الأسبوع:
2024-09-19@03:07:19 GMT

المشدد 6 سنوات لمتهم بعرض طفلة رضيعة للبيع

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

المشدد 6 سنوات لمتهم بعرض طفلة رضيعة للبيع

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، بمعاقبة مشرف مغسلة بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريمه 200 ألف جنيها، وبراءة زوجته لاتهامهما بخطف طفلة «حديثة الولادة» من والدتها وعرضها للبيع مقابل مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيها على مواقع التواصل الاجتماعي.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبرى.

عرض الطفلة للبيع بخمسين ألف جنيه

تعود تفاصيل الواقعة عندما رصدت الأجهزة الأمنية خلال فحص مواقع التواصل الاجتماعي، قيام أحد الأشخاص بعرض طفلة حديثة الولادة للبيع بمقابل مادي على إحدى الصفحات.

وبإجراء التحريات اللازمة توصلت الجهات المختصة إلى أن المتهم الأول عرض الطفلة للبيع بمقابل مادي نظرا لمرور الأسرة بضائقة مالية، فتواصل معه من خلال مصدره السري، والذي أفاد رغبته الملحة في استكمال عملية البيع والشراء لطفلة حديثة الولادة بمقابل مادي قدره «50 ألف جنيه».

وعلى إثر ذلك تقابل معه المصدر السري لإتمام البيع فكمن له وتمكن من ضبط المتهمين وبصحبتهما الطفلة الرضيعة تبلغ من العمر يومين وبمواجهتهما، قرر تحصل على الطفلة من والدتها لمرورها بضائقة مالية موهمين إياها بحسن رعاية الصغيرة وما أن تحصلا على الطفلة حتى استعملا أحد حسابات موقع التواصل الاجتماعى لعرض الطفلة للبيع مقابل مبلغ مالى.

أخذوا الطفلة مستغلين الضائقة المالية لوالدتها

كشفت التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية حول الواقعة أن المتهمين خطفوا طفلة حديثة الولادة، اذ استغلا عسر الحالة المادية لوالدة الطفلة وعدم وجود معيل لها وأبنائها، فعرضا عليها تبنى صغيرتها الوليدة موهمين إياها بحسن رعايتها، وما أن تحصلا عليها حتى بلغوها بوفاتها لينفذا جريمتهم الدنيئة.

وكشفت التحريات التي أجرتها الأجهزة المختصة أن المتهم الأول في واقعة سرقة الطفلة الرضيعة يدعى «أيمن» 37 سنه بينما المتهمة الثانية تدعى «هدى» ربة منزل وهي زوجة للمتهم الأول.

اقرأ أيضاًوسط النهار.. «طفل مسلح» يحاول سرقة سيارة

بلاغ عاجل ضد داليا زيادة بتهمة التخابر مع الموساد الإسرائيلي.. حرضت على قتل أطفال غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الإسبوع بيع طفلة رضيعة حوادث حوادث الإسبوع حدیثة الولادة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الحبس سنة لمتهم بقتل سيد وزة بـ "أحداث عنف عابدين" ووقف تنفيذ العقوبة 3 سنوات

أصدرت الدائرة الأولى بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة فى مجمع محاكم بدر، النطق بالحكم في إعادة محاكمة المتهم عبده عبد النبي عبد المجيد الكومي وهو المتهم رقم 65 بأمر الإحالة في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث عنف عابدين.

حيث قضت بمعاقبته بالحبس لمده سنة واحدة مع الشغل ووقف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات وبراءته من تهمة القتل العمد والشروع فيه وحيازة وإحراز الأسلحة والأدوات المضبوطة.

وهي القضية التي تحمل رقم 1561 لسنة 2014 كلي وسط القاهرة، 12096 لسنة 2014 جنايات عابدين والتى وقعت فى ذكرى أحداث ثورة 25 يناير فى عام 2014 والتي نتج عنها مقتل سيد وزة، عضو حركة 6 أبريل.
 

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد. 
 

ومن الجدير بالذكر أن المتهم صادر ضده حكم غيابي بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة عام واحد وذلك بجلسة 26 فبراير 2017 عن التهم المنسوبة إليه من قبل النيابة العامة وهي التجمهر. 

 

وتعود وقائع القضية إلى أحداث العنف التى وقعت العام قبل الماضى بمحيط نقابة الصحفيين في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، ما أسفر عن إصابة 25 شخصًا ومقتل 6 آخرين، من بينهم سيد وزة، عضو حركة 6 أبريل
 

كانت النيابة وجهت للمتهمين تهم الانضمام لجماعة محظورة، وحيازة وإحراز أسلحة ومفرقعات، وخرق قانون التظاهر، والتجمهر والتعدي على الأمن، واستعراض القوة والتلويح بالعنف، وتعريض وسائل النقل البرية للخطر عمدا، وتكدير السلم العام وقطع الطريق العام.

ووجهت لهم تهم الاشتراك مع آخرين في التجمهر، وحيازة الأسلحة، والتظاهر، والقتل العمد، والشروع في القتل، واستعراض القوة والعنف، وذلك على خلفية أحداث ذكرى ثورة 25 يناير عام 2014 في القضية التي تحمل رقم 1561 لسنة 2015 كلي وسط القاهرة، 12096 لسنة 2014 جنايات عابدين.
 

جدير بالذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، برئاسة المستشار حسين قنديل، قد قضت فى وقت سابق، بالسجن سنة مع الشغل حضوريا لـ 15 متهما ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة عام، والسجن 10 سنوات لـ 212 متهما غيابيا " بقضية أحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير، والتى شهدت وقوع أحداث عنف نتج عنها مقتل سيد وزة، عضو حركة 6 إبريل. 

 

مقالات مشابهة

  • المشدد 7 سنوات لمتهم بخطف طفل والاعتداء عليه في الشرقية
  • تحقيق رسمي بعد تعرض رضيعة للتعنيف في حضانة
  • الحبس 6 أشهر للمتهم بإنهاء حياة طفلة التجمع
  • أرادت استقبال والدتها فسقطت من الطابق السابع..مقتل طفلة مصرية
  • مصر .. مصرع طفلة سقطت من الطابق السابع أمام أعين امها
  • السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لـ قضية «الجوكر»
  • عاجل.. الحبس سنة لمتهم بقتل سيد وزة بـ "أحداث عنف عابدين" ووقف تنفيذ العقوبة 3 سنوات
  • المشدد 10 سنوات لمالك مطعم لتعديه على طفلة بعد توصيل الطعام لمسكنها بكفر شكر
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لشقيقين لإتجارهما بالمخدرات وحيازة سلاح نارى
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهم سرق سيدة بكفر الشيخ بالإكراه