RT Arabic:
2024-06-27@14:26:24 GMT

القصاص من سعودي قتل آخر بإطلاق النار عليه

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

القصاص من سعودي قتل آخر بإطلاق النار عليه

نفذت وزارة الداخلية السعودية يوم الثلاثاء حكم القتل قصاصا بحق سعودي بمحافظة النبهانية في منطقة القصيم كان قد أقدم على قتل سعودي آخر بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش بسبب خلاف بينهما.

وفي التفاصيل، قالت وزارة الداخلية في بيان بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصا في أحد الجناة، إن محيا بن معاود بن مريشد المظيبري الرشيدي سعودي الجنسية، أقدم على قتل سعود بن عتيق بن عيد الرقاص الرشيدي سعودي الجنسية، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش طلقات عدة أدت إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

وأضافت أن قوات الأمن تمكنت من القبض على الجاني وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته.

وأكدت أنه وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصا، وتأجيل استيفائه إلى بلوغ ورشد القاصرتين من ورثة القتيل ومطالبتهما مع بقية الورثة باستيفاء القصاص ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرتين ومطالبتهما مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من قاتل مورثهما.

وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني محيا بن معاود بن مريشد المظيبري الرشيدي يوم الثلاثاء بمحافظة النبهانية في منطقة القصيم.

المصدر: وسائل إعلام سعودية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الرياض السلطة القضائية جرائم شرطة

إقرأ أيضاً:

برلماني: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء حملت قدرا كبيرا من الشفافية

قال النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن التحركات السريعة للحكومة بقيادة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تجاه أزمة الكهرباء والعمل على حلها تؤكد حرص الدولة على الاستجابة لنداء المواطن، والعمل على حل مشكلاته في أسرع وقت.

تصريحات رئيس الوزراء حول أزمة الكهرباء

وأكد «الرشيدي»، في بيان له اليوم، أن تصريحات رئيس الوزراء حملت قدرا كبيرا من الشفافية للمواطنين حول أسباب ودوافع الأزمة، وأجابت على كل التساؤلات أمام المواطن البسيط، وقطعت الطريق على المتربصين الذين يحاولون التصيد في الماء العكر، والعمل على إثارة البلبلة والفوضى وزعزعة الاستقرار.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن الدولة أثبتت أن لديها خطة وتسير على نهج من شأنه خدمة المواطن وتخفيف حدة الأعباء عن كاهله، والعمل على تجاوز التحديات والأزمات من خلال خطة شاملة، لافتا إلى أن خطة الحكومة تضمنت تخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بـ مليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، وما يوضح الخطوات والتحركات المبذولة لحل تلك الأزمة.

«الرشيدي» يثمن توجيهات الرئيس السيسي بسرعة حل أزمة الكهرباء

وثمّن «الرشيدي» توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، والبدء الفوري فى تنفيذها، بما يسهم فى الحد من هذه المشكلة، وصولا لحلها بصورة كاملة، دعما للمواطن المصري وسعيا نحو مشكلاته في مواجهة ارتفاع درجات الحرارة والحرص على مستقبل طلاب الثانوية العامة وغيرهم من فئات المجتمع المختلفة.

مقالات مشابهة

  • ملف أمانات الضرائب و تعويضات ضحايا الإرهاب..الإجراءات البطيئة تعرقل القصاص من سارقي المال العام ..
  • تظاهرات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بإطلاق سراح المحتجزين
  • لحظة اشتعال النار في سيارة تتزود بالبنزين.. شاهد ردة فعل سعودي وعامل المحطة؟ ”فيديو”
  • الفلسطيني مجاهد العبادي يروي تقييده فوق غطاء سيارة عسكرية إسرائيلية في جنين بعد إطلاق النار عليه
  • مصلح الرشيدي -دائرة الخطر خطوط الإتصال!!(٢)
  • برلماني: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء حملت قدرا كبيرا من الشفافية
  • ننشر تقرير الطب الشرعي لضحية القتل على يد 17 متهمًا بالصف
  • صدم المجني عليه عمدًا بالسيارة.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في جازان
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص بمركز جهينة فى سوهاج
  • مصلح الرشيدي .. دائرة الخطر/خطوط الإتصال (١)