كشفت محكمة أمريكية، الأربعاء، عن لائحة اتهام لعضو بارز في حزب الله اللبناني، تتضمن اتهامات تتعلق بالإرهاب لدوره في التنسيق لتفجير وقع عام 1994 لمركز للجالية اليهودية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وأسفر عن مقتل 85 شخصاً.

وقال مدعون اتحاديون في مانهاتن إن صموئيل سلمان الرضا (58 عاماً) تولى تنسيق أنشطة حزب الله في أمريكا الجنوبية وآسيا ولبنان منذ عام 1993.

وقال ممثلو الادعاء إن الرضا يقيم في لبنان ولا يزال طليقاً.

Indictment against high-ranking Hezbollah figure says he helped plan deadly 1994 Argentina bombing https://t.co/ggkxs3kZJX

— WRBL News 3 (@wrblnews3) December 20, 2023

وفرضت وزارة الخارجية الأمريكية في عام 2019 عقوبات على الرضا، وعرضت مكافأة قدرها 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكان وجوده.

وتتهم الأرجنتين أيضاً حزب الله بالمسؤولية عن الهجوم على السفارة الإسرائيلية في بوينس آيرس عام 1992 والذي أسفر عن مقتل 29 شخصاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا الأرجنتين

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تتهم روسيا بـ "الابتزاز النووي"

اتهمت أوكرانيا القيادة في موسكو بـ"الابتزاز النووي"، وذلك عقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عقيدة نووية موسعة.

وقال أندري يرماك، كبير مسؤولي مكتب الرئيس الأوكراني، عبر تطبيق تليغرام مساء أمس الأربعاء، "لم يتبق لروسيا سوى الابتزاز النووي. ليس لديها أي وسيلة أخرى لترويع العالم"، مضيفاً أن محاولة الترويع لن تجدي نفعاً.

وفي وقت سابق، استعرض بوتين السيناريوهات المحتملة الجديدة لاستخدام الأسلحة النووية الروسية التي يمكن أن تستخدم الآن في الهجمات المضادة حتى إذا كانت الهجمات الهائلة بأسلحة تقليدية، في حال تعرض الوجود الروسي للتهديد نتيجة لذلك.

وقال الكرملين، اليوم الخميس، إن التغييرات التي أدخلها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على عقيدة الأسلحة النووية الروسية يجب اعتبارها إشارة للدول الغربية إلى أنه ستكون هناك عواقب إذا شاركت في هجمات على روسيا.

وقرار تغيير العقيدة النووية الرسمية لروسيا هو رد الكرملين على مداولات في الولايات المتحدة وبريطانيا بخصوص إمكانية منح أوكرانيا الضوء الأخضر لإطلاق صواريخ تقليدية غربية على روسيا.

وأوضح دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أنه تمت صياغة تعديلات على وثيقة تسمى "أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي". وقال عندما سأله صحفيون عما إذا كانت التغييرات تمثل تحذيراً للغرب إنه "يجب اعتبارها إشارة واضحة".

وأضاف "هذه إشارة تحذر الدول الغربية من العواقب المترتبة على مشاركتها في هجوم على دولتنا بأي وسيلة وليس بالضرورة نووية".

The Office of the President (OP) of Ukraine called Putin's statements about expanding Russia's nuclear deterrence doctrine a form of blackmail.

"Besides nuclear blackmail, Russia has nothing else, no other tools to intimidate the world," — @AndriyYermak. pic.twitter.com/MWydnlTWzU

— UATV English (@UATV_en) September 26, 2024

وتنص العقيدة النووية الروسية الحالية، التي تم تحديدها في مرسوم أصدره بوتين في عام 2020، على أن روسيا قد تستخدم أسلحة نووية حال تعرضها لهجوم نووي من جانب عدو أو هجوم تقليدي يهدد وجود الدولة.

مقالات مشابهة

  • هيلين يقتل أكثر من 60 شخصاً في أمريكا
  • الجيش الإسرائيلي: قتلنا عضوا بارزا في مخابرات حزب الله
  • بعد نصر الله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادى بحزب الله
  • إذاعة جيش الاحتلال: القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين لم يقتل
  • العاصفة هيلين تقتل 43 شخصا في مسار مدمر عبر جنوب شرق أمريكا
  • هيئة محلفين تتهم إيرانيين باختراق حملة ترامب
  • أمريكا تتهم روسيا بتسليح الحوثيين
  • «هُدَن» أمريكا الكاذبة
  • بعد انفجارها في لبنان.. النرويج تطارد شخصاً على صلة بأجهزة البيجر
  • أوكرانيا تتهم روسيا بـ "الابتزاز النووي"