قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن ضبط الأسواق أولوية لدى رئيس الوزراء، فهو يتابع ما يحدث يوميا، خاصة فيما يتعلق بأزمة السكر، مشيرا إلى وجود أمل كبير في حل أزمة السكر؛ في ضوء الضخ المستمر من قبل وزارة التموين في الفترة الراهنة. 

حديث عن أزمة السكر 

وأضاف "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن وزارة التموين ضخت 245 ألف طن من السكر في الأسواق وتعمل بقوة على ضبط الأسواق وزيادة المعروض خلال الفترة المقبلة، والأمر يحظى بأولوية قصوى لدى رئيس الوزراء وكافة السلع الأساسية.

 

وأشار إلى أن الأزمة أوشكت على الحل مع حلول شهر يناير 2024، حيث يأتي موسم حصد السكر وزيادة المعروض، بالتزامن مع انخفاض أسعار السكر العالمية في الوقت الحالي. 

وحول أزمة الدولار، قائل إن الحكومة تبذل جهدًا كبيرًا من أجل إصلاح اقتصادي شامل في مصر، والعمل على حل الأزمة خلال الفترة المقبلة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكر مجلس الوزراء رئيس الوزراء أحمد موسى برنامج على مسئوليتي

إقرأ أيضاً:

أمانة العمال المركزية بـ«مستقبل وطن» تستعرض خطط عمل الفترة المقبلة

عقدت أمانة العمال المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب سيد نصر، اجتماعها التنظيمي الأول عقب إعادة تشكيلها، لوضع خطة عمل الأمانة الفترة المقبلة، بعد حركة التغييرات التي شهدها الحزب خلال الفترة السابقة.

تدريب العمال على مستوى المحافظات

وأشار النائب سيد نصر، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم العديد من الدورات التدريبية للعمال على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، بجانب التعاون مع الأمانات الأخرى، بما يخدم أهداف الحزب.

وتناول الاجتماع، مجموعة من المقترحات لتطوير الأمانة، وشهد تفاعلا ونقاشا موسعا حول وضع خطط جديدة  للعمل.

وكان حزب مستقبل وطن أعلن في بيان رسمي، عن دعمه لتوجه الدولة نحو تحويل الدعم العيني للمواطن إلى دعم نقدي، لما له من مردود إيجابي على الأحوال المعيشية للمواطن، وإعطاءه الحرية لاستغلال الدعم النقدي بما يتواؤم مع ظروفه الحياتية.

الدعم النقدي

ويعتبر حزب مستقبل وطن أن التحول إلى الدعم النقدي يُعزز منظومة العدالة الاجتماعية في ظل اهتمام الدولة المصرية بوصول الدعم لمستحقيه من الفئات الأكثر احتياجا والأسر الأولى بالرعاية

مقالات مشابهة

  • 3 أعمال تنتظرها دينا الشربيني خلال الفترة المقبلة
  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • شعبة السيارات تعلن مفاجأة.. هل ستنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة؟
  • أمانة العمال المركزية بـ«مستقبل وطن» تستعرض خطط عمل الفترة المقبلة
  • انخفاض أسعار الطماطم في هذا الموعد
  • هزة تضرب عرش الدولار.. خبير يوضح مصير «العملة الخضراء» خلال الفترة المقبلة