قال عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، خزام الأسد، إنه تم الإعلان عن تعبئة شعبية عامة؛ لإعداد الناس للقتال في قطاع غزة إلى جانب حماس.

وأوضح الأسد، لوكالة الأنباء الروسية الرسمية، أنه “لهذا الغرض.. تم إنشاء معسكرات تدريب، خضع فيها عشرات الآلاف من المتطوعين الشباب للتدريب العسكري”.

وأضاف عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله، أن “عدة مجموعات أكملت استعداداتها بالفعل.

. أما الحشد الشعبي العام لدعم أهلنا في قطاع غزة؛ فقد تم إطلاقه في جميع المحافظات، وتم فتح معسكرات تدريب”.

مطاردة القادة مستمرة.. الاحتلال يزعم السيطرة على مركز لقيادة حماس في غزة قناة عبرية: السنوار أفلت من الاعتقال بأعجوبة في أنفاق غزة

وفي وقت سابق من اليوم، وجه زعيم الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، رسالة عاجلة إلى أهل غزة، حيث قال “لستم وحدكم، وشعبنا اليمني معكم بأقصى ما يستطيع ولن يتردد في دعمكم”.

وواصل الحوثي رسالته  لأهل غزة، قائلا “محور المقاومة إلى جانبكم، وشعوب العالم تهتف لمظلوميتكم”.

كما دعا زعيم الحوثيين، أهل غزة إلى الثقة بنصر الله، حيث قال: “ثقوا بنصر الله- تعالى- بعد صبركم وثباتكم ومظلوميتكم”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة حماس الحوثيين

إقرأ أيضاً:

مسقط.. بدء تبادل قوائم بأسماء 400 مختطف وأسير بين وفدي الحكومة والحوثيين

كشف مراسل وكالة رويترز في اليمن، الأربعاء، عن تبادل قوائم أسماء أسرى ومختطفين بين وفدي الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، خلال المفاوضات الجارية في العاصمة العمانية "مسقط" برعاية أممية.

 

وقال مراسل رويترز في اليمن محمد الغباري في تغريدة على منصة إكس: "اليوم تبادل ممثلي الحوثيين والحكومة في محادثات مسقط قوائم بـ 400 معتقل واسير من الطرفين تمهيدا لاقرارها، على ان يستمر تبادل القوائم بين الطرفين حتى نهاية هذه الجولة".

 

 

وفي وقت سابق، أكد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، أن مفاوضات الأسرى والمختطفين التي تجري في العاصمة العمانية مسقط توصلت لتفاهمات للإفراج عن السياسي محمد قحطان، المخفي قسرا في سجون الحوثيين منذ أكثر من تسع سنوات.

 

وقال مكتب المبعوث الأممي في بيان على حسابه بمنصة إكس: "جولة المفاوضات الجارية والتي انطلقت في سلطنة عمان بشأن ملف المحتجزين على خلفية النزاع تجري في أجواء إيجابية وبناءة حتى الآن، وقد توصلت الأطراف لتفاهم حول إجراءات لإطلاق سراح محتجزين على ذمة النزاع بينهم محمد القحطان".

 

 

وشدد البيان، على أهمية استكمال التفاوض حول هذا التفاهم بروح من المسؤولية لتحقيق نتائج ملموسة على طريق الإفراج عن جميع المحتجزين على خلفية النزاع بموجب مبدأ "الكل مقابل الكل".

 

وأشار إلى أن جولة المفاوضات الحالية تأتي كجزء من الجهود الأممية المستمرة في دعم الأطراف لتنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق ستوكهولم.

 

وقال المتحدث الرسمي لوفد الحكومة المفاوض ماجد فضائل في تغريدة على منصة إكس: "توصلنا إلى اتفاق مع وفد الحوثيين بشهادة الأمم المتحدة على تبادل 50 أسيرا حوثيا مقابل السياسي محمد قحطان المختطف والمخفي لأكثر من تسع سنوات مضت".

 

 

وفي وقت سابق، أكد رئيس لجنة الأسرى الحوثية عبد القادر المرتضى، بأنه تم الاتفاق في مفاوضات "مسقط"، لضم السياسي والقيادي الإصلاحي محمد قحطان في صفقة التبادل المتفق عليها، خلال المفاوضات الجارية في سلطنة عمان بشأن ملف الأسرى.

 

ونقلت وكالة سبأ الحوثية عن المرتضى قوله بأن الاتفاق تضمن الإفراج عن محمد قحطان مقابل الإفراج عن 50 من أسرى الجماعة، وإن كان متوفيا فيتم تسليم جثته مقابل تسليم الطرف الآخر 50 جثة.

 

ويعد السياسي محمد قحطان أحد الأربعة المشمولين بقرار مجلس الأمن لإطلاق سراحهم وأخفته جماعة الحوثي منذ إختطافه في ابريل 2015م، ورفضت الإفصاح عن مصيره أو السماح لأسرته بالتواصل معه، وسط مطالبات واسعة محلية ودولية للكشف عنه وإطلاق سراحه.


مقالات مشابهة

  • البعد السياسي لاحتفال الحوثيين بعاشوراء
  • الكشف عن الحيلة التي لجأ إليها الحوثيين للتنصل من إطلاق سراح السياسي ”قحطان”
  • القوات الأمريكية تدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين لـ"أنصار الله"
  • تونس.. 6 أكتوبر موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • اختفاء ناقلة منجرفة قبالة ساحل اليمن وتوقعات بغرقها
  • “الإصلاح اليمني” يعتبر تصريح وفد الحوثي بشأن قحطان “تلاعب بالمفاوضات”
  • الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر
  • الوفد الحكومي في مفاوضات مسقط يعلن الاتفاق مع الحوثيين للإفراج عن السياسي قحطان والمبعوث الأممي يؤكد
  • مسقط.. بدء تبادل قوائم بأسماء 400 مختطف وأسير بين وفدي الحكومة والحوثيين
  • سياسي أنصار الله ينعى اللواء الركن خالد باراس