صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الصين اتفاق تيسير الاستثمار يؤثر إيجابا على بيئة الأعمال العالمية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وقالت المتحدثة باسم وزارة التجارة الصينية، تشو جويتينغ، إن الاتفاقية محاولة مهمة للمحافظة على تحديث قواعد منظمة التجارة العالمية، .، والان مشاهدة التفاصيل.

الصين: اتفاق تيسير الاستثمار يؤثر إيجابا على بيئة.

..

وقالت المتحدثة باسم وزارة التجارة الصينية، تشو جويتينغ، إن الاتفاقية محاولة مهمة للمحافظة على تحديث قواعد منظمة التجارة العالمية، وإن النجاح في المفاوضات والتوقيع على الاتفاق أظهرا قدرة أعضاء المنظمة على مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية بوحدة وقوة، وقدرة القواعد التجارية المتعددة الأطراف على مواكبة التطورات الحالية وتلبية توقعات واحتياجات قطاع الأعمال والصناعة في الوقت المناسب.

وأكدت تشو جويتينغ، أن من بين أكثر من 100 عضو شاركوا في المفاوضات، كان هناك أكثر من 70 عضوا من الدول النامية، بما في ذلك الصين والبرازيل وإندونيسيا وسيراليون وكمبوديا ونيجيريا، مشيرة إلى أن البلدان النامية أصبحت جهات فاعلة هامة في صنع القواعد على المستوى الدولي.

وأشارت إلى أن "اتفاق تسهيل الاستثمار" يمثل أهمية إيجابية لجهود الصين لتعزيز الانفتاح على العالم الخارجي، وسيساعدها على مواءمة نفسها مع المعايير الدولية العالية للقواعد الاقتصادية والتجارية، كما سيساعد في خفض تكلفة الاستثمار العابر للحدود من قبل الشركات الصينية، فضلا عن تحقيق المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجميع ودعم التنمية المشتركة في ضوء مبادرة "الحزام والطريق".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية

أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، اليوم، عن شراكة جديدة مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية، لتأسيس تعاون استراتيجي شامل يُعزّز الخدمات اللوجستية للموانئ وطرق الشحن البحري بين ميناء جبل علي في دبي وميناء نينغبو تشوشان في الصين.
وستركز الشراكة على جذب شركات الشحن، لإنشاء مسارات بحرية إضافية بين الميناءين، وتشجيع التعاون بين خطوط الشحن من خلال مشاركة منصات الشحن والمساحات المخصصة لنقل البضائع على السفن على مسار دبي-نينغبو الملاحي، ما يُعزّز مستويات التواصل والكفاءة بين المركزين.
وستتعاون “دي بي ورلد”، مع المجموعة الصينية أيضا في مجال تعزيز إنشاء الموانئ المستدامة ومنخفضة الكربون، ووضع آلية لتبادل المعلومات والخبرات في بناء المحطات المستدامة، واستخدام أنظمة الطاقة على الساحل، وإعادة تزويد السفن التي تعمل بالطاقة المستدامة بأنواع الوقود الصديق للبيئة؛ مثل الغاز الطبيعي المسال والميثانول الأخضر.
وقال عبد الله بن دميثان، الرئيس التنفيذي والمدير العام لـ “دي بي ورلد”، دول مجلس التعاون الخليجي: ” تعتبر الصين أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات، وتوقيع هذه الاتفاقية مع مجموعة موانئ شيجيانغ البحرية، للبدء في تعاون استراتيجي ينسجم مع رؤيتنا المتمثلة بتعزيز حضورنا في الصين، والتعاون مع شركاء متوافقين معنا في الأفكار، لتمكين تدفق الحركة التجارية، وتسريع التحوّل إلى الطاقة المستدامة”.
وأكد الالتزام بدعم مبادرة الحزام والطريق الصينية من خلال هذا المشروع وغيره من المشروعات.
وتساهم الشراكة في تعزيز بناء المنشآت منخفضة الكربون في الموانئ، وتوسيع نطاق اعتماد أنواع الطاقة الجديدة، وتشجيع السفن على استخدام الوقود النظيف، وإنشاء ممر شحن مستدام بين ميناء جبل علي وميناء نينغبو تشوشان، للمساهمة في التحوّل للطاقة المستدامة على مستوى قطاع الشحن.
وقال داو تشنغ بو، رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ شيجيانغ ومجموعة موانئ نينغبو تشوشان :” تعدّ دولة الإمارات مركزا مهما لمبادرة الحزام والطريق الصينية، وتساهم شراكتنا مع “دي بي ورلد” في ترسيخ مكانة الصين كلاعب رئيس، على ساحة التجارة العالمية، وتفتح آفاقا واسعة أمام الشركات الصينية للوصول إلى المتعاملين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وأفريقيا”.
وتتيح الاتفاقية فرصة لاستكشاف إمكانية استثمار الفرص اللوجستية المتاحة في المنطقة الحرة لجبل علي ومنطقة التجارة الحرة في شيجيانغ، ودعم الخدمات اللوجستية للسيارات، بالاعتماد على مزايا دبي الاستراتيجية، باعتبارها مركز عبور إقليميا، ومزايا الصين الاقتصادية كمُصدّر رئيس للسيارات، في دعم تجارة البضائع المدحرجة بين ميناء نينغبو تشوشان وميناء جبل علي في دبي.وام


مقالات مشابهة

  • العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022
  • «دي بي ورلد» تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • "دي بي ورلد" تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • “دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • "شباب الأعمال" تطالب بخطة لزيادة مساهمة القطاع الخاص لـ70% وخفض التضخم
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • "المصرية اللبنانية" : نترقب اتخاذ سياسات داعمة لمناخ الاستثمار
  • الإمارات تعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية
  • الإمارات تُعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية