يؤدى أئمة المساجد خطبة الجمعة اليوم، تحت عنوان «فضائل الاستغفار»، وهو الموضوع الذي حددته وزارة الأوقاف، مشددة على الأئمة ضرروة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

أخبار متعلقة

وزير الأوقاف يجتمع بقيادات الدعوة بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة (صور)

وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يشهدان توزيع 2 طن لحوم صكوك الأضاحي

«الأوقاف» : اختبارات الأئمة تتم بنزاهة

الأوقاف: افتتاح 10 مساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد 2023 - 2024

وحددت وزارة الأوقاف عناوين موضوعات خطب شهر يوليو، حيث حددت موضوع الجمعة الأولى 7 يوليو 2023: عناية الإسلام بالنشء، والجمعة الثانية 14 يوليو 2023: فضائل الاستغفار.

كما حددت وزارة الأوقاف، موضوع الجمعة الثالثة 21 يوليو 2023: الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة، والجمعة الرابعة 28 يوليو 2023: أسس بناءالدولة بين العهد النبوي والتطورات العصرية.

خطبة الجمعة موضوع خطبة الجمعة فضائل الاستغفار الاستغفار الاستغفار والتوبة الاستغفار والرزق الاكثار من الاستغفار الاستغفار وفوائده موضوع خطبة الجمعة اليوم موضوع خطبة الجمعة القادمة موضوع خطبة الجمعة المقبلة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين خطبة الجمعة موضوع خطبة الجمعة فضائل الاستغفار الاستغفار یولیو 2023

إقرأ أيضاً:

خطبة الجمعة بمساجد الإسماعيلية بعنوان"وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّه"

شهدت محافظة الإسماعيلية، اليوم، الحديث عن نعمة النصر والاستفادة بدروسها في الثبات والوفاء وحب الوطن، وذلك خلال خطبة الجمعة تحت عنوان «وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّه"

واستهدفت الخطبة اليوم  توجيه جمهور المسجد إلى نعمة الله العظيمة التي أنعم الله بها عندما نصر جيش مصر العظيم في حرب أكتوبر، بالإضافة إلى التحلي بروح نصر أكتوبر في كل أوقاتنا من الثبات والوفاء وحب الوطن.
وجاء بالخطبة أن ذكرى انتصارات جاءت في هذه الأيام التي يمارس نفس العدو الغادر عدوانه على بلاد المسلمين ليثبت الله الافئدة ويقوي الإيمان أن الله حليف المؤمنين وأن النصر قادم لا محالة ولكن الصبر والكفاح حتى يرى الله منها خيرا .

وأكد ائمة وخطباء المساجد، أن القتال الذي فرض على المؤمنين كما  قَالَ سُبْحَانَهُ وتعالى : {قُلْ هَلْ تَرَبَّصُونَ بِنَا إِلَّا إِحْدَى الحُسْنَيْنِ}، فَإِمَّا النَّصْرُ المؤَزَّرُ أَو الشَّهَادَةُ الغَالِيَةُ، وَكِلَاهُمَا فَوْزٌ مُبِينٌ، وَرَائِدُهُ وَعْدُ نَبِيِّنَا صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِينَ قَالَ: «مَنْ قُتِلَ دُونَ مالِهِ فهوَ شَهيدٌ، ومَنْ قُتِلَ دُونَ دِينِهِ فهوَ شَهيدٌ، ومَنْ قُتِلَ دُونَ دَمِهِ فهوَ شَهيدٌ، ومَنْ قُتِلَ دُونَ أهلِهِ فهوَ شَهيدٌ».

واختتم ائمة المساجد الخطبة بالدعاء للمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وفي فلسطين ولبنان بالنصر والثبات على الصهاينة.

 

مقالات مشابهة

  • خطبة الجمعة بمساجد الإسماعيلية بعنوان"وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّه"
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا
  • ماذا قال الأهلي عن مواجهة الزمالك في دوري الكرة النسائية اليوم؟
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي
  • خطبة الجمعة اليوم 4 أكتوبر.. «وما النصر إِلا من عند الله»
  • الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة.. غدا
  • «وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ».. نص خطبة الجمعة غدا 4 أكتوبر 2024
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي
  • نص خطبة الجمعة المقبلة.. «نعمة النصر والإستفادة بدروسها في الثبات»
  • وزارة الأوقاف تحدد خطبة الجمعة القادمة