بغداد اليوم- متابعة

يخوض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر السعودي لكرة القدم، منافسة شرسة للفوز بلقب أفضل هداف خلال العام 2023، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2015 والخامسة في تاريخه.

ويحتل كريستيانو رونالدو المركز الثاني في قائمة أفضل هدافي عام 2023 برصيد 50 هدفا، بالتساوي مع النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، هداف مانشستر سيتي، بفارق هدف واحد خلف الإنجليزي هاري كين مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني، متصدر ترتيب الهدافين في العالم.

ويتبقى أمام هاري كين مباراة واحدة خلال عام 2023، والمتمثلة في مواجهة فريق فولفسبورغ، مساء اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الـ16 من الدوري الألماني "بوندسليغا".

بينما يبدو أن عام 2023 قد انتهى إلى حد كبير بالنسبة لإيرلينغ هالاند بسبب معاناته من إصابة عضلية تبعده عن مباريات مانشستر سيتي سواء ضمن بطولة كأس العالم للأندية المقام حاليا بالسعودية، أو في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما لا ينبغي نسيان المهاجم الفرنسي كليان مبابي هداف نادي باريس سان جيرمان، الذي سجل 49 هدفا حتى الآن، وأمام فرصة زيادة رصيده مساء اليوم الأربعاء، عندما يواجه فريق ميتز، ضمن الجولة 17 لدوري "ليغ1"، وهي الأخيرة بالنسبة له في العام الجاري.

وبالتالي، فإن فرصة الأسطورة رونالدو هي الأكبر لتحقيق لقب هداف العالم في 2023، في ضوء بقاء 3 مباريات له قبل نهاية العام رفقة نادي النصر، حيث سيواجه "العالمي" كلا من الاتفاق واتحاد جدة والتعاون خلال أيام 22 و26 و30 ديسمبر الجاري، ضمن منافسات دوري "روشن" السعودي للمحترفين.

وسيكون أمام النجم البرتغالي فرصة كبرى لزيادة غلته من الأهداف، واستعادة عرشه للمرة الأولى منذ عام 2015، وسبق "لصاروخ ماديرا" أن حقق لقب هداف العالم خلال 4 مناسبات سابقة في الأعوام: 2011 (60 هدفا)، 2013 (69 هدفا)، 2014 (61 هدفا)، 2015 (57 هدفا)، مع ريال مدريد.

وفي ما يلي ترتيب هدافي العالم خلال العام 2023 حتى الآن:

هاري كين (بايرن ميونخ) - 51 هدفا.

كريستيانو رونالدو (النصر) 50 هدفا.

إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي) 50 هدفا.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: عام 2023

إقرأ أيضاً:

“التوترات الإقليمية تلقي بظلالها على قناة السويس وتعرض شريان الاقتصاد المصري للخطر”

شمسان بوست / متابعات:

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إن قناة السويس تأثرت بشدة نتيجة للتطورات “الخطيرة في المنطقة” والمستمرة منذ أشهر.



وأوضح الرئيس المصري في كلمة خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة في مصر، الأحد، أن قناة السويس فقدت أكثر من 50 إلى 60 بالمئة من إيراداتها خلال نحو 8 أشهر الماضية، مقدرًا الخسائر بأكثر من 6 مليارات دولار.

وقال: “التطورات التي تحدث خطيرة للغاية وقد تؤدي لاتساع رقعة الصراع بالمنطقة بشكل يؤثر على استقرارها”.

وكانت إيرادات هيئة قناة السويس المصرية قد تراجعت خلال العام المالي 2024/2023، وذلك نتيجة تأثرها الشديد من تداعيات الأحداث في البحر الأحمر.



وبحسب بيان هيئة قناة السويس، منتصف يوليو الماضي، فإن إحصائيات الملاحة خلال العام المالي 2023/ 2024 سجلت عبور 20148 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها مليار طن محققة إيرادات قدرها 7.2 مليار دولار، مقابل عبور 25911 سفينة خلال العام المالي 2022/ 2023 بإجمالي حمولات صافية 1.5 مليار طن، محققة إيرادات قدرها 9.4 مليار دولار.



وقال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، آنذاك، إن التحديات الأمنية في البحر الأحمر دفعت العديد ملاك ومشغلي السفن إلى اتخاذ طرق بديلة للقناة، بما انعكس سلبا على معدلات عبور السفن بالقناة.

وأشار ربيع إلى أن قناة السويس مستمرة في دعم عملائها ومحاولة تقليل تأثير الأوضاع الراهنة من خلال تلبية متطلبات المرحلة عبر التواصل المباشر مع العملاء واستحداث حزمة من الخدمات الملاحية الجديدة لم تكن متاحة من قبل.



وأضاف أن استراتيجية تطوير القناة تمضي بخطوات متسارعة ولم تتوقف رغم التحديات المختلفة بهدف تعزيز قدرات القناة ورفع كفائتها وزيادة تنافسيتها وتأكيد ريادتها للطرق الملاحية العالمية.

مقالات مشابهة

  • ستاتيستا: دخل الفرد الليبي انحدر بشكل كبير خلال العام 2023
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • رونالدو يهدي والده هدفا رائعا في يوم ميلاده
  • بقيمة 46.4 مليار دولار.. نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاعات غير البترولية في مصر
  • مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • “التوترات الإقليمية تلقي بظلالها على قناة السويس وتعرض شريان الاقتصاد المصري للخطر”
  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية
  • الرئيس المصري: فقدنا 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس
  • «رونالدو النصر».. «أرقام تاريخية» في «ديربي مدريد»!