أطلقت وزارة الحج والعمرة، منصة نسك أعمال لتمكين القطاع الخاص من رفع كفاءة الخدمات المقدّمة لضيوف الرحمن.

يأتي ذلك في سياق، التطوير المستمر للخدمات، حيث تستهدف المنصة تقديم خدمات ذات قيمة مضافة وجودة عالية، وفق حساب الوزارة بمنصة (إكس).

كذلك تتضمن أهداف المنصة، تحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن طيلة مدة الرحلة، وتمكين الوصول إلى بيانات القطاع وبناء خدمات ذات قيمة مضافة.

وتدعم المنصة رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن، فضلا عن بناء شراكة استراتيجية للقطاعين العام والخاص.

وحول الفئات المستهدفة بالمنصة، قالت وزارة الحج، إنها تستهدف القطاع الخاص ورواد الأعمال، والقطاع غير الربحي، والمبتكرين والمطورين.

في إطار التطوير المستمر للخدمات، وزارة الحج والعمرة تُطلق منصة #نسك_أعمال لتمكين القطاع الخاص من رفع كفاءة الخدمات المقدّمة لضيوف الرحمن.https://t.co/gDvz8K8b37#في_القلب_يا_مكة pic.twitter.com/iEZ4wQVvS1

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) December 20, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الحج ضيوف الرحمن القطاع الخاص لضیوف الرحمن وزارة الحج

إقرأ أيضاً:

توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة

تواصل المدينة المنورة جهودها الحثيثة ضمن مبادرة سقيا الماء التي تستهدف توزيع 5 ملايين عبوة مياه خلال موسم الحج لهذا العام.
تأتي هذه المبادرة بتمكين الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين في المسجد النبوي، وبمشاركة فعالة من جمعيات هدية الحاج والمعتمر، وسقيا، ووفادة، وضيافة.
أخبار متعلقة توزيع 15.617 نسخة من هدية خادم الحرمين على الحجاج المغادرين عبر منفذ الحديثةخطط واستراتيجيات.. الكشافة السعودية تُشارك في اجتماع اللجنة الخليجيةتهدف المبادرة إلى توفير المياه المبردة لضيوف الرحمن، وذلك في إطار السعي الدؤوب لتقديم أعلى مستويات الراحة والرفاهية للحجاج والمعتمرين.
وتتضمن المبادرة توزيع عبوات المياه في نقاط متعددة تشمل محيط المسجد النبوي والمناطق المحيطة به، لضمان وصول المياه إلى أكبر عدد ممكن من الحجاج والمعتمرين. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
بيئة آمنة للحجاج
تأتي هذه المبادرة ضمن جهود المملكة المستمرة لخدمة ضيوف الرحمن وتوفير كل ما من شأنه تسهيل أدائهم للمناسك بيسر وسهولة، تسعى المبادرة إلى توفير بيئة مريحة وآمنة للحجاج والمعتمرين، خاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة.
وتسعى مبادرة سقيا الماء إلى تحقيق مجموعة من الأهداف السامية، منها توفير المياه المبردة بتوزيع 5 ملايين عبوة مياه مبردة لضمان راحة الحجاج والمعتمرين، وتحقيق الراحة والرفاهية بتقديم خدمات متميزة تساهم في تخفيف معاناة الحجاج خلال أداء مناسكهم، وتعزيز التعاون بين الجهات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة
وتعد مبادرة سقيا الماء جزءاً من سلسلة المبادرات التي تهدف إلى تحسين خدمات الحج والعمرة، تسعى الجهات المشاركة إلى تطوير وتوسيع نطاق هذه المبادرات في المستقبل لتشمل مزيداً من الخدمات التي تسهم في راحة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • الرئيس السيسى: الدولة نفذت إصلاحات كثيرة لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية
  • وزارة الإرشاد تحمّل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة استعدادًا لموسم العمرة 1446هـ
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة
  • وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرض له حجاج اليمن
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة