فنون ومشاهير، أيمن زيدان غاضبٌ جداً بسبب وضع سوريا إليكم ما قاله بشكلٍ علنيّ،أعرب الفنان أيمن زيدان عن غضبه الشديد بسبب الأوضاع التي تشهدها المناطق السورية التي .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أيمن زيدان غاضبٌ جداً بسبب "وضع سوريا".. إليكم ما قاله بشكلٍ علنيّ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أيمن زيدان غاضبٌ جداً بسبب "وضع سوريا".. إليكم ما...
أعرب الفنان أيمن زيدان عن غضبه الشديد بسبب الأوضاع التي تشهدها المناطق السورية التي تخضع لسيطرة الحكومة.وعقب عودته من زيارة خارجية إلى بلده، قال زيدان: "هل نحن مواطنون أم رهائن؟ لم أحسم إجابتي بعد". وأضاف: "شارفت على الـ70 من عمري، ولم يحدث أن اضطررت لتصريف مئة من عملة الامبريالية من أجل أن يفتح لي ما يسمى الوطن أبوابه، زمن المفارقات والغرابة، لا تعليق".

وفي منشور آخر، كتب أيمن زيدان: "حين تدرك يا صاحبي معنى أن يُرغمَ الذئب على العمل في السيرك، ستفهم لمَ يسكنني كل هذا الحزن".

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يعبر فيها أيمن زيدان عن سخطه إزاء الوضع الاقتصادي في البلاد، رغم أنه من الممثلين الذين انحازوا إلى الحكومة السورية إبّان الثورة التي اندلعت عام 2011.

وكان زيدان فقد منزله بالقصف خلال الثورة، كما توفي أحد أبنائه قبل سنوات، ما دفعه للتعبير عن مدى حزنه الشديد على المستوى الشخصي، من خلال منشورات شبه يومية على صفحته عبر "فيسبوك".

وفي العام 2020، قررت الحكومة السورية إلزام أي مواطن مغترب بتصريف 100 دولار أميركي إلى ما يعادلها بالليرة السورية عند قدومه للبلاد، في إجراء لمحاولة إنقاذ العملة المحلية المتدهورة.

ونشرت وسائل إعلام سورية حينها، نص قرار لرئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، يلزم المغتربين بضرورة تصريف 100 دولار أو ما يعادلها بالعملات الأخرى إلى الليرة، وهو ما أثار جدلاً واسعاً.

وقبل أيام، سجلت الليرة السورية انهياراً تاريخياً أمام العملات الأجنبية، بعد وصول سعر الصرف في السوق السوداء إلى عشرة آلاف ليرة مقابل كل دولار، ما انعكس بشكل فوري على حركة الأسواق الرئيسية في المحافظات السورية، التي سارعت إلى إغلاق أبواب المحال لوقف عمليات البيع قبل وضع تسعيرة جديدة للبضائع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلیکم ما

إقرأ أيضاً:

اعرف الحد الأنى لـ كلية فنون تطبيقية.. شرط أساسي للقبول

تقبل كلية فنون تطبيقية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الشعبة العلمية «رياضيات وعلوم»، والطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة «العربية والأجنبية» من القسم العلمي، بشرط أداء الاختبارات المطلوبة. 

الحد الأدنى للقبول في كلية فنون تطبيقية

ويرشيح مكتب تنسيق القبول بالجامعات، الطلاب، لكلية الفنون التطبيقية بأسبقية المجموع الكلي لدرجات الطالب من الذين اجتازو اختبارات القبول بكلية الفنون التطبيقية بنجاح، وبحسب نتيجة تنسيق القبول بالكليات والمعاهد المعلنة، فإنّ الحد الأدنى للقبول في كلية فنون تطبيقية جاء كالتالي: 

- فنون تطبيقية بني سويف 312 درجة. 

- فنون تطبيقية حلوان 322.5 درجة.

- فنون تطبيقية دمياط 317 درجة.

أقسام كلية فنون تطبيقية

ونستعرض في السطور التالية أقسام كلية الفنون التطبيقية 2024-2025، وجاءت كالتالي: 

1- القسم العام.

2- قسم الخزف.

3- قسم الزجاج.

4- قسم التصميم الصناعي.

5- قسم الغزل والنسيج والتريكو.

6- قسم المنتجات المعدنية والحلي.

7- قسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون.

8- قسم طباعة المنسوجات والصياغة والتجهيز.

9- قسم الإعلان.

10- قسم الزخرفة.

11- قسم الملابس الجاهزة.

12- قسم التصميم الداخلي والأثاث.

13- قسم الطباعة والنشر والتغليف.

14- قسم الأثاث والإنشاءات المعدنية والحديدية.

15- قسم النحت والتشكيل المعماري والترميم.

شرط أساسي للقبول في كلية فنون تطبيقية

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، شرط أساسي للالتحاق بكلية الفنون التطبيقية هو النجاح في اختبارات القدرات وحصول الطلاب على 60% من إجمالي درجات جميع الاختبارات التصميم الابتكاري والرسم.

مقالات مشابهة

  • اعرف الحد الأنى لـ كلية فنون تطبيقية.. شرط أساسي للقبول
  • الغلاء يعصف بالموائد السورية.. المونة الشتوية في خطر (فيديو)
  • زيدان يعلق على بيان فتوح
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • إليكم الحصيلة الاولية لموجة التفجيرات الثانية التي استهدفت أجهزة لاسلكية
  • أوّل تعليق للسفير الإيرانيّ بعد إصابته يوم أمس في تفجير البيجر... إليكم ما قاله
  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية، التي عانت على مدى ال ۱۳ سنة الماضية، من حرب كونية هدفت لتدمير دولتها وكسر إرادة شعبها بذريعة ادعاء الغرب الكاذب بحماية الديمقراطية وتعزيزها من خلال ممارساته الإرهابية المماثلة لتلك التي مارسها الصندوق الوطني للديمق
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • احتمالية وجود ''شبهة جنائية'' .. تفاصيل الحادثة المأساوية التي تعرض لها اللاعب السعودي فهد المولد وحالته الصحية
  • بعد قليل.. مزاد علني لبيع 17 محل تجاري بمدينة الشروق