افتتحت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، اليوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2023، فصلًا جديدًا لمحو أمية ذوي الهمم، وذلك بمركز شباب منشأة رضوان التابع لإدارة شباب منشأة القناطر.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، على تنفيذ رؤية القيادة السياسية في الاهتمام بذوي الهمم ودمجهم في المجتمع وتمكينهم علميًا واجتماعيًا، وتنفيذًا لإستراتيجية الوزارة في جعل مراكز الشباب مصر مراكز خدمة مجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة والسير بخطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة.

تنفيذ رؤية القيادة السياسية فى الاهتمام بذوى الهمم

وخلال افتتاح الفصل، أكد الدكتور أحمد عبد الوكيل، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، على ضرورة العمل على استغلال طاقات وقدرات أبناء الجيزة من ذوي الهمم، فهم كنز مصر الحقيقي لما يملكون من قدرات خاصة تجعلهم قادرين على تحقيق نتائج مبهرة.

لذا يجب علينا أن نقدم لهم الرعاية اللازمة والعمل على دمجهم داخل الأنشطة المختلفة بمراكز الشباب ولا سيما فصول محو الأمية التي تساهم في صقل قدراتهم الخاصة لجعلهم دائمًا «قادرون باختلاف».

وأضاف وكيل الوزارة أن مديرية الشباب والرياضة بالجيزة كان لها الريادة في تنفيذ تلك المبادرة، حيث تم افتتاح أول فصل لمحو الأمية لذوي الهمم بمركز شباب خارطة عاصم التابع لإدارة شباب بولاق بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة في مارس 2022.

وتوالت الافتتاحات ليصل عدد فصول محو الأمية لذوي الهمم داخل الهيئات التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالجيزة إلى 12 فصلًا بعدد دارسين يتراوح ما بين المائة والمائة وعشرون دارس على مستوى محافظة الجيزة حتى الآن.

وأكد وكيل الوزارة على استمرار العمل على افتتاح فصول جديدة لمحو الأمية لذوي الهمم في جميع أنحاء المحافظة، وذلك في إطار الاهتمام بهم وتمكينهم وتحقيق رؤى القيادة السياسية في هذا الشأن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محو الأمية الشباب والرياضة بالجيزة ذوي الهمم وزير الشباب الشباب والریاضة بالجیزة

إقرأ أيضاً:

مدير عام شباب ورياضة القليوبية يلتقى بمتطوعى فريق yly شباب يدير شباب

شهد الدكتور وليد فرماوى الشباب والرياضة بالقليوبية، فعاليات إجراء المقابلات الشخصية لفريق متطوعى  yly  شباب يدير شباب التابع لوزارة الشباب والرياضة والمنفذ بجميع محافظات الجمهورية ، جاء ذلك بحضور محمود شعبان معاون المدير العام لشئون الرياضة ، همس سامح منسق فريق yly بالقليوبية وأعضاء ومتطوعى الفريق ، بمقر المديرية .

في بداية اللقاء، رحب الدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية ،  بأعضاء "شباب يدير شباب"، مشيدًا بالدور البارز الذي يلعبه الكيان في تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم القيادية والإدارية. وأكد أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا لدعم المبادرات الشبابية التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الروح الابتكارية بين الشباب  .

يأتي ذلك في إطار فعاليات المقابلات الشخصية، سيتعين على المرشحين اجتياز سلسلة من التقييمات التي تهدف إلى اختبار مهاراتهم وقدراتهم على الابتكار والعمل الجماعي. كما ستتاح لهم الفرصة للتفاعل مع أعضاء الفريق الحاليين والتعرف على التجارب السابقة وكيفية الاستفادة منها في الموسم الجديد ، حيث يشارك فريق yly فى تنظيم كافة الفعاليات بمديريات الشباب والرياضة وعلى مستوى الوزارة بالإضافة لتنفيذ عدد من البرامج لتنمية وصقل المهارات  وفقا للخطة الموضوعة من وزارة الشباب والرياضة .

يهدف الكيان شباب يدير شباب « yly » إلى تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم القيادية من خلال إشراكهم في مشاريع تنموية ومجتمعية هادفة. وقد حقق "شباب يدير شباب" نجاحات ملموسة في المواسم السابقة، مما يجعله منصة مثالية للشباب الذين يسعون إلى صنع التغيير والمساهمة في بناء مستقبل أفضل.

جدير بالذكر أنه تم فتح باب الإنضمام للموسم السادس خلال الأيام الماضية، عن طريق لينك الإنضمام عبر الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة، والصفحات الرسمية لمشروع YLY عبر منصات التواصل الإجتماعى ، ويتم إختيار المتطوعين بناء على أسس ومعايير وضعها المشروع منذ الوهلة الأولى لانطلاقه بالمحافظات، حيث وصل عدد المتطوعين بالمشروع حتى الموسم الخامس لأكثر من ٥٠ ألف متطوع بجميع المحافظات، بحجم تأثير يصل لملايين الشباب.

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب الجيزة يطلق حملة لتعزيز الهيئات الشبابية
  • وكيل شباب الجيزة يناقش خطط تطوير نادي الإعلاميين مع مجلس الإدارة
  • كرة القدم بمركز شباب العامرية ضمن مبادرة صيف بلدنا
  • بروتوكول تعاون بين الرياضة والبيئة بمركز شباب السيوف
  • عصرا جديدا لشباب مصر
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يفتتح مركزا لتطوير قدرات مجتمعات اللاجئين (صور)
  • الدكتور محمود الصبروط يتسلم مهام منصبه وكيلًا لوزارة الشباب والرياضة بالجيزة
  • وكيل شباب الشرقية يتابع أعمال حمام سباحة ديرب نجم
  • مدير عام شباب القليوبية يلتقى متطوعى فريق "شباب يدير شباب"
  • مدير عام شباب ورياضة القليوبية يلتقى بمتطوعى فريق yly شباب يدير شباب