عاش المحترفين المصريين هذا الأسبوع أيام "تعيسه" بعدما مرت هذه الجولة بدون أي ظهور في الملاعب الأوروبية، حيث تعرض لاعبينا للصيام التهديفي بينما شهد أحدهم إصابة قوية ستبعده فترة طويلة عن الملاعب.

 

 

محمد صلاح وصيام تهديفي أمام مانشستر يونايتد

خاض محمد صلاح لقاء صعب هذا الأسبوع أمام مانشستر يونايتد، في المباراة التي جمعت بينهما الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ 17 من الدوري الإنجليزي.

وإنتهي اللقاء الذي أقيم علي ملعب " الأنفيلد" معقل الريدز بالتعادل السلبي، وسط ضيام تهديفي للفرعون المصري، الذي توقف قطار تحطيمه للأرقام القياسية.

 

عمر مرموش يغيب عن لقاء آينتراخت الأخير

شهدت مباراة آينتراخت الأخيرة أمام باير ليفركوزن يوم الأحد بسبب الإيقاف، ويأتي غياب الدولي المصري بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء.

وكان مرموش قد غاب عن مواجهة أبردين في دوري المؤتمر الأوروبي يوم الخميس الماضي أيضا بسبب المرض.

محمد النني تعيس أرسنال 

تعرض محمد النني لإصابة قوية خلال لقاء أرسنال و آيندهوفن في دوري أبطال أوروبا، وبات النني مهدد بالغياب لفترة طويلة بعدما كشفت تقارير عن إصابته في العضلة الضامة.

وجاء خبر إصابة النني بمثابة الصاعقة علي اللاعب، حيث كان يستعد لخوض منافسات بطولة أمم أفريقيا، والتي ستقام في يناير 2024، وبات اللاعب مهدد بالخروج من القائمة في حال عدم تعافيه.

 

مصطفي محمد يفشل في التسجيل أمام بريست

خاض مصطفي محمد لقاء نانت الفرنسي ونظيره بريست في المباراة التي جمعت بينهما الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ 17.

وخسر مصطفي محمد ورفاقه بهدفين دون رد، وفشل الفرعون المصري من التسجيل بعدما تألق في مباراة باريس سان جيرمان.

 

إلغاء مباراة طرابزون سبور بمشاركة تريزيجيه

شارك محمود حسن تريزيجه في التشكيل الأساسي لطرابزون أثناء مواجهة فريق إسطنبول، والتي تم إلغائها عقب تقدم طرابزون بنتيجة 2-1، حيث أحرز هدف الشوط الأول نجمنا المصري تريزيجيه هدفًا في الدقيقة 11.

وبينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم طرابزون سبور على اسطنبول بنتيجة 2 / 1، سجل أحدهما تريزيجيه، قبل أن تتوقف في الدقيقة 79، بسبب انسحاب لاعبي اسطنبول اعتراضا على قرارات الحكم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسبوع محمد صلاح عمر مرموش محمد النني أينتراخت مصطفى محمد نانت طرابزون سبور تريزيجيه

إقرأ أيضاً:

«170» حالة وفاة خلال أسبوع بسبب الحميات جنوبي العاصمة السودانية

بحسب تقرير غرفة الطوارئ يواجه السكان صعوبة في الحصول على العلاج نظرًا لارتفاع تكلفة العلاج في العيادات الخاصة مقارنة بدخلهم المحدود.

الخرطوم: التغيير

قالت غرفة طوارئ منطقة جنوب الحزام بالخرطوم أنه تم تسجيل أكثر من 170 حالة وفاة خلال الأسبوع الحالي، وسط تدهور صحي حاد نتيجة انتشار وباء حمى الضنك وأمراض أخرى مثل الملاريا والتايفويد والحمى الحبشية.

ووصفت الغرفة في تقرير نشرته الجمعة، الوضع الصحي في المنطقة بـ “الكارثي”، خاصة مع تعطل قسم الباطنية في مستشفى بشائر بشكل كامل وهو المستشفى الحكومي الوحيد الذي يعمل بالمنطقة، حيث كان يستقبل يوميًا ما بين 120 إلى 210 حالة مرضية.

وأشار التقرير إلى ان السكان يواجهون صعوبة في الحصول على العلاج نظرًا لارتفاع تكلفة العلاج في العيادات الخاصة مقارنة بدخلهم المحدود.

أما على صعيد الأدوية، أوضح أن المنطقة تواجه نقصًا حادًا في الأدوية، بما في ذلك تلك المنقذة للحياة، وارتفاعًا كبيرًا في الأسعار التي وصلت إلى مستويات تضخم تجاوزت 800%.

ووفقًا لإحصائيات المكتب الطبي للغرفة، بلغ عدد الإصابات بحمى الضنك أكثر من 1450 حالة، فيما تم تسجيل 1153 حالة إصابة بالملاريا والحمى الحبشية.

ومع ذلك، يُرجح أن العدد الحقيقي للإصابات والوفيات أكبر من ذلك، حيث أن العديد من الحالات لا تصل إلى المستشفيات والمراكز الصحية في الوقت المناسب.

ومنطقة جنوب الحزام في العاصمة السودانية الخرطوم تعاني من تدهور في الأوضاع الصحية والخدمات الأساسية عقب اندلاع الحرب التي تشهدها البلاد منذ منتصف أبريل 2023، والتي تفاقمت بشكل حاد خلال الأشهر الأخيرة.

بجانب ذلك، ساهمت الحرب بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني في إضعاف النظام الصحي، حيث تضررت المستشفيات والمرافق الصحية نتيجة للاشتباكات العنيفة والضربات الجوية التي طالت بعض الأحياء في العاصمة.

وقد أدى هذا الوضع إلى خروج العديد من المستشفيات عن الخدمة، بما فيها مستشفى بشائر الذي كان يعد مركزًا حيويًا لتقديم الرعاية الصحية لسكان جنوب الحزام.

الوسومآثار الحرب في السودان الحميات الخرطوم الوبائيات غرفة طوارئ جنوب الحزام

مقالات مشابهة

  • الدوري السعودي للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة والقادسية يكسب قمة الجولة من أمام الأهلي
  • سداسي محترف في معسكر منتخب مصر القادم.. موقف النني وحجازي
  • الأحد.. ختام منافسات الجولة 5 من دوري روشن
  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يوقع اتفاقية مع الكونفدرالية الإيطالية لتأهيل الشباب المصري
  • النني يسهم في فوز الجزيرة على النصر بالدوري الإماراتي
  • موقف محمد النني.. تشكيل الجزيرة لمواجهة النصر في الدوري الإماراتي
  • «170» حالة وفاة خلال أسبوع بسبب الحميات جنوبي العاصمة السودانية
  • محمد عواد: الزمالك حقق فوزًا مستحقًا أمام الأهلي في لقاء السوبر الإفريقي
  • غياب نجم الأهلي عن لقاء الهلال
  • غضب مدرب الوحدة على حكم لقاء النصر