نسك أعمال، منصة أعلن عنها وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، والتي تستهدف قطاع الأعمال للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

كما تعمل نسك أعمال أيضا على إشراك رواد الأعمال والشركات الناشئة بمختلف فئاتها والقطاع غير الربحي، و وتم تدشينها على هامش فعاليات النسخة الثانية من "ملتقى الحكومة الرقمية" المنعقد في الرياض.

"الحج والعمرة" السعودية تدشن نسك أعمال للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن غرفة السياحة تطالب الراغبين في أداء الحج سرعة التقدم للشركات قبل غلق باب التسجيل أهداف منصة نسك أعمال

 

تهدف منصة نسك أعمال، إلى ضمان التغطية الشاملة لرحلة ضيوف الرحمن، وفتح المجال أمام استثمارات القطاع الخاص، ورفع مستوى التحول الرقمي.

 

وتأتي نسك أعمال لسهولة وصول الحجاج والمعتمرين إلى جميع المنتجات والخدمات ذات العلاقة، ضمن شبكة موثوقة من مقدمي الخدمات المعتمدين لدى وزارة الحج والعمرة.

وتُقدم "المنصة" العديد من المزايا لقطاع الأعمال بدءًا من ممارسة أعمالهم وتمكينهم، وتوفير خدمات الدعم، وتمكينهم من تقديم خدماتهم لضيوف الرحمن على نحو مباشر من خلال منظومة نسك.

 

وتُغطي "نسك أعمال" مجموعة شاملة من الحلول، كما تقدم المنصة عدة منتجات لتمكين الأعمال، وسد الفجوات ومعالجتها، وهي: التجارة الإلكترونية لتمكّن الشركات من البيع عبر التطبيق، وتحديد قوائم المنتجات والخدمات التي تقدمها للمستهلكين، وتقديم البيانات كخدمة يمكن بناء خدمات بالاستفادة منها، إضافة إلى الخدمات المساندة للشركات، التي تمكن الشركات من تقديم خدمات ذات القيمة المضافة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القطاع الخاص قطاع الأعمال وزارة الحج المعتمرين وصول الحجاج رواد الأعمال القيمة المضافة نسك أعمال

إقرأ أيضاً:

“الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ

الرياض : البلاد

 أعلنت المديرية العامة للجوازات جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة لعام 1446هـ عبر منافذ المملكة الدولية، بدءاً من وصولهم حتى مغادرتهم، وإنهاء إجراءاتهم بيسر وسهولة.

 وأوضحت أنه تم دعم جميع صالات الجوازات في المنافذ البرية والبحرية والجوية بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية الحديثة.

 وأهابت المديرية العامة للجوازت بأهمية التزام ضيوف الرحمن من المعتمرين بالأنظمة والتعليمات عند القدوم لأداء العمرة حتى المغادرة.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • 21.5 مليون اشتراك بخدمات الهاتف المتحرك في الإمارات
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس تطوير المبادرات الإثرائية للحجاج
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة
  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي