دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن المجتمع الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغوط على حماس، وحث الجماعة على الاستسلام وإلقاء أسلحتها.  

وقال بلينكن: "بينما تدعو العديد من الدول إلى إنهاء الصراع، لا أسمع فعليًا أحدًا يطالب حماس بالتوقف عن الاختباء خلف المدنيين، وإلقاء أسلحتها، والاستسلام"، مشددا على أنه يمكن التوصل إلى حل سريع للصراع إذا امتثلت حماس.

 

ووفقا لما نشرته سكاي نيوز البريطانية، أشار بلينكن إلى "صمت العالم" فيما يتعلق بالتوقعات بأن تتخذ حماس إجراءات لإنهاء المعاناة في المنطقة.

وشدد على الحاجة الملحة لتزايد الأصوات الدولية للدعوة إلى وقف الأعمال العدائية التي تقوم بها حماس.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي عن توقعه بأن تقوم إسرائيل بنقل عملياتها العسكرية في غزة إلى مرحلة أقل حدة، موضحا أن هناك رغبة في رؤية تحول نحو عمليات أكثر استهدافًا تركز على قيادة حماس وبنيتها التحتية.

وأضاف "من الواضح أن الصراع سيتحرك ويحتاج إلى الانتقال إلى مرحلة أقل حدة، ونتوقع أن نرى ونريد أن نرى تحولا إلى عمليات أكثر استهدافا مع عدد أقل من القوات التي تركز حقا على التعامل مع قيادة حماس".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بلينكن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكية الاستسلام

إقرأ أيضاً:

تيار الحكمة العراقي يدعو المجتمع الدولي إلى توحيد الصف

دعا رئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، المجتمع الدولي إلى توحيد الرؤية والصف والموقف لإرغام الاحتلال الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته في أسرع وقت ممكن.

السيسي لـ رئيس وزراء العراق: وقوف مصر مع ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان العراق والأردن يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة

وقال الحكيم، في بيان اليوم الأربعاء، بمناسبة اليوم الدولي لللاعنف وفقا للوكالة الوطنية العراقية "نينا"، إن استخدام العنف من شأنه مسخ الهوية الإنسانية والأعراف القيمية بين بني البشر، فضلاً عن تهديده للأمن والاستقرار والسلم المجتمعي.

وطالب المجتمع الدولي بمجلس أمنه، ومنظماته الأمنية، ومؤسساته وهيئاته الحقوقية والإنسانية، فضلاً عن جميع الفعاليات الدينية والسياسية والإعلامية بتوحيد الرؤية والصف والموقف لإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته ضد الإنسانية في غزة ولبنان وسوريا وبلدان أخرى، بأسرع وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • صحيفة سويسرية: فشل المجتمع الدولي راسخ في مواجهة نتنياهو
  • "ميقاتي" يدعو المجتمع الدولي إلى وقف عدوان الاحتلال على لبنان
  • تيار الحكمة العراقي يدعو المجتمع الدولي إلى توحيد الصف
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الهندي
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشئون الخارجية الهندي
  • رئيس الوزراء العراقي: المنطقة دخلت مرحلة بالغة الخطورة في ظل عجز المجتمع الدولي
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي إلى الوقوف بجوار لبنان
  • بلينكن: خلال قيادة حسن نصر الله لحزب الله منع لبنان من التقدم الكامل كدولة
  • وزير الخارجية الأمريكي: العالم بات أكثر "أمانا" بعد مقتل نصرالله
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان