كشف الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، تفاصيل توقيع اتفاقيات نهائية لاكتتاب على 7 فنادق تاريخية وأهمية هذا الاتفاق.

هل سيتم رفع الفائدة الفترة المقبلة؟.. خبير اقتصادي يوضح خبير اقتصادي: الوضع الاقتصادي مؤثر تأثير كبير على المواطنين التوجه الاستراتيجي للدولة 

وقال "إبراهيم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأربعاء، إن وثيقة ملكية الدولة ليست رد فعل ولكن تأتي في إطار التوجه الاستراتيجي للدولة المصرية ليترك المساحة للقطاع الخاص لكي يكون له منافسة.

وأضاف أن ما أعلن عنه رئيس مجلس الوزراء اليوم ليس انعكاسًا على تحديات يواجهها الاقتصاد المصري ولكن يأتي ضمن إستراتيجية الدولة التي أعلنت قبل اندلاع الأزمات، مشيرًا إلى أنها وثيقة سياسية يترك القطاع الخاص ليتولى الدور الأكبر ويعدل نماذج من التكنولوجيا بشكل أكثر مما اعتدنا عليه في الدولاب الحكومي.

تطوير الفنادق والمطارات 

وأشار إلى أن الهدف من هذا الطرح هو رفع كفاءة هذه الفنادق ليكون لها قدرة على جذب مزيد من السياحة وهذه الصفقة تدخل حصيلة للحكومة وتزيد من عوائد التشغيل، موضحًا أن الشراكة تكون بين صندوق مصر السيادي وأحد شركات  القطاع الخاص يدخل بنسبة 39% قابلة للزيادة إلى 51% وهذا مرتبط بضخ مزيد من الاستثمارات لإعادة تحسين ورفع كفاءة هذه الفنادق.

وأكد أن هناك مجهود كبير بذل خلال الفترات الماضية وعلى ما يبدو أن القطاع الخاص مرتبط بالدخول بالشراكة إلى المطارات المصرية وسيكون له دور في رفع كفاءة التشغيل ومزيد من العوائد وجذب مزيد من الاستثمارات والسياحة إلى مصر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري شركات القطاع الخاص القطاع الخاص استراتيجية الدولة مجلس الوزراء هشام إبراهيم الاقتصاد استاذ التمويل المطارات المصرية رئيس مجلس الوزراء صندوق مصر السيادي

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب

وقع مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي، مذكرة تفاهم مع مجموعة شلهوب، وذلك خلال اليوم الختامي لمعرض الإمارات للوظائف «رؤية» في مركز دبي التجاري العالمي.
وقع مذكرة التفاهم كل من عبدالله علي بن زاید الفلاسي، نائب رئيس المجلس ومدير عام دائرة الموارد البشرية في دبي، وباتريك شلهوب رئيس مجموعة شلهوب.
تهدف الشراكة إلى تعزيز جهود التوطين في القطاع الخاص، وإتاحة الفرصة للمواطنين للمشاركة في ازدهار مستقبل مختلف الصناعات ودعم رؤية دولة الإمارات لتحقيق اقتصاد متنوع ومستدام، كما تعكس التزام الجهتين بتوسيع الفرص المتاحة للمواطنين، عبر تقديم مسارات وظيفية مخصصة، وبرامج تدريبية لتطوير الكفاءات الوطنية للدولة.
وقال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية: إن الشراكة مع الشركاء من القطاع الخاص تسهم في تعزيز جهود تحقيق مستهدفات التوطين في القطاع الخاص.
وأكد باتريك شلهوب أهمية هذه الشراكة لتطوير المواهب وتعزيز مكانة الدولة في مختلف الصناعات.

مقالات مشابهة

  • مريم بنت محمد بن زايد: “اليوم الإماراتي للتعليم” رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • شركة النقل و اللوجستيك SNTL تعرض سيارات الدولة للبيع بأثمنة زهيدة (وثيقة)
  • مريم بنت محمد بن زايد: «اليوم الإماراتي للتعليم» رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد : “اليوم الإماراتي للتعليم” رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • أستاذ استثمار: تطبيق الدعم النقدي يحسن كفاءة الاقتصاد المصري
  • 62 مليار جنيه إجمالي التمويل الممنوح في القطاع المالي غير المصرفي
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين
  • عبدالله آل حامد: الروح الإنسانية ودعم المحتاجين توجه استراتيجي في سياسات الإمارات
  • تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب