نبض السودان:
2024-09-17@08:25:51 GMT

تقدم تشرع بالاتصال بقيادتي الجيش والدعم السريع

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

تقدم تشرع بالاتصال بقيادتي الجيش والدعم السريع

رصد – نبض السودان

أعلنت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، الشروع الفوري في الاتصال بقيادة القوات المسلحة والدعم السريع والجلوس معهما لضمان اتخاذ حزمة من الترتيبات العاجلة لحماية المدنيين، وحثهم للانصياع لصوت العقل والوفاء بتعهداتهم المعلنة بعدم التعرض للمدنيين في أماكن سيطرتهما.

وأشارت التنسيقية في بيان عقب ختام اجتماعاتها في أديس أبابا، إلى توفير ممرات امنة، وايصال المساعدات بشكل عاجل، والعودة العاجلة للتفاوض عبر منبر جدة والاستجابة لمقترح قادة دول الإيقاد بعقد لقاء مباشر بين القائد العام للقوات المسلحة وقائد قوات الدعم السريع، من أجل الوقف غير المشروط لإطلاق النار لمعالجة الكارثة الإنسانية وابتدار المسار السياسي السلمي لمخاطبة قضايا الأزمة بعقل وطني جماعي يفضي للتوافق على مشروع وطني يخاصم الاستبداد ويطوي صفحة الحروب.

وأكدت “تقدم” التواصل مع المجتمع الإقليمي والدولي لدعم جهود الاستجابة للكارثة الإنسانية ومعالجتها ودعم جهود الحل السلمي التفاوضي، وقدمت دعوة لعقد جلسات عاجلة لمجلس السلم والامن الافريقي ومجلس الامن لمتابعة التطورات السياسية في البلاد، وتوفير آليات لحماية المدن وايصال المعونات العاجلة من قبل المؤسسات الدولية بما يشمل: انشاء معسكرات للنزوح الداخلي بحماية دولية ووضع آليات فعالة قيد الاستعداد لحماية المدنيين وفتح الممرات الإنسانية بإشراف دولي.

ورحب الاجتماع بتشكيل مجلس حقوق الانسان لجنة برئاسة محمد شاندي للتحقيق في الانتهاكات والتجاوزات التي وقعت منذ اندلاع الحرب.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: بالاتصال بقيادتي تشرع تقدم

إقرأ أيضاً:

خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك

 أوضحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن الجيش الروسي يتصدى لمحاولة غزو القوات المسلحة الأوكرانية للأراضي الروسية في مقاطعة كورسك، ويكبدها خسائر فادحة،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

إعلام إسرائيلي: 60 صاروخا أطلق من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

وقالت الدفاع الروسية في بيان حول تطورات المعارك في مقاطعة كورسك"خلال الساعات الـ24 الماضية، خسرت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 300 عسكري و22 آلية مدرعة، بينها 3 دبابات و4 ناقلات جند مدرعة و15 مدرعة، بالإضافة إلى قطعة مدفعية و8 سيارات، واستسلم 7 عسكريين من القوات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف،  "الضربات الجوية ونيران المدفعية استهدفت تجمعات القوة البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في غيفو ودارينو وزيليني شلياخ وكولماكوف وكروغلنكوي، مالايا لوكنيا، مارتينوفكا، ميرني، نيكولو دارينو، نوفايا سوروتشينا، نوفويفانوفكا، أوبوخوفكا، روسكوي بوريشنوي ويوزني. 

وتابع: "واصلت وحدات مجموعة قوات "الشمال" القيام بعمليات هجومية واستهدفت القوات التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق ليوبيموفكا ونوفويفانوفكا وداريينو ونيكولايفو دارينو وبوكروفسكي وبوركي".

وأوضح البيان أن "قوات الطيران العملياتي والتكتيكي والصواريخ نفذت هجمات على مناطق التركيز في مقاطعة سومي واحتياطيات ألوية الهجوم الجوي الميكانيكية 21 و 22 و 41 و 82 للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء الرئاسي الأول وكذلك اللواء 103، ولواء الدفاع الإقليمي الأول و106 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوبول وفودولاغي وزورافكا وأوبودي وكاترينيفكا وريشكي وبافلوفكا وسوسنوفكا وسومي وخوتن ويوناكوفكا وياستريبينو ويامبول

مقالات مشابهة

  • تقرير عن تصنيف الجيش الروسي كثاني أكبر جيش في العالم عددا.. من يحتل المرتبة الأولى؟
  • نينوى تشرع بإنشاء محطات وزنية لتجنيب شوارعها ضرر الأحمال الثقيلة
  • الكتلة الديمقراطية: ندين القصف العشوائي الذي تمارسه مليشيا الدعم السريع ضد المدنيين في الفاشر
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع "الدعم السريع" بالخرطوم
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع الدعم السريع بالخرطوم
  • الجيش يتوقع إنهاء الحرب في السودان قبل نهاية العام الجاري و يكثف غاراته الجوية على “الدعم السريع” في مدن عدة
  • الدعم السريع تتهم الجيش بتعمد قصف وتدمير مصفاة الجيلي
  • قوات الدعم السريع تتهم الجيش باستخدام أسلحة محرمة دولياً عبر غارات جوية ينفذها