الراي:
2024-07-01@23:10:18 GMT

الحُزن يلفُّ السفارات حول العالم... بوفاة الأمير الراحل

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

كونا - لفّ الحزن سفارات الكويت حول العالم، والتي واصلت استقبال التعازي بوفاة سمو الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد، طيب الله ثراه.

وفتحت السفارات سجلات التعزية، بحضور المسؤولين وكبار الشخصيات الذين قدّموا واجب العزاء، مستذكرين مناقب سموه وإنجازاته على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

«نماء» الخيرية تهنئ سمو الأمير بتولي مسند الإمارة ومقاليد الحكم منذ دقيقة أعضاء «البلدي»: نجدّد العهد والبيعة منذ دقيقتين

الولايات المتحدة

وفي الولايات المتحدة أقامت سفارة دولة الكويت مراسم عزاء بوفاة الأمير الراحل، حيث كان في مقدم مستقبلي وفود المعزين سفيرة الكويت في واشنطن الشيخة الزين الصباح.

وحضر مراسم العزاء الذي استمر ثلاثة أيام سفراء عرب وأجانب وكبار المسؤولين في الولايات المتحدة الذين عبّروا عن خالص التعازي والمواساة للكويت.

وقالت السفيرة الزين الصباح «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى أتقدم باسمي واسم أسرة سفارة الكويت في واشنطن بأحر التعازي لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وللكويت حكومة وشعباً في وفاة فقيدنا الكبير الأمير الراحل، طيّب الله ثراه».

وأضافت «نستذكر دائماً خطوات المغفور له بإذن الله تعالى في العطاء والتواضع والتوازن والتسامح وندعو المولى عز وجل أن يرحمه برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته».

من جانبها، قدمت مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى باربارا ليف تعازيها بالنيابة عن وزارة الخارجية الأميركية لدولة الكويت حكومة وشعباً.

بدوره، قدم المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ معزياً خالص تعازيه وتعازي الإدارة الأميركية بوفاة سمو الأمير الراحل.

من جهته، قال السفير الأميركي الأسبق في الكويت ادوارد غنيم إنها «لحظة حزينة جداً بالنسبة لنا عندما تلقينا نبأ وفاة سمو الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الذي تربطني به علاقة قوية امتدت لسنوات طويلة».

من ناحيتها، قالت سفيرة تونس لدى الولايات المتحدة حنان التاجوري إن «وفاة سمو الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد خسارة ليس للكويت فقط بل للعالم العربي أجمع ونحن على ثقة بأن إرثه العظيم سيظل حاضراً ويستمر في إلهام الأجيال القادمة».

بدورها، وقّعت المستشارة في السفارة الفرنسية لدى واشنطن دورا كاتوتي في سجل التعازي ودونت بكلمات عربية قائلة إن «فرنسا تتقدم بأحر التعازي لأسرة آل الصباح والشعب الكويتي في وفاة الأمير الراحل».

البرازيل

وفي برازيليا، ذكرت سفارة الكويت هناك في بيان أنها «افتتحت سجل التعازي الذي وقّعه عدد من المسؤولين في الحكومة والكونغرس البرازيلي وممثلي البعثات الديبلوماسية في البرازيل بالإضافة إلى بعض منظمات المجتمع المدني في العاصمة برازيليا».

وأضاف البيان أنه في السياق ذاته وقف مجلس النواب البرازيلي دقيقة صمت حداداً على روح الأمير الراحل.

وأوضحت السفارة أن ذلك تم خلال جلسة عامة لمجلس النواب البرازيلي مباشرة قبيل بدء الجلسة الخاصة التي نظمتها لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية - البرازيلية بمناسبة العيد الوطني لمملكة البحرين الشقيقة.

إيطاليا

وفي روما، أعربت ممثلة الحكومة الإيطالية رئيسة المراسم بوزارة الخارجية مانويلا روسي عن مشاعر العزاء الحارة والمواساة في وفاة سمو الأمير الراحل مقدمة تعازي الشعب الإيطالي إلى الشعب الكويتي الصديق في خسارة هذا القائد الاستثنائي والصديق لإيطاليا.

من جانبه، أعرب سفير سلطنة عمان لدى إيطاليا نزار آل سعيد عن مشاعر الأسى وتعازيه للقيادة السياسية والشعب الكويتي الشقيق في فقيد الكويت والعرب الكبير.

بدورها، أعربت سفيرة دولة فلسطين لدى روما عبير عودة عن بالغ الألم ومشاعر العزاء والمواساة لشعب الكويت الشقيق في مصابه الجلل، منوهة بموقف سموه الثابت ونضاله لصالح الحق الفلسطيني.

من جهته، أعرب سفير دولة الكويت لدى إيطاليا ناصر القحطاني عن امتنانه لمشاعر المواساة التي حملها المعزون من المسؤولين والشخصيات العامة وممثلي الجاليات العربية والإسلامية وعامة المواطنين والذين حرصوا على الحضور لمشاطرة الشعب الكويتي الألم والعزاء ما يعكس المكانة العالية التي حظي بها سمو الأمير الراحل في القلوب والعقول.

الصين

وفي بكين قدم نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وممثل حكومة الصين دم شين ؤو يرافقه وفد رفيع المستوى من جهات حكومية عدة واجب العزاء لقادة وشعب الكويت في وفاة سمو الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد، طيب الله، ثراه بمقر سفارة دولة الكويت لدى الصين.

رومانيا

وفي بوخارست قامت وزيرة خارجية رومانيا لومنيتسا اودبيسكو بزيارة مقر سفارة دولة الكويت لتقديم واجب العزاء.

