مصراوي:
2024-07-02@11:51:56 GMT

متحدث الوزراء: ضخ 245 ألف طن سكر في الأسواق لحل الأزمة

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

متحدث الوزراء: ضخ 245 ألف طن سكر في الأسواق لحل الأزمة

كتبت -داليا الظنينى :

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، آخر تطورات مباحثات الدولة المصرية مع صندوق النقد الدولي وإجراءات الدولة لحل أزمة السكر.

وأضاف متحدث الوزراء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن عملية المشاورات مع صندوق النقد مستمرة، وتستهدف وضع إطار زمني جديد، مردفا أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل في وقتها، حسبما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم.

وفيما يتعلق بأزمة السكر، أكد متحدث الوزراء، أن أزمة السكر تحظى بأولوية قصوى لدى رئيس الوزراء ومتابعة يوميا مع الوزراء المعنيين.

وأوضح الحمصانى أن وزير التموين أكد اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء أن وزارة التموين تتعامل بصورة جدية مع أزمة السكر، موضحا أن التموين ضخت 245 ألف طن سكر في الأسواق الأيام الماضية مما ساهم في حلحلة الأزمة وسيتم ضخ كميات كبيرة من السكر الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا :

النواب يقر اتفاقية اليونيسكو بشأن الاعتراف بشهادات التعليم العالي بالدول العربية

النواب يوافق على اتفاقية للتنقيب عن البترول

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء حل أزمة السكر صندوق النقد الدولي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف الاتفاقيات الموقعة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي


كتبت-داليا الظنيني:
أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الاستثمارات التي تم الاتفاق عليها بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي هي استثمارات في العديد من القطاعات أبرزها قطاع الطاقة، والاستثمارات تأتي في إطار أولويات الشراكة بين الجانبين وهي استثمارات مباشرة تدخل الاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة، مشددًا على أن هذه استثمارات على مستوى القطاع الخاص، وتم توقيع اتفاقية لتقديم شريحة أولى من الدعم المالي لدعم الإصلاح المالي المصري بقيمة مليار يورو لدعم الموازنة المصرية.

وأشار "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم تهدف لاستخدامها في العديد من القطاعات على رأس القطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مؤكدًا أن المليار يورو عبارة عن اتفاقية كدعم الاتحاد الأوروبي للإصلاح الاقتصادي ودعم الاقتصاد المصري لمواجهة التحديات الحالية على المستوى الدولي، منوهًا بأن اليوم شهد مجلس الوزراء توقيع 4 اتفاقيات تمويلية وتوجه للقطاع الخاص لدعم قطاعات السياحة والزراعة والتعليم والطاقة.

وأوضح أن هناك اتفاقيات لتمويل ميسر للقطاع الخاص وهناك دعم للموازنة، وهناك منح موجهة للتدريب والتعليم الفني وهو ما يشكل أهمية كبرى، موضحًا أنه سيتم الاستفادة من خبرات الاتحاد الأوروبي في التدريب الفني للشباب المصريين وهو ما يمثل أهمية للاقتصاد المصري، لأنه لا يمكن الحديث عن أي نشاط اقتصادي ناجح بدون توافر العمالة الجيدة.

مقالات مشابهة

  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لصندوق التنمية
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لتأسيس 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • اليوم.. مؤتمر صحفى عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • متحدث الكهرباء موجهًا رسالة للمواطنين: يجب علينا التكاتف لتخطي الأزمة الحالية
  • كشف حساب الوزراء (3)
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة
  • متحدث الوزراء يكشف الاتفاقيات الموقعة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • صندوق النقد يمنح أوكرانيا 2.2 مليار دولار لتعزيز موازنتها