أعلنت أ.د. هند عبداللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية مشاركة المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات في المعرض التجاري الدولي الثامن للأغذية والمشروبات Food Africa على مدار ثلاثة أيام متتالية وذلك من خلال بروتوكول التعاون المبرم بين المعمل وغرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية حيث تم عرض الخدمات المختلفة التي يقدمها المعمل على شركات الإنتاج الزراعي والتصنيع الغذائي كما تم استقبال عملاء المعمل بالجناح المخصص له داخل المعرض وتم مناقشة زيادة أوجه التعاون مع ممثلي الشركات المختلفة المشاركة في المعرض وكذا الزائرين المتخصصين للمعرض.


ومن الجدير ذكره أن المعمل يشارك في المعرض للعام الثامن على التوالي كي يتسنى له التواصل مع المنتجين والمصدرين على نطاق أكبر وعرض دور وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية متمثلا في خدمات المعمل ودوره في سلامة الغذاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی المعرض

إقرأ أيضاً:

«تريندز» يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني بالقاهرة

شارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات، في «منتدى التعاون العربي الصيني.. 20 عاماً من العطاء والتعاون»، الذي نظمته إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية، التابعة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك في مقر الجامعة في العاصمة المصرية القاهرة.

وقدم المركز خلال ورشة تضمنها المنتدى بعنوان: «نحو رؤية استراتيجية لتطوير العلاقات الثقافية بين العرب والصين»، ورقة بحثية شددت على أهمية التعاون الثقافي بين الجانبين العربي والصيني، باعتباره أحد أهم روافد تعزيز العلاقات العربية الصينية بشكل عام.

أخبار ذات صلة «تريندز» يُسدل الستار على مشاركة ناجحة في «بكين الدولي للكتاب» «تريندز» يدشن مكتبه السادس عالمياً في الصين

وقدمت الورقة رؤية استراتيجية لتطوير العلاقات الثقافية بين العرب والصين، تركز على تعزيز «المُشتركات» والذاكرة الجمعية الإيجابية، وتطوير شراكات التعليم والترجمة والنشر، وتوظيف الفعاليات الأدبية والرياضية، وتطوير آليات التواصل الإعلامي، ووسائط التواصل الاجتماعي.

وأوصت الورقة بزيادة تبادل البعثات التعليمية والطلابية بين الجانبين، وتعزيز التعاون بين الجامعات العربية والصينية في مجال البحوث المشتركة، وإقامة المزيد من المراكز الثقافية العربية في الصين والصينية في العالم العربي، وتنظيم فعاليات ثقافية متنوعة، مثل المعارض الفنية، والعروض الموسيقية، والمسرحية، والأفلام، وترجمة الأعمال الأدبية والفنية من اللغة العربية إلى اللغة الصينية وبالعكس، ودعم التعاون في مجال صناعة المحتوى، مثل إنتاج أفلام ومسلسلات مشتركة، وألعاب الفيديو، والموسيقى، وتشجيع الاستثمار في المشاريع الثقافية المشتركة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ
  • "المركزي لمتبقيات المبيدات" يشارك في تنفيذ الدبلومة المهنية الثانية في مجال سلامة الغذاء
  • "متبقيات المبيدات" يشارك في تنفيذ الدبلومة المهنية بمجال سلامة الغذاء
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • «تريندز» يشارك في منتدى التعاون العربي - الصيني
  • “ندلب” يشارك في المعرض الدولي (transport logistics) بالصين
  • «تريندز» يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني بالقاهرة
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… غداً انطلاق معرض “فود إكسبو”
  • رئيس الجمهورية يشرف على إفتتاح معرض الجزائر الدولي