دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، عن تقديم عروض وخدمات مميّزة للجمهور للاستمتاع بفعاليات رأس السنة الميلادية (2024)، والتي توافق الأحد 31 ديسمبر الجاري، من على وسائل النقل البحري، التي تشمل فيري دبي والعبرة والتاكسي المائي، لمشاهدة لحظة الاحتفالات عبر الواجهة البحرية لإمارة دبي.

وأوضحت الهيئة، أنه سيكون بإمكان الجمهور الراغبين بالاستمتاع بهذه الخدمة الاتصال بالرقم المجاني للهيئة (8009090) أو التواصل عن طريق البريد الالكتروني [email protected] لمعرفة المزيد من التفاصيل عن رحلات التاكسي المائي فيري دبي والعبرة.

وستنطلق رحلات خدمة فيري دبي ما بين الساعة 10:00 مساءً و10:30 مساءً ليلة رأس السنة وتنتهي في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، فيما تنطلق رحلات العبرة والتاكسي المائي ما بين الساعة 10:00 مساءً و10:30 مساءً وتنتهي في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، حيث تنطلق العبرة والتاكسي المائي من محطة مارينا مول (مرسى دبي)، ويبلغ سعر تذكرة الشخص الواحد (150) على متن العبرة و3750 درهم للوسيلة كاملة للتاكسي المائي ومجانا للأطفال أقل من عامين.

ونوهت الهيئة أن رحلات فيري دبي ستنطلق من محطة مارينا مول للفيري «مرسى دبي» ومحطة الغبيبة ومحطة بلوواترز وتبلغ قيمة تذكرة الفيري 350 درهم للدرجة الفضية و525 للدرجة الذهبية وتخفيض 50% للأطفال ما بين 2 إلى 10 سنوات، ومجانا للأطفال أقل من عامين، فيما تنطلق رحلات العبرة من محطة الجداف ومحطة الفهيدي ومحطة الغبيبة للنقل البحري وتبلغ قيمة تذكرة العبرة (150) درهما للشخص الواحد ومجانا للأطفال أقل من عامين.

ويتمتع فيري دبي والتاكسي المائي والعبرة بجاذبية خاصة لدى سكان دبي وزائريها وسائحيها، نظرا لاستمتاعهم عند التنقّل عبر هذه الوسائل، بجمال وروعة سواحل دبي التي تمتلك مجموعة من المعالم السياحية الراقية مثل جزر العالم وجزر نخيل وقناة دبي المائية وغيرها من المناطق التراثية والفنادق الفخمة، وأن إطلاق هذه الخدمة النوعية سوف يضيف زخما جديدا لوسائل النقل البحري في هذه المناسبة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات هيئة الطرق والمواصلات في دبي رأس السنة احتفالات رأس السنة الإمارات

إقرأ أيضاً:

نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لبحث سبل توطين صناعات السكك الحديدية

التقى الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية  والعاملة في مجال تطوير وبناء وصيانة البنية التحتية للسكك الحديدية، وذلك على هامش مشاركته بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي والمنعقد على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير"، تحت رعاية وبتشريف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، ورئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي.


وشارك بالاجتماع وائل زيادة مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشئون الاقتصادية والاستثمار، فابريك جويجان رئيس مجلس إدارة شركة ETF VINCI، ماكو تورستان المدير الدولي للشركة.


وخلال اللقاء أشاد  كمالي بالشراكة الممتدة بين مصر وفرنسا، مؤكدًا اهتمام مصر بتعميق صناعة النقل بالسكك الحديدية باعتبارها صناعة مربحة لمصر وفرنسا على حدٍ سواء، مشددًا على أهمية توطين تلك الصناعات نظرًا لحجم السوق المصري وقدرته على النفاذ إلى الأسواق الخارجية خاصة الأفريقية وأسواق منطقة الشرق الأوسط كذلك.


وأوضح كمالي حرص مصر على ضرورة توطين تلك الصناعة بحيث لا يعتمد الأمر على فكرة الاستيراد فقط بل بتوطين تلك الصناعة داخليًا لتحقيق الاستفادة لمصر.


وحول الخط الرابع لمترو الأنفاق؛ أكد  كمالي اهتمام مصر باستكمال أعمال الخط الرابع لمترو الأنفاق باعتباره مشروع مهم جدًا بالنسبة لمصر كأسلوب نقل جماعي يسهم في خفض نسبة الانبعاثات باعتباره من وسائل النقل الخضراء.


وأرجع كمالي فكرة إرجاء العمل حاليًا على مشروع الخط الرابع نظرًا لحرص الدولة المصرية على العمل لتجاوز التحديات الاقتصادية وتراكم الديون الخارجية وتخفيض حجم الدين، مؤكدًا التزام مصر باستكمال المشروعات المستهدفة وتحسين البنية التحتية ومنها وسائل النقل الجماعي خاصة الخضراء منها.


وفيما يخص اللوجيستيات والميناء الجاف بالعاشر من رمضان و٦ أكتوبر، أوضح  كمالي أن قطاع اللوجيستيات من القطاعات التي اسهم في إعطاء دفعة للاقتصاد المصري والتي تهتم بها الدولة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي مع الالتزام باستمرار العمل على المشروع وكذلك مشروعات البنية التحتية المختلفة.


وختامًا تناول كمالي الحديث حول وسائل وأدوات التمويل موضحًا ضرورة أن تتضمن وسائل التمويل توفير التمويل من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.
 

مقالات مشابهة

  • وزارة النقل تعلن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للنقل البحري في طرطوس واللاذقية للدورة الأولى للعام 2024
  • 3 ملفات مُهمة أمام وزير النقل في الحكومة الجديدة.. ماذا ينتظر كامل الوزير؟
  • فصائل موالية للتحالف تفرض جبايات غير قانونية على وسائل النقل في مدينة تعز
  • «السكك الحديد» تكرم 3 مشرفين بقطار التالجو لأمانتهم.. «عثروا على مبالغ مالية»
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة/عاجل
  • مواعيد قطارات الوجه البحري «القاهرة- إسكندرية- مطروح» اليوم
  • المصرف المتحد يمنح شهادة المليونير لصاحب أول معاملة بنكية بفروعه في عروض الساعة الذهبية
  • 11 معلومة عن القطار السياحي الفاخر.. رحلات تجمع بين الرفاهية والفخامة
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لبحث سبل توطين صناعات السكك الحديدية