عين ليبيا:
2024-07-07@02:11:27 GMT

مجلس الدفاع وبسط الأمن يعقد اجتماعاً أمنياً موسعاً

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

عقد النائبان بالمجلس الرئاسي وبصفتهما القائد الأعلى للجيش موسى الكوني وعبد الله اللافي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً أمنياً موسعاً لمجلس الدفاع وبسط الأمن.

وحضر الاجتماع كل من رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع، ورئيس الأركان العامة، ورئيس جهاز المخابرات العامة، ووزير الداخلية، ورئيس جهاز الأمن الداخلي.

كما شارك في الاجتماع رئيس ركن حرس الحدود، ومستشار رئيس الأركان العامة للشؤون الأمنية والحدود، ورئيس هيئة الإمداد والتموين

وأفاد المكتب الإعلامي بالمجلس الرئاسي، بأن الاجتماع يأتي لبحث الأوضاع الأمنية والعسكرية في المناطق الحدودية الرابطة بين ليبيا وتونس والجزائر.

وتم خلال الاجتماع تكليف ركن حرس الحدود بالجيش ووزارة الداخلية بالعمل على تأمين المنافذ الحدودية الغربية، والتأكيد على الاستمرار في متابعة الوضع الأمني بالمنطقة الغربية، والنقاط الحدودية بالتنسيق بين الأجهزة المختصة، لوضع الخطط الأمنية التي تساهم في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن وسيادته.

آخر تحديث: 20 ديسمبر 2023 - 20:23

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أوضاع أمنية المجلس الرئاسي تأمين الحدود عبد الله اللافي موسى الكوني

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعقد اجتماعاً لمناقشة مقترح بشأن وقف إطلاق النار في غزة

يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم (الخميس)، اجتماعاً لمجلس الوزراء الأمني لبحث مقترحات حركة «حماس» بخصوص اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في غزة، وفقا لما نقله مصدر إعلامي.

وأضاف المصدر أن نتنياهو سيجري قبل الاجتماع مشاورات مع فريقه لمفاوضات وقف إطلاق النار.

وكان مصدر خاص قد كشف، في وقت لاحق اليوم، عن أن حركة «حماس» قدمت تعديلاتها على الورقة الإسرائيلية الأخيرة «بما لا يمس القضايا الجوهرية»، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وقال المصدر، في تصريح لقناة «الميادين» اللبنانية أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم، إن «حماس» أبقت على مواقفها من تثبيت وقف إطلاق النار الدائم، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من القطاع، وعودة النازحين إلى منازلهم. وكذلك، أصرت الحركة، وفق المصدر، على «ضرورة الانسحاب من محور فيلادلفيا (يقع على امتداد الحدود بين قطاع غزة ومصر، ويبلغ طوله 14 كلم وعرضه 100 متر)، ومعبر رفح جنوبي قطاع غزة». وأشار المصدر إلى أن «حماس» أصرت على موقفها من رفض وضع «فيتو»، على إطلاق سراح ذوي الأحكام المؤبدة. كما لفت إلى أن الحركة «أبدت مرونة في معالجة البندين 8 و14، بما يضمن استمرار المفاوضات حتى التوصل لوقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة».

وأعلنت حركة «حماس»، أمس (الأربعاء)، أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى خلال الساعات الأخيرة اتصالات مع الوسطاء في قطر ومصر، بشأن الأفكار التي تتداولها الحركة معهم، بهدف التوصل إلى اتفاق يضع حداً للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مؤكدة أنها تعاملت بروح إيجابية مع فحوى المداولات الجارية.

مقالات مشابهة

  • مديرية الأمن تعلن عن تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية
  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لمونديال 2030
  • كامل الوزير يعقد لقاءً موسعاً مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • لفتيت يترأس في البيضاء اجتماعا موسعا لتتبع مشاريع كأس العالم 2030 ومراقبة تنفيذها
  • مرده يعقد اجتماعاً برؤساء مكاتب مفوضية الانتخابات بالمنطقة الجنوبية
  • نتنياهو يعقد اجتماعاً لمناقشة مقترح بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • نتنياهو يعقد اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم بشأن رد حماس على وقف إطلاق النار بغزة