صحيفة اليوم:
2024-10-05@04:59:58 GMT

"الفهادي".. سعودي ضمن تصنيف أفضل 100 طبيب حول العالم

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

'الفهادي'.. سعودي ضمن تصنيف أفضل 100 طبيب حول العالم

عبر الطبيب السعودي الحاصل على تصنيف أفضل 100 طبيب حول العالم د. محمد بن نشمي بن محمد الفهادي، عن سعادته لتحقيق ذلك التصنيف، وبين أن فخره الحقيقي في تمثيل المملكة بأهم المجالات بالعالم وهو المجال الطبي، مؤكداً أن مخرجات التعليم الطبي بالمملكة شهدت تطوراً كبيراً، وهو أحد تلك المخرجات.

وقال الفهادي في حوار لـ"اليوم": "تلقيت التعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، وحصلت علي تصنيف أفضل 100 طبيب حول العالم، وهذا حسب Global Summits Institute الواقعة في الولايات المتحدة الامريكية - فلوريدا، وهناك احتفال لتكريم الحاصلين على الجائزة يصاحبها مؤتمرات طبية للمهتمين، وكانت المعايير متعددة ومختلفة ولكن تعتمد بشكل كبير على المهارات القيادية والإدارية للطبيب".

أخبار متعلقة طالبة سعودية تحصد الأولى كأفضل مخترعة على مستوى العالمالخارجية: إتاحة التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للأندية 2023بالصور .. جدة تكتسي بالبنفسجي تزامناً مع انطلاق كأس العالم للأندية

بين الفهادي أن المجال الطبي في المملكة بكافة مستوياته سواء الأكاديمي أو المهني، يشهد نمو وازدهار غير مسبوق - إكس

تطور المجال الطبي بالمملكة

وبين الفهادي أن المجال الطبي في المملكة بكافة مستوياته سواء الأكاديمي أو المهني، يشهد نمو وازدهار غير مسبوق، وهذا بسبب ماتوليه المملكة وقيادتها من اهتمام كبير ورعاية متميزة بكافة الأصعدة من توفير البنى الصحية والتقنية والكوادر البشرية.

الجدير بالذكر أن تصنيف أفضل 100 طبيب بالعالم الصادر من Global Summits Institute، يهدف إلى تكريم الأطباء الرائدين مثل: الأطباء والصيادلة وفاحصي البصر وأطباء الأسنان وتقويم العمود الفقري ومقدمي الرعاية الصحية، الذين يجسدون التميز السريري والابتكار والبحث والقيادة التنظيمية وريادة الأعمال في مجال الرعاية الصحية، وإلهام الأطباء وتمكينهم لتحقيق التضامن في صناعة الرعاية الصحية العالمية من خلال أنظمة طبيب إلى طبيب (D2D) المستدامة والبسيطة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة طبيب سعودي فخر المملكة المجال الطبی

إقرأ أيضاً:

المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير

نواف السالم

تستعد المملكة لإطلاق أعمال النسخة السابعة من مُلتقى الصحة العالمي تحت شعار “استثمر في الصحة”، وذلك في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم شمال مدينة الرياض، خلال الفترة 21 إلى 23 أكتوبر لعام 2024م .

ويشارك في المُلتقى أكثر من 1200 شركة عالمية ومحلية وعلامة تجارية في قطاع الصحة من أكثر من 70 دولة، وأكثر من 500 خبير ومتحدث لمناقشة آخر التطورات في القطاع الصحي والاستثمار فيه، وعرض أحدث التقنيات بوجود المبتكرين والمستثمرين في القطاع الصحي.

ويهدف ملتقى الصحة العالمي في نسخته القادمة، الذي يعد من أكثر ثلاثة ملتقيات صحية حضوراً، وأحد أسرع الملتقيات الصحية نمواً على مستوى العالم إلى تحفيز الأفراد للاستثمار في صحتهم بما يحقق لهم صحة أفضل، وتعزيز الاستثمار في القطاع الصحي، ويتضمن الكثير من الابتكارات والتقنيات الصحية التي تسهم في تعزيز الصحة العامة للأفراد، كما سيتم الإعلان عن إطلاقات واتفاقيات استثمارية ضخمة في العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع الصحي.

يُذكر أن الملتقى يجسد الحدثض الصحي الأكبر في المملكة، حيث يقام للمرة السابعة على التوالي، وتمثل النسخة للعام 2024 من الملتقى الأوسع والأضخم على الإطلاق، بمساحة عرض أوسع، وزيادة كبيرة في أعداد الحضور، وتحسينات في المرافق، ويجمع كبرى الشركات العالمية والمحلية، والخبراء والمتحدثين في مختلف المجالات الصحية من مختلف دول العالم.

كما أتاحت وزارة الصحة المجال للمهتمين بالتسجيل في الملتقى وحضور فعالياته والاستفادة من المتخصصين في المجال الصحي، وذلك عبر الرابط التالي: هنا .

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 1000 طبيب.. اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية
  • نقابة الأطباء: لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الجهاز الطبي اللبناني
  • سفير مصر في كوت ديفوار يستقبل الفريق الطبي المصري
  • «الرعاية الصحية»: شراكة مع نقابة الأطباء لتوطين فكر التدريب والتنمية المستدامة
  • "الرعاية الصحية" توقع اتفاق شراكة مع "الأطباء" لتوطين فكر التدريب والتنمية المستدامة
  • «الإمارات الصحية» الأولى عالمياً في «آيزو» إدارة الذكاء الاصطناعي
  • صندوق الشهداء يحصل على شهادة أفضل بيئة عمل حسب تصنيف المنظمة العالمية
  • الرياضة في المملكة
  • هذا أفضل أوقات تناول العشاء لتجنب المخاطر الصحية
  • المملكة تستعد لإطلاق ملتقى الصحة العالمي بمشاركة 70 دولة و 500 خبير