وقالت سفارة دولة الكويت في بوخارست في بيان، إنه كان في استقبال وزيرة الخارجية الرومانية سفير دولة الكويت لدى رومانيا طلال منصور الهاجري.

وأضافت السفارة أن الوزيرة الرومانية قامت بتقديم باقة زهور وتدوين كلمة لها في سجل التعازي بالسفارة.

كندا

ومن جانبها، أقامت سفارة دولة الكويت في كندا مراسم عزاء في وفاة سمو أمير البلاد الراحل حيث كان في استقبال وفود المعزين سفيرة الكويت ريم الخالد وأعضاء السفارة التي خصّصت سجلاً للتعازي.

وقدم واجب العزاء عدد من السفراء العرب والأجانب وكبار المسؤولين في كندا والذين أعربوا عن خالص التعازي والمواساة للكويت.

الأرجنتين

وفي الارجنتين استقبلت سفارة دولة الكويت جموع المعزين وتم تدوين الكلمات في سجل التعازي من كبار المسؤولين في الحكومة والولايات الأرجنتينية ورؤساء وأعضاء السلك الديبلوماسي والمراكز الإسلامية المعتمدة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني وممثلي الجالية العربية، إذ أعربوا عن خالص تعازيهم ومواساتهم لدولة الكويت حكومة وشعباً.

وأعرب سفير دولة الكويت لدى الأرجنتين عبدالعزيز البشرعن بالغ الحزن والأسى لوفاة سمو الأمير الراحل بعد مسيرة عطرة زاخرة بالعطاء والإنجازات.

وقال السفير البشر، إنه تم التنسيق مع المراكز الإسلامية في العاصمة بوينس آيرس لأداء صلاة الغائب على سمو أمير البلاد الراحل.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: سفارة دولة الکویت دولة الکویت لدى المسؤولین فی واجب العزاء سجل التعازی الکویت فی فی وفاة

إقرأ أيضاً:

زعماء الأحزاب السياسية يقدمون التعازي للملك محمد السادس في وفاة والدته

قدم عدد من زعماء وقادة الأحزاب السياسية الوطنية تعازيهم إلى الملك محمد السادس، إثر وفاة والدته الأميرة لالة لطيفة اليوم السبت.

رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، قال في تعزية نشرها في صفحته الرسمية بالفيسبوك “بتأثر كبير تلقيت نبأ وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، التي لبت داعي ربها راضية مرضية”.

وتابع أخنوش بقوله “أتقدم بأحر التعازي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أطال الله عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات، وجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة، وعموم الشعب المغربي، وأرجو من الله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله وأدام عزه ونصره”.

وكتب الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة قائلا “ببالغ الحزن والأسى، تلقيت نبأ انتقال إلى جوار العلي القدير المشمولة برحمة الله وعفوه صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة”.

وزاد بركة قائلا “بهذه المناسبة الأليمة والرزية العظيمة، أتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن كافة مناضلات ومناضلي حزب الاستقلال بأحر التعازي وخالص المواساة إلى جلالة الملك حفظه الله وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة وعامة الشعب المغربي، سائلين الله تعالى أن يشمل الفقيدة الكريمة بالمغفرة والرضوان ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم جلالته وباقي أصحاب السمو الأمراء والأميرات، بالصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل”.

وسجلت القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة “أنها تلقت نبأ وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات”.

وقالت تعزية البام “بهذه المناسبة الأليمة تتقدم القيادة الجماعية للحزب باسمها ونيابة عن عضوات وأعضاء المجلس الوطني والمكتب السياسي وجميع منتخبات ومنتخبي ومناضلات ومناضلي الحزب إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وإلى الأسرة الملكية الشريفة وإلى الشعب المغربي بأصدق التعازي والمواساة في هذا المصاب الجلل، داعية الله عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته مع الصديقين والشهداء إنه على كل شيء قدير وبالإجابة جدير”.

بدوره قدم الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر تعازيه إلى الملك في وفاة والدته بقوله “بعميق الأسى وتأثر كبير، تلقيت نبأ وفاة المشمولة بعفو الله صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تغمدها الله بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته.

ووأضاف لشكر “بهذه المناسبة الأليمة، أتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن عضوات وأعضاء المكتب السياسي وكافة الاتحاديات والاتحاديين، بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات، وجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة، وعموم الشعب المغربي”.

ونشر حزب العدالة والتنمية تعزية جاء فيها “على إثر انتقال والدة سيدنا المنصور بالله صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، يتقدم الأمين العام باسمه ونيابة عن كافة أعضاء الحزب إلى حضرة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله وأطال عمره، و إلى كافة أعضاء الأسرة الملكية الشريفة بخالص التعازي والمواساة”.

وتابع البيجيدي قائلا “نسأل الله العلي القدير أن يرزق جلالته وأفراد أسرته الكريمة الصبر والسلوان وأن يمتعه بالصحة والعافية ويبارك في عمره، وأن يتغمد سبحانه وتعالى الفقيدة بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنها فسيح جنانه”.

مقالات مشابهة

  • حاكم رأس الخيمة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • ولي العهد يُعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • القيادة تعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • ملك السعودية وولي العهد يعزيان الملك محمد السادس في وفاة والدته
  • زعماء الأحزاب السياسية يقدمون التعازي للملك محمد السادس في وفاة والدته
  • طحنون بن زايد: خالص التعازي للمملكة المغربية الشقيقة
  • منصور بن زايد يعزي العاهل المغربي في وفاة الأميرة للا لطيفة
  • المهيدب يقدم واجب العزاء للأمير منصور بن سعود في وفاة والدته .. فيديو
  • نقيب الأشراف يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • محمد رمضان يعتذر عن حفله في مهرجان موازين بعد وفاة والدة الملك