الراي:
2024-06-30@02:13:56 GMT

الأمير تلقى تهاني قادة دول شقيقة وصديقة

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

كونا - تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، سيلاً من الرسائل والبرقيات من عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة، هنأوا فيها سموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، معربين عن الحرص على تعزيز أواصر العلاقات التي تجمع بلدانهم مع الكويت.

خادم الحرمين

«نماء» الخيرية تهنئ سمو الأمير بتولي مسند الإمارة ومقاليد الحكم منذ دقيقة الحُزن يلفُّ السفارات حول العالم.

.. بوفاة الأمير الراحل منذ دقيقة

وتلقى سمو الأمير برقية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أعرب فيها عن خالص التهنئة لسموه، مؤكدا فيها الحرص لتعزيز أواصر العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع دولة الكويت والمملكة العربية السعودية، كما ضمّنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد لقيادة مسيرة النهضة والتنمية والتقدم في الوطن العزيز.

وبعث صاحب السمو، برقية جوابية لخادم الحرمين الشريفين، أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره على ما عبّر عنه من فيض المشاعر الطيبة، مشيدا سموه بالعلاقات الأخوية والراسخة التي تجمع الكويت والمملكة العربية السعودية، ومؤكدا الحرص المشترك لتعزيزها والارتقاء بأطر التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب لما فيه مصلحتهما، ومتمنياً له موفور الصحة والعافية، وللبلد الشقيق المزيد من التقدم والازدهار، في ظل قيادته الحكيمة، ومؤازرة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان.

ولي العهد السعودي

كما تلقى صاحب السمو أمير البلاد، برقية تهنئة من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان، أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم. كما ضمنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد لقيادة مسيرة الخير والنماء في الوطن العزيز. وبعث صاحب السمو برقية جوابية ضمنها خالص شكره وتقديره على ما عبّر عنه سموه من طيب المشاعر ومن دعاء صادق، مشيداً بأواصر العلاقات التاريخية والأخوية الوطيدة التي تجمع الكويت والمملكة العربية السعودية، سائلا المولى تعالى أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية، ويحقق للمملكة العربية السعودية كل الرقي والازدهار، في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين، ومؤازرة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

سلطان عُمان

كما تلقى صاحب السمو أمير البلاد برقية تهنئة من سلطان عُمان هيثم بن طارق المعظم، ضمنها خالص تمنياته لسموه، بدوام التوفيق والسداد لقيادة مسيرة الخير والنماء في الوطن العزيز، مشيدا بالعلاقات التاريخية والأخوية الوطيدة التي تجمع دولة الكويت وسلطنة عُمان.

وبعث صاحب السمو أمير البلاد، برقية جوابية ضمّنها بالغ شكره وتقديره على ما عبّر عنه جلالته من فيض المشاعر الطيبة ومن صادق الدعاء مؤكداً سموه حفظه الله على الحرص الدائم والتطلع المشترك للارتقاء بالتعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وأشمل، سائلاً سموه المولى تعالى أن يُديم عليه موفور الصحة والعافية، ويُحقق لسلطنة عُمان المزيد من الرقي والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

ملك المغرب

كما تلقى صاحب السمو رسالة تهنئة من ملك المملكة المغربية محمد السادس، أعرب فيها والشعب المغربي عن خالص التهاني لسموه، متمنيا كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء لدولة الكويت، مؤكدا على الحرص على العمل معاً للارتقاء بأطر التعاون القائم بين البلدين إلى آفاق أرحب، وراجياً لسموه موفور الصحة ودوام العافية.

وبعث سمو الأمير، برقية شكر، ضمّنها خالص شكره على ما عبّر عنه من تهنئة ومن طيب المشاعر متمنياً له موفور الصحة ودوام العافية.

رئيس الصين

وتلقى صاحب السمو أمير البلاد، برقية من رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جينبينغ، أعرب فيها عن تهانيه لسموه، مبديا فيها حرصه على استمرار تطوير وتعزيز علاقات الشراكة التي تجمع البلدين الصديقين. كما ضمّنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد.

وبعث صاحب السمو برقية جوابية، أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه فخامته من فيض المشاعر الطيبة، مشيداً بالعلاقات التاريخية والوطيدة بين دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية، ومؤكداً على الحرص الدائم والمشترك لتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية وتنميتها، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب، خدمة لمصلحة البلدين الصديقين، ومتمنياً له موفور الصحة والسعادة وللبلد الصديق كل الرقي والازدهار.

تهاني رؤساء

كما تلقى صاحب السمو، رسائل تهنئة من رئيس جمهورية المالديف الدكتور محمد معزو، ملك مملكة كمبوديا نوردوم سيهاموني، رئيس جمهورية البرتغال الرئيس البروفيسور مارسليو ريبيلو دي سوزا، رئيس جمهورية سيشل وافيل رامكالاوان، رئيس جمهورية بنغلاديش الشعبية محمد شهاب الدين، رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان، أعربوا فيها عن خالص التهاني لسموه، متمنين لسموه كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء لدولة الكويت والعمل معاً للارتقاء بأطر التعاون القائم بين البلدين إلى آفاق أرحب وراجياً لسموه، موفور الصحة ودوام العافية. وبعث صاحب السمو رسائل شكر جوابية ضمّنها خالص شكره على ما عبّروا عنه من تهنئة ومن طيب المشاعر، متمنياً لهم موفور الصحة ودوام العافية.

أمير تبوك

وتلقى صاحب السمو اتصالاً هاتفياً من أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، عبّر سموه عن تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم كما ضمّنها سموه خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: العربیة السعودیة إلى آفاق أرحب رئیس جمهوریة برقیة جوابیة التی تجمع ولی العهد تهنئة من عن خالص

إقرأ أيضاً:

حاكم أم القيوين يعزّي خادم الحرمين الشريفين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود

بعث صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، عبّر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.

كما بعث سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، برقية تعزية مماثلة إلى خادم الحرمين الشريفين.

(وام)

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: خالص العزاء والمواساة لأخي محمد السادس
  • طحنون بن زايد: خالص التعازي للمملكة المغربية الشقيقة
  • رئيس الدولة: خالص العزاء والمواساة إلى الملك محمد السادس في وفاة والدته
  • محمد بن زايد: خالص العزاء إلى أخي الملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • محمد بن زايد: خالص العزاء والمواساة إلى أخي الملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • حاكم أم القيوين يعزّي خادم الحرمين الشريفين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين في وفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود.. صور