إعداد: حسناء مليح تابِع

في فقرة تكنو: باحثون يقترحون وضع مظلة عملاقة في الفضاء لتبريد كوكب الأرض. 

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: تكنولوجيا فضاء الاحتباس الحراري بيئة بيل غيتس آخر الحلقات 04/12/2023 ما هو نظام "الإنجيل" الإسرائيلي لتحديد الأهداف؟ 22/11/2023 خبراء يحذرون من تزايد عدد حوادث اختراق نظام تحديد المواقع العالمي للطائرات 26/10/2023 هل يمكن كشف ملامح وجه وهوية شخص ملثم؟ 01/09/2023 ألمانيا.

. افتتاح معرض "إيفا" للإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية 17/07/2023 أستراليا.. روبوتات لقتل ملايين القطط البرية! ملفات الساعة الحرب بين حماس وإسرائيل غزة إسرائيل فرنسا النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2023 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPM/OJDACPM / OJD

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج تكنولوجيا فضاء الاحتباس الحراري بيئة بيل غيتس الحرب بين حماس وإسرائيل غزة إسرائيل فرنسا النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24

إقرأ أيضاً:

3 طرق فعالة لتبريد المنزل دون جهاز تكييف أو تكلفة

مع اقتراب ذروة فصل الصيف، تزداد حرارة الطقس بشكل ملحوظ، وقد تكون غير محتملة في بعض الأوقات، ما يجعل من تبريد المنازل ضرورة لا غنى عنها، لذلك يلجأ الكثيرون إلى استخدام أجهزة التكييف، لكنها قد لا تكون الحل الأمثل لفئة كبيرة، باعتبارها تشارك في ارتفاع فواتير الكهرباء إلى جانب الأعطال التي تواجه أجهزة التبريد أو بعض الفئات التي لا تملك تلك الأجهزة من الأساس.. فما الحل؟

طرق فعالة للحفاظ على برودة المنزل دون جهاز تكييف

من الضروري عند مرور موجة شديدة الحرارة، الالتزام بإغلاق أبواب الغرف التي لا تستخدم بشكل دائم، مثل غرف النوم أو الحمامات؛ للمحافظة على الهواء البارد مركزًا في الغرفة التي تقضي فيها معظم الوقت، الأمر الذي سيجعل المنزل يحتفظ بدرجة حرارة معتدلة لفترة طويلة من الوقت.

يساعد إغلاق أجزاء من المنزل على منع الهواء البارد من التسرب إلى الغرف الأخرى، ما يقلل من الحاجة إلى تشغيل مروحة أو جهاز تكييف في تلك الغرف، وذلك بحسب نصائح موقع «brightside» الأمريكي.

من الضروري أيضًا وضع مروحة أمام النافذة لتوجيه الهواء البارد من الخارج إلى داخل الغرفة، الأمر الذي سيساهم في توزيع الهواء بشكل جيد في المنزل، وفي حال كان الهواء ساخنًا فمن الممكن اللجوء إلى حيلة ترطيب الأرض بالماء البارد، الأمر الذي سيقلل الرطوبة ويخلق شعور بالبرودة في الغرفة.

ارتداء ملابس قطنية خفيفة

استخدم النباتات المنزلية يساعد على امتصاص ثاني أكسيد الكربون وإطلاق الأكسجين، ما يخلق بيئة أكثر برودة ونظافة، إلى جانب ذلك من الضروري ارتداء ملابس قطنية خفيفة تسمح بمرور الهواء وتمنع التعرق.

أما بالنسبة للوجبات المفترض تناولها في درجات الحرارة المرتفعة، فيجب تناول أطعمة باردة، مثل تناول الفواكه والخضروات الطازجة والعصائر الباردة للحفاظ على برودة جسمك.

مقالات مشابهة

  • 3 طرق فعالة لتبريد المنزل دون جهاز تكييف أو تكلفة
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • متحف لندني ينظّم معرضاً لدُمى «باربي»
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • 5.1 ٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • الإحصاء: 5.1٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية
  • الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض
  • صورة تخطف الأنظار لمحطة الفضاء الدولية تمر أمام الشمس الغاضبة
  • فيديو يخطف الأنظار لمحطة الفضاء الدولية تمر أمام الشمس الغاضبة