتور عاشور أحمد عمري مدير المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بإعداد المعايير الخاصة باعتماد المدربين.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، أن لجنة اعتماد المدربين تستهدف اختيار مجموعة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين وذات الكفاءة العالية لإدارة جودة العملية التدريبية  من أجل تحقيق الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي.

وقال الدكتور مصطفى رفعت، إن المركز يستهدف تنمية قدرات أعضاء التدريس، مشيرا إلى أنه سيتم انتقاء أفضل العناصر من المدربين الذين سوف يتم اعتمادهم للاستعانة بهم مستقبلا ضمن البرامج التدريبية التي يقدمها المركز.

من جانبه قال الدكتور عاشور عمري مدير المركز القومي للتدريب، إن المجلس الأعلى للجامعات وافق على تقديم 100 منحة مجانية لاعتماد المدربين مقدمة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية الحكومية، مشيرا إلى وجود مجموعة من المعايير للمفاضلة بين المتقدمين وسوف يتم انعقاد اللجنة شهر يناير القادم لإجراء المقابلة الشخصية لمن تنطبق عليهم الشروط.

يذكر أن اللجنة العليا لاعتماد المدربين تضم في عضويتها عدد من نواب رؤساء الجامعات المصرية والخبراء في هذا المجال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجامعات المصرية الحكومية أمين المجلس الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

المجلس الأعلى للجامعات يكشف عن خطط الأنشطة الطلابية بالعام الجديد

عقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وناقش فيه خطط الأنشطة الطلابية بـ العام الجامعي الجديد.

خطط الأنشطة الطلابية بالعام الجامعي الجديد

أشار الدكتور أيمن عاشور، إلى جدية تنفيذ الجامعات الأنشطة الطلابية المختلفة منها «الرياضية، والفنية، والثقافية، والاجتماعية» ودعم الطلاب أصحاب المواهب.

وأوضح أن الأنشطة الطلابية هي أهم أُسس المنظومة التعليمية، التي تستهدف تقوية ودعم روح الفريق، وتوطيد الروابط الإنسانية، وتوثيقها بين الطلاب، ومن أهم السُبل لاندماج الطلاب في المجتمع.

وأكد أيضًا استمرار الدور الفاعل للجامعات في تنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وشدد على ضرورة دعم واكتشاف الطلاب الموهوبين والمُبتكرين، وتقديم الدعم اللازم لهم، وتلقي أفكارهم البحثية والابتكارية، والعمل على تطويرها.

وأشار إلى تكثيف تنفيذ الندوات التوعوية والتثقيفية للطلاب، وتعزيز الانتماء لديهم، وتكثيف الحملات التوعوية للطلاب، لمُواجهة المفاهيم والأفكار التي تتنافى مع المُعتقدات الدينية والمُجتمعية للشعب المصري.

ووجه بتكثيف تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية التي يتم تنفيذها، لكي يتعرف الطلاب على حجم المشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية.

كما وجه أيضًا بأهمية تفعيل دور التحالفات الإقليمية التي تم توقيعها بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية، وتنفيذ خطة التحالفات الإقليمية لدعم البحث العلمي للصناعة والاقتصاد الوطني.

وأكد الوزير أهمية زيادة جهود الجامعات في ملف محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

اقرأ أيضاًوزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة

وزير التعليم العالي يوجه بتفعيل دور التحالفات الإقليمية بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية

وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان في اليوم الأول للدراسة

مقالات مشابهة

  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. رابط الاستعلام عن كليتي الزراعة والتجارة
  • رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات.. نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024
  • نتيجه معادلة دبلوم تجارة 2024.. متاحة عبر رابط في هذا التوقيت
  • ظهرت الآن.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية لهؤلاء
  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. احصل عليها
  • «التعليم» يكشف تفاصيل عن موعد ظهور نتيجة معادلة كلية هندسة 2024
  • المجلس الأعلى للجامعات يكشف عن خطط الأنشطة الطلابية بالعام الجديد
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • الأعلى للجامعات يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش