احتفالًا باليوم العالمي للغة العربية، تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز ومتحف المخطوطات التابع لقطاع التواصل الثقافي بالتعاون مع كلية التربية بجامعة الإسكندرية، ندوةً بعنوان: "لغةُ الطفلِ العربيّ بين الاكتساب والإبداع"، وذلك اليوم الموافق الأربعاء 20 ديسمبر بالمسرح الصغير، مركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

اكتساب الطفل اللغة

يفتتح الندوة الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، ويلقي فيها مجموعة من الأدباء والشعراء والباحثين ورقات عن: تأثير اللغة في الطفل وكيفية اكتساب الطفل اللغة وتطورها في تفكيره. كما تهتم جلسات الندوة بإلقاء الضوء على تعليم اللغة العربية للأطفال في ضوء التطور اللغوي، واللغة في القصص الموجَّهة للطفل في الماضي والحاضر، ويتحدث أحد أساتذة الأزهر عن تاريخ عناية الأزهر الشريف بلغة الطفل.

مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بالعرس الديمقراطى أمام اللجان الانتخابية

جدير بالذكر أن مركز المخطوطات يحتفل باليوم العالمي للغة العربية سنويا في مثل هذه الأيام من شهر ديسمبر، وفي كل عام تدور الاحتفالية حول موضوع من موضوعات اللغة، أو قضية من قضاياها التي تهم القائمين عليها، وتستهدف الندوة رفع الوعي بأهمية عنصر اللغة في بناء الهوية.

مكتبة الإسكندرية تنظم حلقة نقاشية بعنوان «تحديات تداول المعلومات في العصر الرقمي: بين المصداقية والشائعة»

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الاسكندرية كلية التربية الدكتور أحمد زايد مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية

نظمت الهيئة العامة للتنشيط السياحي احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسياحة تحت عنوان "السياحة والسلام" بالتعاون مع نادي اليخت المصري واللجنة الثقافية؛ والمركز الثقافي الروسي بالإسكندرية، وأندية الاينرويل بالإسكندرية - المنطقة ٩٥ مصر والأردن، وبحضور الدكتورة ايمان شرف - مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة.

 شهدت الإحتفالية تنظيم محاضرات عن السياحة والسلام، ودور الفن في الترويج للسياحة والسلام، أقيمت على هامش الإحتفالية ورش فنية قدمتها مجموعة صحبة فن، ورسم لايف قدمه شباب مؤسسة كميت الذين قدموا جداريه السياحة والسلام كإهداء لنادي اليخت المصري مستضيف الإحتفالية.

بالإضافة الى تم تقديم عروض فنيه فرعونية لأكاديمية تفانين، وعروض هندية قدمها مركز مولانا الهندي ،ومعرض مشغولات تراثيه فرعونية وهندية وروسية، وزراعة شجرة للسلام " wish tree " بالنادي إهداءً من أندية الاينرويل بالإسكندرية، كما ألقت السبرانو العالمية فرح الديباني ضيف شرف الإحتفالية كلمة خلال فعاليات الإحتفال.

جاء ذلك بحضور الخبير البحري عماد قبطان-رئيس نادي اليخت المصري ،والدكتورة امل العرجاوي-مدير عام مكاتب الهيئة العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية، وماريو دي باسكوالي -قنصل فخري إيطاليا، وارسيني ماتيوستشينكو - مدير البيت الثقافي الروسي ونائب قنصل عام روسيا بالإسكندرية والدكتور براقش شوردي - مدير المركز الثقافي الهندي والمستشار الثقافي للسفارة الهندية، وحرم قنصل عام تركيا، واللواء طارق هيكل - المدير التنفيذي لنادي اليخت المصري، وهايدي الشافعي - رئيس اللجنة الثقافية بالنادي.

جاء ذلك تحت رعاية الوزير الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وفى إطار الإحتفال باليوم العالمي للسياحة.

مقالات مشابهة

  • المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يطلق برنامج «إمتاع»
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • "اللغة والسلام الإنساني".. ندوة ثقافية تنظمها مكتبة الإسكندرية
  • كلية التمريض بجامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية
  • سلطان: اللغة العربية فخرُ الأمة وحاملة معارفها وتاريخها وحضارتها
  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية
  • نهلة الصعيدي تعلن انطلاق وثيقة إعداد مؤشر الأزهر العالمي للغة العربية
  • الصحة تحتفل باليوم العالمي للصيدلة
  • المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل