كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، تفاصيل مشروع ورشتي لمنتجات الذهب وبروتوكول التعاون، بين الوزارة والبنك الزراعي لتمويل المشروع، وأسباب الارتفاع الكبير في أسعار الذهب.

مشروع «ورشتي» لإنقاذ الورش صغيرة

وقال مستشار وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، إن وزارة التموين أطلقت مشروع «ورشتي» لإنقاذ الورش صغيرة التي أصبحت تعاني نتيجة ارتفاع أسعار الذهب وكانت معرضة للغلق، موضحا أن مشروع ورشتي يستهدف 250 ورشة على مستوى الجمهورية والتي تنتج أكثر من 60% من المشغولات الذهبية.

بروتوكول التعاون بين وزارة التموين والبنك الزراعي

ولفت ناجي فرج، إلى أن بروتوكول التعاون بين وزارة التموين والبنك الزراعي، هدفه تمويل البنك الزراعي، الورش بما تحتاجه من خامات، مؤكدا أن الهدف جيد جدا، يخفض البطالة ويعطي الأمل لعمال الورش.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

فيما يتعلق بأسباب ارتفاع أسعار الذهب، أشار مستشار وزير التموين، إلى أن الفيدرالي الأمريكي ثبت سعر الفائدة وأعلن أن الفائدة ستنخفض خلال الـ3 أشهر الأولى من العام المقبل.

سعر الذهب ارتفع عالميا

وأضاف ناجي فرج، أن سعر الذهب ارتفع عالميا من 1950 دولار إلى 2050 دولار، في المقابل سجل سعر الذهب في مصر اليوم 2960 جنيه نتيجة لتثبيت سعر الفائدة.

تحذير من الاستعجال في الشراء 

وأكد فرج، أن سعر الذهب وصل لقمة لم يصلها محليًا وعالميًا، متوقعا تراجع أسعار الذهب مع عطلة نصف العام فضلا عن مبادرة الإعفاء الجمركي على واردات الذهب، لذلك ليس هناك داع لاستعجال الشراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب المشروعات ارتفاع الأسعار ورشتي أسعار الذهب سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. لا يحب الأطفال شرب الحليب

تساءل باحثون من الولايات المتحدة لماذا الشباب سلبيون جدا تجاه الحليب ولا يتناولونه ووفقا لدراسات الرأي التي أجراها العلماء، فإن 46٪ من المراهقين لا يستهلكون الحليب.

 

وافترض العلماء أن الأمر كله يتعلق بالذوق، ولكن الاستطلاع سمح بدحض هذا الافتراض واتضح أن معظم الشباب يرون أن هذا المنتج يسبب الحساسية ولاحظ الباحثون أن العديد من الأطفال والمراهقين يرفضون عمدا تناول الحليب، معتقدين أنه يمكن أن يؤثر سلبا على عمل الجهاز الهضمي وحتى يسبب الحساسية.

 

وفي الوقت نفسه، في الواقع، وفقا للإحصاءات، فإن 5٪ فقط من السكان محصنون حقا ضد اللاكتوز.

 

ولكن نظرية انتشار هذا المرض تحظى بشعبية كبيرة لدرجة أن الكثير من الناس يرفضون شرب الحليب، معتقدين أن لديهم حساسية، حتى لو لم يفعلوا ذلك في الواقع.

 

ويدعي العلماء أن النظام الغذائي الخالي من الألبان لن يجعل المراهقين أكثر سعادة. ويمكن أن يكون له أيضا تأثير سلبي على الصحة، حيث يحتوي الحليب على مواد مفيدة ضرورية لصحة الإنسان. 

 

ويلاحظ الأطباء أنه من المهم الخضوع لفحوصات واختبارات حول كيفية تفاعل الجسم مع هذا المنتج قبل التخلي عن أي منتج.

 

وفي الوقت نفسه، يقول العلماء إن الخوف غير المعقول من الحليب يؤدي إلى حقيقة أن الشباب يصابون بالقلق قبل تناول الطعام والتي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى اضطرابات.

مقالات مشابهة

  • الذهب يهبط وسط صعود الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • نمو الوظائف في أميركا.. الدولار يقفز والذهب يخسر
  • لهذا السبب لن يُطرد تن هاج من «اليونايتد»!
  • هل نحن على أعتاب عصر الذهب الجديد؟ توقعات بوصول سعر الأونصة إلى 3000 دولار بحلول 2025
  • لهذا السبب.. لا يحب الأطفال شرب الحليب
  • الذهب ينخفض مع تراجع الآمال في خفض كبير للفائدة الأميركية
  • الذهب يستقر في نطاق ضيق مع ترقب المستثمرين لبيانات أمريكية حاسمة
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أميركية
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024